عرض مشاركة واحدة
كتبت : ~ بسمـة هـادية ~
-
أهمية الرياضة2013, الرياضة تحرق السعرات الحرارية

ممارسة الرياضة أمر جيد، ولكن الجيد أن نحرق السعرات الحرارية عندما نمارسها، فإذلك حتى أفضل. ركوب الدراجات، تسلق الصخور، الملاكمة، السباحة... إليك الرياضات العشرة الأوائل التي تستهلك أكبر قدر من الطاقة.



أولا : التزلج
كم سعر حراري؟ في المتوسط تحرق رياضة التزلج من 545 حتي 1 125 سعرا الحرارية كل ساعة.
لماذا؟ لأن التزلج رياضة تشغل جميع العضلات على أساس منتظم ومتواصل خلال الممارسة، ومن جهة أخري عندما يجبر المتزلج في الجو البارد جسمه علي السخونة فإنه يحرق مزيد من السعرات الحرارية.
لمن؟ لأولئك الذين يتمتعون بلياقة بدنية جيدة ومعتادون علي ممارسة الألعاب والرياضات.
والحقيقة أن هذه الرياضة تتطلب جسدا على استعداد للخضوع لاختبار شاق، من ثم ليس هناك مجالا لمارستها بلا مبالاة، ومن أفضل الاسترشاد بالمتخصصين الذين يقدمون لك النصيحة لمتابعة الإيقاع .
وبالنسبة لأولئك الذين لم يمارسو الرياضة منذ وقتا طويلا، فمن الأفضل السير ببطء وبدأ الرياضة بشكل أقل صرامة للحصول على اللياقة وتجنب الإصابة.

ثانيا : ركوب الدراجات
كم سعر حراري ؟ في رياضة المتوسط ركوب الدراجات تحرق من 570 حتي 850 سعرا حراريا لكل ساعة.
لماذا ؟ لأنه عند ركوب الدراجات تعمل العضلات والمفاصل في الساقين وكذلك عضلات البطن والتنفس، بالإضافة إلى ذلك، يمكن لهذه الرياضة بناء العضلات حتى عندما نكون مبتدأين في مجال الرياضة.
وهناك ميزة أخرى هي أن الدراجة يمكن أن تزيد من قدرة الجهاز التنفسي والقلب.
لمن ؟ للجميع، إلا في حالات مشاكل المفاصل، وممارسة الدراجات لديها العديد من المزايا... أولا، ليس هناك سرعة مفروضة للمارسة، لذلك فمن الممكن القيام بها دون تدريب لعدة ساعات مسبقا.
وبالإضافة إلى ذلك، فإن ركوب الدراجات يقوي عضلات المفاصل ويجنب صدمات المفاصل كما يحدث عند ممارسة العدو.
وأخيرا، ركوب الدراجات يحسن أيضا التنفس ومعدل ضربات القلب من خلال التدرب بانتظام من دون إفراط.


ثالثا : رياضة العدو
كم سعر حراري ?في المتوسط تحرق رياضة العدو 850 حرق السعرات الحرارية لكل ساعة في المتوسط.
لماذا؟ لأن العدو يشغل تقريبا كل العضلات ويساعد على تقوية القلب، والقلب عضلة، لذلك يمكن بناء عضلاته عندما يتدرب .
ويوصى أيضا بهذه الرياضة بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في التخلص من الدهون الصغيرة في منطقة البطن التي لا تزال موجودة على الرغم من الحميات التي تترافق مع تدريبات البطن.
لمن؟ للجميع، ما عدا في حالات مشاكل القلب ومشاكل المفاصل، والعدو رياضة شعبية تمارس على نطاق واسع.
وإذا كانت الدورات الأولى القليلة ما تكون عادة أكثر صعوبة جسديا لأنه يجب الحصول علي اللياقة وتمدد الجسم، فهذه الممارسة سرعان ما تصبح من دواعي المتعة.
الشيء المهم في العدو هو أن يمارس بانتظام : مرة واحدة في الأسبوع في البداية، ثم اثنين أو ثلاثة بعد ذلك.
وسوف تكون الآثار ملحوظة بشكل سريع، ولا سيما بالنسبة للقدرة علي التحمل : سوف نقوم بالجري أكثر وأطول دون تعب.

