عرض مشاركة واحدة
كتبت : تفاحةالقلب
-
ربع ساعةفقط لجسم افضل للابد

بسم الله الرحمن الرحيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــم

لن نحتاج منك سيدتي سوى 15 دقيقة يومياً للتخلص من السعرات الحرارية وزيادة فرصة العيش لمدة أطول وتذكري أن هذه المدة البسيطة تساوي نفس الفترة التي تقضينها في مشاهدة حلقة معادة من أحد مسلسلاتك المفضلة. فقضاء 15 دقيقة يومياً في ممارسة التمارين الرياضية يمد في عمرك بمقدار 3 سنوات وذلك بحسب دراسة أجريت مؤخراً في تايوان. وشملت الدراسة التي استمرت قرابة 13 عاماً 40 ألف شخص وخلصت في النهاية أن المشاركين الذين مارسوا التمارين الرياضية البسيطة (كالمشي السريع) لمدة 15 دقيقة يومياً زادت معدل أعمارهم ثلاث سنوات مقارنة بالآخرين غير النشطين. كما أن لممارسة التمارين الرياضية لمدة 15 دقيقة فوائد أخرى عظيمة لعل من أهمها ما خلص إليه الباحثون من وجود علاقة بين انخفاض معدلات الإصابة بالسرطان وممارسة التمارين الرياضية. فخلال هذه المدة البسيطة يستطيع المرء التخلص من 200 سعر حراري يومياً.
وفيما يلي بعض الطرق السهلة يقدمها لك عدد من خبراء التغذية واللياقة في الولايات المتحدة من أجل التخلص من السعرات الحرارية الزائدة يومياً وهي كالتالي:
القفز على الحبل
هذه الرياضة تحرق 167 سعرا حراريا في 15 دقيقة
إن لعبة القفز على الحبل ليست فقط لفتيات المدارس. هل فكرت يوماً في سر ضخامة لاعبي رياضة الملاكمة؟ ستصيبك الدهشة عندما تعلمين أن معظم الملاكمين يمارسون هذه اللعبة والتي تعد نشاطا رياضياً مكتمل العناصر بحسب البروفسور "فريش مان" خبير الصحة والرشاقة. يقول فريش مان إن هذه الرياضة بالغة الأهمية بالنسبة للقدمين والقلب كما يتم من خلالها أيضاً تحريك الذراعين والكتفين. ويضيف فريش مان أن ممارسة هذه الرياضة أو اللعبة - سميها ما شئت - يخلصك من 150 سعرا حراريا يومياً سواء إذ قمتي بإجرائها على فترات قصيرة أو على نحو متواصل.
ركوب الدراجات في المرتفعات أو الهضاب
يحرق 150 سعرا حراريا في 15 دقيقة
مارسي رياضة ركوب الدراجة. فممارسة هذه الرياضة لمدة 15 دقيقة على هضبة معتدلة الارتفاع كفيل بتخليصك من 150 سعرا حراريا. كما أن بإمكانك زيادة حرق السعرات الحرارية إذا جربتي هذه الرياضة في هضبة شديدة الارتفاع ويا حبذا لو صادف ذلك ارتفاع في حرارة الطقس بحسب خبير اللياقة البروفسور وايت.
ركوب الدراجة الثابتة
يحرق 115 سعرا حراريا في 15 دقيقة
تعد الدراجة الثابتة الخيار الأمثل بالنسبة للأشخاص ذوي الاصابات أو أولئك الذين يعانون من آلام في المفاصل. وهذه الرياضية تمكنك من فقد 100 سعر حراري في 15 دقيقة وهذه نسبة بسيطة إذا ما قورنت برياضة السير على المشاية الكهربائية التي تمنكك من حرق 250 سعرا حراريا في نفس المدة.
لعب التنس
يحرق 107 سعرات حرارية في 15 دقيقة
لن تكوني بحاجة إلى المشاركة في مسابقة مارثون بعد الآن لأن لعب رياضة التنس المزدوج كفيل بمساعدتك في التخلص من 150 سعرا حراريا في 15 دقيقة. وتزداد هذه النسبة في لعبة التنس الفردي خاصة إذا كان خصمك ذا مهارة رفيعة في ممارسة هذه الرياضة.
تسلق المرتفعات سيراً على الأقدام
يحرق 100 سعر حراري في 15 دقيقة
سيتعين عليك تسلق المرتفعات سيراً على الأقدام لمدة ربع ساعة للتخلص من 100 سعر حراري. ولزيادة هذه النسبة قومي بحمل شنطة ظهر أو حزام أثقال خلال السير.
ضرب كيس اللكمات
يحرق 100 سعر حراري في 15 دقيقة
بجانب أن ممارسة هذه الرياضة ستمنحك الفرصة الكاملة للتخلص من رغبة العدوانية لديك إلا أنها وفي الوقت ذاته تعمل على تنشيط العضلات الرباعية للكتف والمنطقة العليا من الجسم بشكل عام.
السباحة
تحرق 100 سعر حراري في 15 دقيقة
عندما تقومين بالذهاب الى حمام السباحة أو الشاطئ حاولي أن تقضي أطول وقت في ممارسة رياضة السباحة بدلا من الجلوس على الكرسي الهزاز أو الدوار فممارسة رياضة السباحة التريفهية لمدة 15 دقيقة كفيلة بتخليصك من 100 سعر حراري وإذا رغبتي في زيادة هذه النسبة عليك إذاً مصارعة موجات المحيط والاستمتاع مع أبنائك وعائلتك خلال المصيف.
رياضة المشي:
تحرق ما بين 46 إلى 100 سعر حراري في 15 دقيقة
القاعدة العامة تقول إن السير لمدة ميل تحرق 100 سعر حراري. ولكن الأمر يتعلق بسرعة المشي فكلما زادت سرعة المشي كلما زادت فرصة التلخص من المزيد من السعرات الحرارية. وحاولي دائماً سيدتي أن تجدي سبباً لممارسة رياضة المشي كل يوم. على سبيل المثال يمكنك ايقاف سيارتك بعيدا عن مقر العمل وقطع المسافة سيراً على الأقدام كما يمكنك الذهاب بنفسك لشراء الغذاء بدلاً من طلبه عن طريق الهاتف أو الذهاب بنفسك إلى مكتب زميلتك لتسليمها الورق بدلاً من ارساله عن طريق البريد الالكتروني.
وهناك نشاطات أخرى متنوعة تساعدك حتما على التخلص من السعرات الحرارية مثل تنظيف حديقة المنزل ولعب رياضة كرة الطاولة ورياضة البولنج وغيرها.






منقول دعواتكن معا للافضل
تحياتي اتمنى ان يروقكن
ساعةفقط get-2-2008-dbttwedi.ساعةفقط rose.gifساعةفقط get-2-2008-dbttwedi.