عرض مشاركة واحدة
كتبت : Hayat Rjeem
-



والتنحيف 209909.jpg


الاسم العلمي : Alchemila Valgaris


نبات عشبي معمر من فصيلة الورديات ينبت في المروج والأحراج الرطبة وأطراف الأفنية وخصوصا في الجبال موطنُها الأصلي قارة أوروبا إلا أنها شاعت في كثير من أنحاء العالم ، ساقها شبه اسطوانية الشكل يكسوها زغب دقيق ، أوراقها منشارية التركيب كل ورقة تتكون من حوالي ثمانية أصابع ، أما أزهارها فهي صفراء اللون ميّالة إلى الخُضرة ، الاجزاء المستخدمة في العلاج هي الأوراق و الأزهار ، من التسميات الأخرى لهذه النبتة ( عباءة السيدة ، لوف السباع ، ذنيان جبلي ، عباية الست ).



استعمالاته



- يستعمل لمعالجة التهاب المهبل عند النساء؛ بحمام مقعدى من مغلى رجل الأسد بالإضافة إلى كنباث الحقول وذنب الخيل وتبن الشوفان ولحاء قشر البلوط بنسب متساوية.
- يشرب المستحلب أو المنقوع لحالات الإسهال والتهاب المعدة والأمعاء . - ويصنع منه مرهم وصبغة لعلاج الحك المهبلى عند السيدات.
- لا يستعمل أثناء الحمل لأنه منشط للرحم .
ارتخاء الرحم عقب الولادة.
ارتخاء البطن عقب الولادة.
علاج الإفرازات المهبلية
فعال في وقف النزيف الداخلي
فعال في التخفيف من تشنجات الحيض .



عشبة رجل الاسد والرجيم


تستخدم نبتة رجل الأسد بعد أن ثبتت فاعليتها في علاج السمنه و تخسيس الوزن .
وقد خص لها الدكتور عبد الباسط المختص في الطب البديل حلقة خاصة حول فائدتها على مستوى لتنحيف وانقاص الوزن واستعمالها على مستوى الاعضاء التناسلية بالنسبة للنساء
ويمكن استعمال عشبة رجل الاسد وذلك عن طريق غليها بالماء حوالي ملعقة من هذه العشبة وترك لما يقارب عشر دقائق لتغلي ويمكن الشرب منها بمدل ثلاث مرات في اليوم حتى تظهر نتيجة افضل في انقاص الوزن



والتنحيف r96tejiq2tu5r4duijjz