رابعا : الاسكواش :
كم سعر حراري ؟ في المتوسط تحرق رياضة الاسكواش820 سعرا حراريا لكل ساعة في المتوسط.
لماذا ؟ تعتبر رياضة الاسكواش هي الأمثل لتحسين المرونة، وردود الفعل والقدرة على التحمل، وهي رياضة متكاملة تسمح بتقوية عضلة القلب وزيادة سرعة الأداء، ويمكن ممارسة هذه الرياضة من أجل تحسين القدرة في الرياضات الأخرى.
لمن؟ إلى الأشخاص المتدربين، إلا في حالات مشاكل القلب والأوعية الدموية، لأن ممارسة الاسكواش تتطلب سرعة لا ينصح بها، وبالمثل، إذا كنت تعاني من الضيق من الأماكن المغلقة، ربما تكون هذه الرياضة ليست مثالية.
هذه الرياضة شاقة جدا، فليس هناك مجالا بالبدء بممارسة الرياضة بالاسكواش، فمن الأفضل أن تبدأ بالتنس أو رياضة أخرى قبل محاولة الاسكواش الذي يعتبر سريع جدا ويتطلب تركيز عال لكي لا تفوت الكرة.
عند تلقي التدريب الجيد، يمكن ممارسة الاسكواش بسهولة، ويمكن بناء العضلات وإطلاق المكبوتات، ويوصى بالاسكواش بصفة خاصة لأولئك الذين يبحثون عن الاسترخاء.

خامسا: القفز بالحبل
كم سعر حراري ؟ في المتوسط تحرق رياضة القفز بالحبل من680 حتي 815 سعرا حراريا لكل ساعة في المتوسط
لماذا؟ أولا، لأن هذه الرياضة بلا شك تتطلب أقل استثمار : حبل القفز أرخص من زوج من الأحذية الرياضية، ومع ذلك، من المفضل الجمع بين الاثنين .
من ناحية الفوائد فهي متعددة، فالحبل يستخدم لتحسين التوازن، ولكن أيضا للتنفس، وبالتالي القدرة على التحمل، وثمة ميزة أخرى، استخدام الحبل يلزم الوقوف منتصبا.
لمن؟ للجميع ولكن لا ينصح لمن يعانون من مشاكل المفاصل أو القلب، وبالنسبة للمبتدئين من الأفضل أن ننسى حبائل الأطفال والحصول على واحد يلائم حجم الخاص بك.
اسأل في المحلات الرياضية للعثور على الحبل المثالي.
تجنب القفز بالجوارب أو بالقدمين عاريتين: حتى لو كان ذلك أقل صخبا، فالأكثر خطورة هو فقدان التوازن والسقوط وأخيرا، "استمع إلى الحبل" إذا لم تتمكن من ذلك فإنك لست في ظروف جيدة (الإجهاد، التعب، العقل شارد في مكان آخر). في هذه الحالة، تخلي عن التدريب واستأنفه في وقت لاحق أو غدا.


سادسا : رياضة الركبي
كم سعر حراري ؟ في المتوسط تحرق رياضة الركبي من680 حتي 715 سعرا حراريا لكل ساعة في المتوسط .
لماذا؟ لأن الركبي هي رياضة متكاملة تتطلب عمل بعض العضلات، والتنمية هي أيضا مثيرة للإعجاب عندما ترى لاعبين محترفين.
الكتلة العضلية أمر ضروري للسباق، مع التسارع، بل والالتحام أيضا والاختلاط، وأيضا، الرجبي يتطلب تفكير تكتيكي لا ينقطع للتصرف في الوقت المناسب.
لمن؟ بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم مشكلة في المفاصل أو العضلات أوالقلب، وما إلى ذلك.
ربما تكون هذه الرياضة هي الأكثر عنفا على القائمة (مع الملاكمة)، ولا يوصي بها لجميع النساء، على الرغم من كفاءتها لحرق السعرات الحرارية.
وهي مخصصة للنساء الذين هن في حالة بدنية جيدة، والذين يريدن التنفيس دون خوف من الالتحام على الأرض .
لأن نوادي السيدات عادة ما تكون أقل وحشية من الرجال، يجب أن نعرف كيف نركض بسرعة ونكون قادرين على تسريع الحركة على الأرض، وهي رياضة مناسبة بالنسبة لأولئك الذين لا يخشون شيئا!

سابعا : الملاكمة :
كم سعر حراري ؟ في المتوسط تحرق رياضة الملاكمة من610 حتي 815 سعرا حراريا لكل ساعة في المتوسط .
لماذا؟ التلافي، التوقع، أو الضرب .. هذه هي الشعارات الرئيسية لهذه الرياضة القتالية التي تجتذب النساء أكثر وأكثر، بما في ذلك الممثلات (إيفا لونجوريا، وغيرهن) في محاولة لبناء العضلات وتحسين ردود الفعل، وخفة الحركة، وبالإضافة إلى ذلك، الملاكمة تقوي العضلات في جميع أنحاء الجسم بلطف
لمن؟ للجميع ما عدا أولئك الذين يعانون من مشاكل في القلب أو الرؤية، فالملاكمة نوع من القتال يتطلب الحركة باستمرار مع حركات تشغل ردود الفعل السريعة وكذلك العضلات.
التحمل ضروري أيضا لضمان المواصلة طوال الجولة، في هذه الحالة، ليس هناك مجالا لأن ننطلق عشوائيا، اتبع مشورة المدرب لتجنب الإصابة.
ويوصى أيضا يهذه الرياضة بالنسبة للأشخاص العصبيين الذين يبحثون عن وسيلة للتنفيس عن طريق بناء العضلات.

