عرض مشاركة واحدة
كتبت : سفيتا
-
أشهر النباتات التي تمتلك حواس خارقة

النباتات من الكائنات الحية التي لها بعض الخواص و المميزات، و التي نجد معظم أنواع هذه النباتات تتشابه مع بعضها البعض في هذه الخواص، و لكن هناك بعض النباتات التي تمتلك حواس خارقة و غير عادية، حتى أن بعض الناس لا يصدقون امتلاك النباتات هذه الخواص الخارقة، و تعتبر هذه النباتات من النباتات النادرة و المختلفة عن غيرها في الخواص .

أشهر النباتات التي تمتلك حواس خارقة

1- النبتة الراقصة: الحاسة الخارقة لهذه النبتة يمكن استنتاجها من الاسم الذي تم إطلاقه عليها، لأن هذه النبتة تتميز بأنها تتمايل عند سماع الموسيقى و النغمات، و التي يشبه تمايلها الحركات الراقصة التي يقوم بها الإنسان عند سماع الموسيقى، و هذا اشهر ما يميزها عن غيرها من النباتات، و هو أنها تتفاعل مع الموسيقى و نغماتها المختلفة .

</p>2- نبات نابويد الهجومي: اغرب ما في هذا النبات أن بعض الناس يعتبرونه من النباتات الخبيثة، فبالرغم من كونه نبات لا يفهم ولا يعقل، ولا يملك القدرة على التصرف، و لكنه يشكل خطراً كبيراً جداً على النباتات المحيطة به، و قد يقوم بقتلها و التخلص منها في أي وقت، و ذلك بسبب أن جذور هذه النبتة تصل لمسافات طويلة جداً تحت الأرض، و تقوم بقتل النباتات الأخرى عندما تنشر موادها الكيميائية التي تقتل باقي النباتات .

النباتات %D9%86%D8%A8%D8%A7%D

3- نبات السلوان: نجد في هذا النبات أنه يقوم بتجميع السوائل بداخله، و أن بعض القردة تقوم بالشرب من السوائل الموجودة فيه، و هذه السوائل لها قدرة كبيرة على هضم الفريسة، فيعتبر من اشهر النباتات التي لها خواص خارقة تميزها .

النباتات %D9%86%D8%A8%D8%A7%D

4- نبات الابريق: اسم هذه النبتة يعبر عن شكلها، فقد تم تسميتها بهذا الاسم لأنها تشبه الابريق في شكلها، و رغم أن شكلها لا يوحي بأنها من النباتات المفترسة، و لكنها واحدة من هذه النباتات التي تخدع الحشرات، و تقوم بأكلهم فهي نبتة آكلة للحوم .

النباتات %D9%86%D8%A8%D8%A7%D

5- نبات فينوس صائد الذباب: هذه النبتة من النباتات المفترسة، و التي تقوم بأكل اللحوم و هذه هي ميزتها الخارقة، فهي تقوم بأكل الحشرات التي تقترب منها، و تقوم بغلق أوراقها على الحشرة لكي لا تستطيع الهروب منها، فهي من اشهر النباتات المفترسة التي تقوم باصطياد الحشرات و أكلها .

النباتات %D9%86%D8%A8%D8%A7%D

6- النبتة التي تمتلك حاسة الشم: حاسة الشم من الحواس الخاصة بالحيوانات و الإنسان، و يكون من الصعب تصديق أن هذه الحاسة موجودة عند اي نبات، و لكن هناك نبتة تمتلك هذه الحاسة، و التي تعتبر من اغرب النباتات الموجودة، لأنها تتعرف على نبات الطماطم عن طريق حاسة الشم، و تنمو بجانبه و تحصل على الغذاء الخاص بها من غذاء الطماطم، فتعتبر من اغرب النباتات الموجودة في العالم .

النباتات %D8%A7%D9%84%D9%86%D

7- النبتة الحساسة: هذه النبتة جاء اسمها بسبب استجابتها السريعة جدا، عندما يتم لمسها و لمس أوراقها، فنجد أن هذه النبتة تنقبض بسرعة شديدة بعد عملية لمسها، و لذلك تم تسميتها بالنبتة الحساسة، و ذلك بسبب سرعة استجابتها لأي لمسة تحدث لها .

النباتات %D8%A7%D9%84%D9%86%D

8- نبات دورسيرا الشبيه بالحيوان: جاء اسم هذه النبتة من أنها لها مخالب قوية جداً، هذه المخالب تشبه مخالب الحيوانات، حيث تقوم باصطياد الفريسة بها، و تعتبر من النباتات الآكلة للحشرات، لأنها تقوم باصطيادها و تناولها بمساعدة المخالب الخاصة بها .

النباتات %D9%86%D8%A8%D8%A7%D

9- اشجار الاكاسيا: هذه الشجرة يعتبرها البعض من الأشجار الخبيثة، و ذلك بسبب أنها تقوم بقتل نباتات كثيرة بجانبها، عن طريق موادها الكيميائية الضارة التي تخرج من جذورها، و التي تصل لمسافات بعيدة، تجعلها تقوم بقتل النباتات الأخرى بسهولة، و هذه الأشجار تشتهر بوجودها في منطقة جنوب افريقيا، و الحاسة الخارقة الخاصة بها تجعلها، واحدة من أشهر الأشجار الموجودة في العالم، و التي أصبح يعرفها الكثير من الناس على أنها الشجرة التي تقتل باقي النباتات .

النباتات %D8%A7%D8%B4%D8%AC%D

مقالات ذات صلة