عرض مشاركة واحدة
كتبت : عبير ورد
-
أطعمـة خاليـة من السعرات الحرارية

[FT=arial][FT=arial]السعرات الحرارية 1500469383867.gif[/FT][/FT]

أطعمـة خاليـة من
السعرات الحرارية



#حميات_ورشاقه
#أطعمه_خاليه_من_السعرات_الحراريه

أفضل الأطعمة المليئة بالعناصر الغذائية والتي تكاد تكون خالية من السعرات الحرارية :

- التفاح : يعد التفاح من الأطعمة الغنية بالألياف ، الفيتامينات ، المعادن الأساسية ومضادات الأكسدة ، لذلك يمكنك تناول ثمرة تفاح إذا كنت جائعا ، وتريد تفويت وجبة عالية السعرات الحرارية ، فقط تناول تفاحة وسوف يتلاشى شعورك بالجوع على الفور .

- البرتقال : يحتوي البرتقال على 47 سعرة حراريا لكل 100 جم ، وهو من الفواكه الغنية بالفيتامينات ، كما يساعد في تعزيز الجهاز المناعي ، مما يجعله قادرا على مقاومة البرد والإنفلونزا .

- البطيخ : يحتوي البطيخ على 30 سعرة حراريا لكل 100 جم ، كما يعتبر من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة المفيدة ، والتي تعمل على تعزيز عملية الميتابوليزم ، كما يساعد في ترطيب الجسم وحمايته من الجفاف في فصل الصيف .
- الكرفس : يتكون الكرفس غالبا من الماء ، وهو من الأطعمة التي تعد خالية من السعرات الحرارية ، وعند القيام بمضغ الكرفس ، فأنت تتخلص من السعرات الحرارية أكثر مما تستهلكها ، فكل 100 جم من عيدان الكرفس يحتوي على 16 سعرة حرارية فقط .

- الخيار : يحتوي الخيار أيضا على 16 سعرة حرارية لكل 100 جم ، ويعد الخيار وجبة خفيفة ممتازة ، كما يساعد في الحفاظ على رطوبة الجسم في أيام الصيف شديدة الحرارة .

- الكوسة : تحتوي الكوسة على 17 سعرة حرارية لكل 100 جم ، فهو من الأطعمة المنخفضة السعرات الحرارية ، والغنية بالفولاذ ، البوتاسيوم وفيتامين أ .

- الهليون : يحتوي الهليون على 93% من مكوناته من الماء ، وهو من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية والصوديوم أيضا ، ويعد مصدرا جيدا للماغنسيوم ، فيتامين ب6 ، فيتامين ج ، فيتامين ك وفيتامين ه ، الكالسيوم ، الزنك ، البروتين ، الألياف الذائبة في الماء ، الحديد ، النحاس والبوتاسيوم .

- المشروم “عيش الغراب” : يحتوي المشروم على حوالي 22- 38 سعرة حرارية لكل 100 جم ، ويعد من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية الأساسية ، كما يحتوي على كمية جيدة من البروتين .

- الجزر : يحتوي الجزر على 41 سعرة حرارية لكل 100 جم ، ويساعد الجزر على معادلة مستويات السكر في الدم ، ويعتبر الجزر مدرا للبول ، كما يتميز بخصائص مضادة للالتهابات .

- البصل : يحتوي البصل على 40 سعرة حرارية لكل 100 جم ، ويمكن تناوله طازجا بإضافته للسلطة ، والبصل من الأطعمة المنخفضة الدهون والذي يعطي مذاقا مقرمشا ونكهة مميزة للطعام .

- البروكلي : يعد البروكلي من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة والتي تساعد في محاربة بعض الأمراض مثل السرطان ، كما يمد الجسم بالفيتامينات والمعادن الأساسية اللازمة للجسم ، وسعراته الحرارية منخفضة جدا .

- القرنبيط : يعتبر القرنبيط من الخضروات خالية السعرات الحرارية ، وهو غني بفيتامين ج والألياف ، مما يجعله مثاليا لفقدان الوزن .

- الطماطم : تحتوي الطماطم على الليكوبين ومضادات الأكسدة التي تقي من أمراض القلب والسكتات ، كما تحمي من ارتفاع الكوليسترول وضغط الدم ، وذلك بعيدا عن سعراتها الحرارية المنخفضة وقدرتها على إنقاص الوزن.

- الخس : يحتوي الخس على المنجنيز ، مجموعة فيتامينات ب المركبة وحمض الفوليك ، ويستطيع التحكم في مستويات السكر في الدم ، ويعتبر من أفضل الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية التي تساعد في إنقاص الوزن .

[FT=arial][FT=arial]السعرات الحرارية 1500469383888.gif[/FT][/FT]