عرض مشاركة واحدة
كتبت : ملاك ةة
-
ريجيم رمضان صحي و سهل جدداا

هل تبحثون عن نمط حياة صحي، والتمتع برشاقة دائمة؟ انه الوقت المناسب تماماً في رمضان للوعي بعادات استهلاك الطعام والاستفادة من الصيام على أتم وجه،


مديرة التثقيف الغذائي بمركز إمبريال كوليدج لندن للسكري، رحمة الكتبي، تنصح الصائمين بالعمل على اتباع نظام غذائي بسيط، ومشابًها للنظام الغذائي اليومي، شريطة أن يحتوي النظام الغذائي عند الصيام على أطعمة من كافة المجموعات الغذائية الرئيسية، بما في ذلك:

• الخبز أو الحبوب أو الأرز

• اللحوم أو الدجاج أو الأسماك أو البقوليات

• الحليب أو اللبن أو الزبادي

• الفواكه والخضروات

الإفطار هي الوجبة التي تكسر الصيام، ويتم تناولها بعد غروب الشمس مباشرة بعد ساعات طويلة من الصيام. على الرغم من ذلك، من المهم أن تظل وجبة الإفطار مجرد وجبة وليس وليمة!

وجبة الإفطار المقترحة:

ثلاث تمرات

حساء خضروات خفيف

كوب من اللبن (مشروب الزبادي)

سلطة خضار منوعة

أرز بسمتي مع الدجاج المشوي أو الأسماك أو الهريس أو الثريد، وليس الأنواع الأربعة كلها!

السحور هي الوجبة التي يتم تناولها قبل الفجر مباشرة، عند بدء الصيام مرة أخرى. وهي مكملة لوجبة الإفطار وتعطي الجسم الطاقة والعناصر الغذائية اللازمة لصيام اليوم.

تمامًا مثل الإفطار، يجب أن تكون وجبة السحور وجبة صحية معتدلة ومليئة بالكربوهيدرات التي توفر الطاقة ببطء والتي تدعم الجسم طوال اليوم. تتضمن الأطعمة التي تفرز الطاقة ببطء أو الأطعمة ذات مؤشر السكر المنخفض على الحبوب والبذور، مثل الشعير والقمح والشوفان والسَميد والبقوليات والعدس ودقيق القمح الكامل والأرز البسمتي.

وجبة السحور المقترحة:

كوب من الحليب أو اللبن أو الزبادي

شريحة من دقيق القمح الكامل

الفول أو البيض أو التونة

السلطة المنوعة

قطعة من الفاكهة مثل التفاح أو الكمثرى أو البرتقال

الكثير من الماء
منقول عن مجلة سيدتي