عرض مشاركة واحدة
كتبت : وردة ورديه
-
[FT=simplified arabic]الشرايين التاجية 2018 1517569978671.jpg

يعد انسداد الشرايين التاجية من اخطر المشكلات الصحية التي تهدد الحياة واليوم نقدم لكم في منتدى الحياة الزوجة اهم اعراض انسداد الشرايين التاجية وافضل طرق العلاج .. تعرفوا عليها من خلال ما يلي :
يعتبر مرض الشريان التاجي المسؤول عن أكبر نسبة في الوفيات بين الرجال والنساء، وتبعاً لدراسة أجريت في الولايات المتحدة الأميركيه، فإن نصف أعداد الذكور فوق سن الأربعين معرضون للإصابة بمرض القلب التاجي، وواحد من ثلاثة نساء فوق سن الأربعين احتمال إصابتها به كبيرة.

أعراض انسداد الشرايين التاجية

تتفاوت أعراض مرض انسداد الشرايين بين ألم الذبحة الصدرية، وتراجع القدرة عن ممارسة أي مجهود بدني، والتعب الشديد، ضيق في التنفس، انتفاخ في الكاحلين والقدمين والبطن، ربما تتنتفخ الأوردة في الرقبة، ومن الأعراض المعروفة لأي مرض قلبي هي :الدوخة ((شعوربدوار في الرأس))، ازدياد السوائل في الجسم، وممايزيد من خطورة الإصابة بمرض انسداد الشرايين عوامل عدة منها: مرض السكري، ارتفاع ضغط الدم، قلة النشاط الجسدي، السمنة، التدخين، ارتفاع الكوليسترول.والضغوطات النفسية.

علاج انسداد الشرايين التاجية

يأتي دور العلاج الذي لابد منه وينقسم إلى دوائي أو وقائي أو جراحي، يتمثل بالدواء فقط في حالات تصلب الشرايين البسيطة والتي لا تحتاج إلى عمل جراحي، ويعتبر الإسبرين من الأدوية التي تمنع التصاق صفيحات الدم وتساعد في منع تكون الخثرات في الشرايين ويستخدم كعلاج وقائي أيضاً.

يتوجب على الأشخاص المصابين بالمرض أو المعرضين للإصابة بالمرض الإكثار من تناول الخضراوات والفاكهة واتباع نظام غذائي صحي يعتمد على تناول الأطعمة الخالية من الكوليسترول، وتجنب تناول اللحوم الحمراء، وتناول اللحوم البيضاء كبديل عنها، ممارسة
[/FT]
منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية - من قسم: الطب الزوجي - الطب - علاج - استشارات طبية

align="left">hil huvhq hks]h] hgavhddk hgjh[dm ,htqg 'vr hgugh[ 2018