ثامنا : التجديف
كم سعر حراري ؟ في المتوسط تحرق رياضة التجديف من 580 حتي 680 815 سعرا حراريا لكل ساعة في المتوسط .
لماذا؟ من بين آلات اللياقة البدنية، يفوز التجديف بالجائزة .. إنه هو الذي يعمل على أكبر عدد من العضلات : الذراعين، الظهر والساقين والعضلات البطنية، وبالإضافة إلى ذلك، فإن الجهود العادية تحسن القدرة على التحمل والقدرة على التنفس. ، وباختصار إنه مناسبة للجميع.. ألا تزال تبحث عن الدافع لبدء...
لمن؟ للجميع ما عدا في حالات وجود مشكلة في القلب حيث يبذل المجدف جهدا بدنيا كبيرا، ولذلك فإنه يجب أن تتحدث مع الطبيب في حال حدوث مشكلة في القلب لأن معدل تسريع القلب كبير .
وبالمثل، في حالة وجود مشاكل في الركبتين أو الكتفين، اسأل طبيبك أو أخصائي العلاج الطبيعي لتجنب تفاقم المشكلة.
والأكثر صعوبة مع التجديف هو أن تكون في وضع جيد للمارسة لتجنب الإصابة، ومن الأفضل أن تأخذ بعض الدروس مع المحترفين الذين سوف يقولون لكم الوضع الصحيح والأشياء الجيدة التي يجب اتباعها.

تاسعا :السباحة :
كم سعر حراري ؟ في المتوسط تحرق رياضة السباحة من 545 حتي 680 سعرا حراريا لكل ساعة في المتوسط .
لماذا؟ بسبب هذه السمعة الطيبة لهذه الرياضة الناعمة، فالسباحة تجعلك تعمل حيث تشعر أنك أخف وزنا في الماء وتمارس السباحة كأن شيئا لم يحدث.
ومع ذلك، فإن عضلاتك تعمل أكثر بكثير مما لو كنت تفعل نفس الحركات خارج الماء لأن ضغط الماء يزيد من الجهد.
والسباحة تهذب الجسم وكذلك العضلات في نفس الوقت، ومعظمها تتركز في الذراعين والساقين والبطن.
لمن؟ للجميع، دون استثناء! نعم، فالسباحة هي الرياضة المثالية، فهي تشغل جميع العضلات وتقريبا ليس لها تأثير مجهد على المفاصل وعلى وتيرتها.
وبالتالي يوصى بالسباحة للحفاظ على اللياقة البدنية بسلاسة، وأيضا في حالات خطر ترقق العظام، في الواقع، من المستحيل أن تقع أثناء السباحة.
حتى النساء الحوامل، ينصحن بممارسة السباحة من دون محاولة تحطيم الأرقام القياسية في الطول : فهي تريح المفاصل المعرضة للحمل من الوزن الزائد. وباختصار، يوصي بهذه الرياضة للجميع.

عاشرا : رياضة التسلق :
كم سعر حراري ؟ في المتوسط تحرق رياضة السباحة من540 حتي 750 سعرا حراريا لكل ساعة في المتوسط .
لماذا؟ لأن اللعبة تعتمد كليا على عضلات الأطراف، ونتيجة لذلك، يتفجر عدد من السعرات الحرارية المحترق لأنه يتطلب أيضا استخدام الذراعين الغير معتادين لتحمل وزن الجسم للحفاظ على المضي قدما.
وبالمثل، يتطلب التسلق المرونة وخفة الحركة ناهيك عن التركيز.
لمن؟ بالنسبة للأشخاص الذين لا يعانون من مشكلة المفاصل، لأن مشكلة التسلق الرئيسية هي أنه يشغل المفاصل كثيرا (الرسغين والكاحلين)، ولكن احذرمن وقوع إصابات.
وبالمثل، فإنه لا ينصح بهذه الرياضة إذا كنت تعاني من الدوار من الأماكن المرتفعة أو عند صعود أعلى الدرج.
الذراعين والساقين والقسم الأوسط سيكونون مشغولين جدا، يجب علينا إذا اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب الإصابة.
وأخيرا، ينصح بالتسلق بشدة بالنسبة لأولئك الذين يعانون أحيانا من انخفاض في في الثقة لأنه سوف سحملهم لتجاوز حدودهم والحفاظ على الأهداف والتحديات.