عرض مشاركة واحدة
كتبت : همس السهارى
-
مكونات مشروبات الديتوكس.. ما أهم فوائدها؟

الديتوكس.. فوائدها؟ -4767

إن الماء مهم جداً لتحفيز عملية الاستقلاب والمساعدة في تخفيف الوزن، كما أنه يزيد من الشعور بالراحة بشكلٍ عام.

ولكن ماذا لو كنتم ترغبون بالمزيد من النكهة والفائدة؟ إليكم المقال التالي:

المكونات الفعّالة

إن مزج الماء مع الأغذية التي تحفّز على حرق الدهون لصنع مشروبات الديتوكس هو طريقة فعّالة لتحضير مشروبٍ منشّط ومساعد على تخفيف الوزن في الوقت ذاته، كما أن الجسم يستفيد كثيراً من امتصاص هذه المواد المغذية التي تساعدكم على تنظيف الجسم من الداخل.

إليكم فوائد بعض مكونات مشروبات الديتوكس

الليمون والليمون الأخضر والبرتقال

تساعد هذه الحمضيات في التخلّص من السموم كما تساعد في عملية الهضم وتحفّز الجهاز المناعي، وهي غنية بالفيتامين C وحمض السيتريك والثيامين وعدة أنواع من مجموعة الفيتامين B، كما أن عصيرها يتمتع بنكهةٍ لذيذة بالإضافة إلى المغذيات الموجودة فيه.

الجريفون والتفاحالديتوكس.. فوائدها؟ -4770

يساعد كل منهما على تخفيف الوزن كما أنهما يساهمان في تنشيط عملية الهضم وتخليص الجسم من السموم. كما أن الجريفون يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة وهو يساعد في خفض مستوى الكوليسترول، في حين أن التفاح يدعم عمل الجهاز المناعي ويساعد في الوقاية من السرطان.

الخيار

يحتوي على العديد من مجموعة الفيتامين B ومنها B1 وB5 وB7 (البيوتين) والتي تتمتع بالقدرة على تخفيف الشعور بالقلق والتوتر.

توت العليق والتوت البري والفراولة

إضافةً إلى نكهتها الشهية فهي تتمتع بالقدرة على محاربة الدهون والوقاية من الأمراض، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة مما يزيد من قدرتها على مقاومة الالتهابات والوقاية من السرطان أثناء التخلّص من السموم.

النعناعالديتوكس.. فوائدها؟ -4773

تقوم هذه النبتة العشبية المهدئة والملطفة بتسكين آلام المعدة كما أنها تساعد عملية الهضم، بالإضافة إلى ذلك فهي تساعد في الحفاظ على معدل صحي للكوليسترول مع فعاليتها في محاربة الاكتئاب وكذلك في علاج الصداع والغثيان.

الزنجبيل

يتمتع بالنكهة اللاذعة والرائحة العطرية وهو يضيف نكهةً مميزة أينما تمّت إضافته، كما يتمتع بخواص مضادة للالتهاب بالإضافة إلى فعاليته في التخلّص من المشاكل الهضمية وتهدئة القناة الهضمية.

القرفة

تتمتع بفوائدٍ صحية هائلة من خفض مستوى الكوليسترول السيئ وسكّر الدم وصولاً إلى تسكين آلام الروماتيزم، كما أنها تساعد في الهضم وتزيد من معدل الاستقلاب وتحسّن وظائف الدماغ.

المصادر:

مصدر 1