عرض مشاركة واحدة
كتبت : لولو اسيل
-
كيفية علاج التهاب اصبع القدم في المنزل

هناك العديد من الاصابات التي تحدث للإنسان، و بعض هذه الإصابات يكون بسيط جداً ولا يتطلب الذهاب للطبيب، و لكن يجب أن يعرف الناس كيفية معالجة هذه الإصابات في المنزل، و من أشهر هذه الإصابات، هي التي تحدث في منطقة أصابع القدم، و التي تتعرض للعديد من الإصابات و الالتهابات المختلفة التي يجب التعامل معها .

علاج التهاب اصبع القدم عن طريق المسكن
هناك العديد من المسكنات التي تعمل على تسكين الألم، و المساعدة في علاج الالتهاب في منطقة القدم، و قبل تناول أي دواء مسكن يجب استشارة الدكتور الصيدلي أو استشارة الطبيب، و اتباع جميع النصائح قبل تناول هذا الدواء .

رفع اصبع القدم
يمكنك القيام ببعض الحركات البسيطة، التي تساعد على تخفيف الالتهابات و التخفيف من الألم في منطقة القدم، و أبرز هذه الحركات هو رفع الاصبع المصاب، و محاولة رفع القدم بشكل عام، فرفعها يساعد في تقليل اي تورم و ألم .



الثلج لمعالجة التورم
يعتبر الثلج من العلاجات الطبيعية البسيطة و الفعالة، التي تساعد في التخفيف من التورم الموجود، و يمكنه أيضاً أن يخفف الألم، و يساعد في انتهاء هذا الألم بصورة أسرع و في وقت أقل، و يمكن استخدام قطع الثلج عن طريق وضعها في كيس بلاستيك، و لف هذا الكيس بقطعة من القماش، مما يساعد في تقليل التورم و الالتهاب الموجود، و أكثر ما يميز هذه الطريقة أنها طبيعية و متوفرة في كل منزل .

الراحة للمساعدة في العلاج
تعتبر الراحة من العلاجات الفعالة في حالات إصابات القدم و الأصابع، و ذلك بسبب أن معظم هذه الإصابات و الالتهابات قد يكون سببها بذل جهد كبير، و عدم أخذ الراحة الكافية، و في هذه الحالات تكون الراحة هي العلاج الفعال و البسيط الذي يجب اتباعه، فيجب على المصاب أن يسترخي و يستريح، و يريح قدمه بقدر الإمكان و لا يبذل الكثير من الجهد حتى تتحسن قدمه و تنتهي فترة علاجها .

استشارة الطبيب
هناك الكثير من العلاجات السريعة التي يمكن اتباعها في المنزل، و لكن عند استخدام أي دواء يجب استشارة الطبيب قبلها، ليقوم بتشخيص الحالة و إعطاء الدواء اللازم لها، و إذا قمت بعمل علاجات في المنزل و استمر الألم لأيام عديدة، يجب الذهاب للطبيب فوراً، لكي يتدخل و يساعد في علاج القدم، حتى لا يتطور الألم و يصبح أشد و أقوى .

الوقاية من حدوث التهاب في القدم و الأصابع
هناك العديد من الأشياء البسيطة التي تساهم في عدم حدوث التهاب للقدم، و من أبرز هذه الأشياء هي عدم ارتداء الأحذية ذات الكعوب العالية، و التي لا تكون مريحة للقدم و الأصابع، و قد تسبب الالتهابات و الكدمات في منطقة القدم بشكل عام، و أيضاً الأحذية الضيقة و الغير مريحة، تساعد في حدوث التهابات و إصابات في القدم، فيجب اختيار أحذية مريحة و يكون كعبها مناسب.

هناك أيضاً حذاء طبي يمكنك استخدامه، في حالة أن الحذاء العادي المريح يسبب لك الازعاج و الألم أيضاً، فيمكنك استبدال الحذاء العادي بالحذاء الطبي، الذي يساعد في عدم الشعور بالألم أثناء المشي و الحركة، هناك بعض الأشياء التي يقوم بفعلها الناس، و قد تسبب لهم الالتهابات و الألم.

و من أبرز هذه العادات هي عادة تقليم الأظافر، فقد يقوم البعض بأخطاء عديدة عند تقليم الأظافر، مما يساعد في حدوث الألم و الإصابات الكثيرة في منطقة القدم، فيجب الحذر عند تقليم أظافر القدم، و تقليمها بطريقة صحيحة، لكي لا يحدث أي ألم أو اي إصابة بعد الإنتهاء من التقليم .