عرض مشاركة واحدة
كتبت : ❤ღ.. بريق أمل.. ღ❤
-
كيفية تهدئة البشرة الحساسة بعد إستخدام الشمع - وصفات تهدئة الوجه بعد الشمع

كيفية تهدئة البشرة الحساسة بعد إستخدام الشمع - وصفات تهدئة الوجه بعد الشمع


الحساسة إستخدام 1460760509181.jpg

كيفية تهدئة البشرة الحساسة بعد إستخدام الشمع ، و السبب في ذلك أن واحد من الآثار الجانبية الأكثر شيوعا بعد إستخدام الشمع هو الإحمرار أو الإلتهاب و الذي يحدث عادة مباشرة بعد إزالة الشعر بالشمع خاصة بالنسبة لأصحاب البشرة الحساسة ، و هذا يحدث لأنه ليس فقط يسحب الشعر من المسام ، و لكن أيضا يشد الجلد و هو ما يسبب معظم الإحمرار ، و في هذا المقال سنذكر لكل الفتيات و السيدات طرق تساعد على تهدئة البشرة بعد إستخدام الشمع .

كيفية تهدئة الوجه بعد الشمع :

تحققي من الملصق أولا : فيجب أن تبدأي مع الوقاية ، تأكدي أولا من المنتج الذي ستستخدميه لا يحتوي على أي مكونات تسبب حساسيه و التي يمكن أن تترك إحمرار دون داع ، ففي كثير من الأحيان يكون المنتج مصنوع من الشمع مع عنصر معين مثل : شجرة الشاي ، و الخزامى ، و الشوكولاته مما يجعله لطيف على البشرة ، حيث يتم صنع العديد من الأنواع من الألوان الإصطناعية و العطور بين المكونات ، في حين أنه قد يكون لديك حساسية من أي من المكونات الإصطناعية ، و لذلك لا تنسى فحص المنتجات للتأكد من إستعداد الجلد لها أولا .


إذا كنتي تقومي بهذه العملية لدى شخص محترف يجب أن يطلب منك ملء إستمارة للتأكد من أن ليس لديك مشاكل مع الشمع أو أي حساسية تجاهه ، و لكن هذا لا يحدث دائما ، و لكن إذا كان لديك حساسية إخبري المختص بنفسك و لا تنتظري حتى يسألك حتى تتجنبي أي تفاعلات مستقبلية .

وضع بودرة أو زيت على الوجه : فبعد تطهير الجلد ضعي بودرة قبل إزالة الشعر إذا كان الشعر قليل أو زيت إذا كان الشعر كثيف و سيكون ذلك بمثابة منطقة عازلة ، و بالتالي فإن الشمع يلتصق أكثر على الشعر و ليس الجلد ، و بالتالي يقلل من كمية الإحمرار .

إستخدام التقنية الصحيحة : عند سحب الشعر تأكدي من عدم جر الشعر أكثر من اللازم ، و لأصحاب البشرة الحساسة يجب إستخدام الشمع المصنوع للبشرة الحساسة ، و يكون غالبا منتج ككريم أساس في كثير من الأحيان و يعمل بشكل جيد ، و لا تضعي الشمع على نفس المساحة أكثر من مرة ، لأن هذا قد يسبب إحمرار و إلتهاب ناهيك عن إزالة الجلد في هذه المنطقة أيضا .

يجب أن لا يكون الشمع ساخن جدا أو بارد جدا : بالطبع الشمع الذي هو حار جدا يمكن أن يحرق الجلد ، و يمكن أن يحدث هذا عندما يتم تسخين الشمع بشكل مفرط أو ميكرووافيد لوقتا طويلا ، و لذلك تأكدي من درجة الحرارة عن طريق وضع قليلا على مساعدات يدك أولا ، و الشمع من المفترض أن يكون ساخن (على عكس شرائط الشمع الباردة أو مسبقة الصنع) و التي تكون ليست دافئة بما فيه الكفاية لن تؤتي ثمارها كما بسهولة .

تهدئة الجلد : بعد إزالة الشعر و إزالة بقايا الشمع قومي بالإسترخاء و تبريد الجلد لتهدئته ، فمثلا أكياس الشاي التي تعد ثم تبرد و يتم وضعها على العينين تساعد أيضا بعد الشمع على الحواجب ، و كذلك حزمة من مكعبات الثلج أو كيس من الخضروات المجمدة يساعد في الحد من الإلتهابات على الوجه بعد الشمع .

تغطية الوجه : إذا كنتي مضطرة للذهاب لمكان ، و لا تريدي أن يظهر آثار الشمع عليكي يمكنك وضع بعض من الماكياج المعدني ، مع مراعاة أن يكون خفيف و يجعل الجلد يتنفس .

إذا ظل الجلد مؤلم للغاية لعدة أيام ، أو ينزف ، أو ممزق ، غالبا سيكون هناك شيئا ما ليس صحيحا ، فالشمع ليس مناسب للجميع ، فيجب إعادة التفكير قبل إستخدامه مرة أخرى ، و يجب محاولة طريقة أخرى ، كالخيوط أو التحلية التي تزيل أيضا بصيلات الشعر من جذوره و لكن ستكون أسهل بكثير على الجلد ، و ربما تؤدي إلى إحمرار أقل .