عرض مشاركة واحدة
كتبت : ~ بسمـة هـادية ~
-
اثار الحبوب , التخلص من اثار الحبوب المزعجه 2013

تعانى بعض الفتيات من ظهور أشكال مختلفة من الحبوب مع ترك هذه الحبوب فى الجسم آثار خاصة فى الوجه مما يؤثر على شكل الفتاة، تقدم خبيرة التجميل هند محمد بعض الوصفات الطبيعية التى تساعد على اختفاء هذه الآثار.
فتقول آثار للحبوب تمثل مشكلة أكبر من ظهور الحبوب نفسها، وغالبا لا تزول بمرور الوقت خاصة عند العبث بها، والطرق الطبيعية هى الأفضل فى التخلص من آثار هذه الحبوب ومنها مزج ثلاث ملاعق مياه مع ثلاثة خل وقرص أسبرين مطحون ونقوم باستخدام هذا الخليط يوميا على الأماكن التى بها الحبوب فهو يساعد على التخلص من أثار حب الشباب وخلايا الجلد الميت.
ويمكن خلط ربع ملعقة عسل و10 جرامات جنسنج ومثلهم غذاء ملكات النحل وملعقة ترمس مطحون وملعقة أرز مطحون ثم نضعها على الوجه كقناع بعد تنظيفه بالصابون الطبى مع تركه لمدة 15 دقيقة ثم ينظف مرة أخرى بالصابون الطبى.
وتضيف العسل له من الفوائد الكثير للبشرة فيمكن خلطه مع مقدار من الدقيق وبياض بيضة ثم نضع الخليط فى قطعة قماش ناعمة ومعقمة بحجم الوجه مع احتوائها على فتحات للأنف والفم والعينين وتترك على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم ينزع القناع برفق ثم نبدأ بعمل كمادات بمياه دافئ للوجه لعدة مرات باستخدام قطن نظيف ويغسل الوجه بعدها بالمياه الفاترة.
وهناك خلطة مشهورة من العسل والترمس وخل التفاح يساعد أيضا على اختفاء آثار الحبوب على الوجه وغيرها من الطرق الطبيعية، ولكن الأهم من معرفة الطرق هى إتباعها بانتظام.

2013 PIC-341-1347748610.g