عرض مشاركة واحدة
كتبت : Coeur de Rjeem
-
خلطات طبيعية للتخلص من السمرة الصيفية

خلطات طبيعية للتخلص من السمرة الصيفية نقدمها لكم على منتدىرجيم

- الخيار مع عصير الليمون وماء الورد

عصير الليمون معروف بخواصه الحمضية، التي تعمل على تبييض البشرة، مما يجعله من العلاجات الفعّالة للتخلص من سمرة البشرة. أما الخيار وماء الورد فكل منهما يتميز بخواص مهدئة ومبردة للبشرة.
اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الخيار، عصير الليمون مع ماء الورد. واستخدمي الخليط على بشرتك بواسطة قطعة من القطن لتهدئة وتبريد البشرة. يترك على البشرة 10-15 دقيقة قبل أن يشطف بالماء البارد.

- عصير الطماطم مع الزبادي
فيعمل عصير الطماطم كتونر طبيعي للبشرة، أما عصير الليمون والزبادي فيساعدان على تفتيح البشرة. اخلطي2 ملعقة كبيرة من عصير الطماطم، ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من الزبادي. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 30 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء البارد.
قد تشعرين ببعض الوخز على بشرتك نظرًا بفعل تأثير الطماطم، لكن لا تقلقي فهو أمر طبيعي.

- العسل والليمون
فيعمل الليمون على تفتيح لون البشرة، أما العسل فيساعد على ترطيب وتنعيم البشرة. اخلطي 2 ملعقة كبيرة من العسل مع بضع قطرات من عصير الليمون واستخدميه على بشرتك لمدة 20 دقيقة.

- دقيق الحمص مع الكركم
خليط دقيق الحمص مع الكركم يعمل كعلاج فعّال للتخلص من سمرة البشرة، كما يساعد كذلك على تقشير البشرة. اخلطي 2 ملعقة كبيرة من دقيق الحمص مع القليل من الكركم، مع ملعقة كبيرة من الحليب البارد وماء الورد. يستخدم الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدًا.