عرض مشاركة واحدة
كتبت : لولو اسيل
-
فوائد واستخدامات زيت القرع

زيت بذور القرع هو عنصر مفيد لتحسين الصحة الأيضية والفسيولوجية، وهو مليء بالأحماض الدهنية التريبتوفان غير المشبعة، ويحتوي على مستوى عالٍ من المواد المضادة للأكسدة .

كما أنه يحتوي على الكاروتينات طويلة الأمد والفيتامينات التي تمتصها الدهون الشحمية ، وزيت بذور اليقطين مكونًا مناسبًا للوقاية من الأمراض ، خاصةً بالنسبة لأمراض البروستاتا،وبالإضافة إلى ذلك ، فقد أثبت فعاليته كعلاج لمرض السكري والقلق و السرطان،وتوصي منظمة الصحة العالمية باستخدام الزنك ، الموجود بكميات كبيرة في البذور الصغيرة والمحافظة عليه من خلال عملية إنتاج النفط.

موطن اليقطين
أمريكا الشمالية هي الموطن الأصلي لليقطين، حيث تُعتبر الولايات المتحدة هي أكبر مركز لإنتاج القرع ، تليها المكسيك والهند والصين.



زيت بذور اليقطين التغذية
هناك نوعان من القرع التي يتم الحصول على بذور اليقطين ،وهما بيبو، والماكسيما، و عملية استخراج اليقطين هي عملية بسيطة ، يتم فيها تحميص البذور ، ثم الضغط عليها،للحصول على زيت بذور اليقطين غني بمضادات الأكسدة، حيث يتم استخدام درجات حرارة تحميص أقل وفترة تحميص أطول، للحصول على تأثير أقوى ،كما يمكن استخدام درجات حرارة أعلى أيضاً .

وهناك دراسة أجريت في عام 2014 عن مجموعة واسعة من الأحماض الدهنية ذات الأهمية البيولوجية، والتي تحتوي نسبتها الفريدة ،على قيمة كبيرة من تغذية زيت بذور اليقطين،و بالإضافة إلى ذلك يحتوي على مادة التربتوفان ، التي تعتبر مادة حمض أميني أساسي،و هذا يعني أن جسمك لا ينتج التريبتوفان، ولذلك يجب أن تحصل عليه من نظامك الغذائي، حيث أن استهلاك التريبتوفان الصحي ضروري لنمو الرضيع، ويوازن مستوى النيتروجين عند البالغين.

فوائد زيت بذور اليقطين
زيت بذور اليقطين لها فوائد عديدة منها:

– أنها تقلل من الالتهاب، فمن أجل استبدال الدهون المشبعة بدهون صحية غير مشبعة تأثيرًا كبيرًا على كمية الالتهابات في جسمك، وقد وجدت دراسة بحثية في عام 2015 أن استبدال اليقطين في النظام الغذائي للأشخاص الذين يعانون من مرض الكبد الدهني غير الكحولي وتصلب الشرايين ، قد قلل من آثار هذه الأمراض علىهم.

– كما أن بذور اليقطين هي واحدة من بذور الخضروات التي ثبت أنها تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء بعد انقطاع الطمث.

– كما أن بذور اليقطين تُعتبر واقياً من سرطان الثدي، وتمنع نمو خلايا سرطان البروستاتا

– ويمكن لزيت بذور اليقطين ، على وجه الخصوص ، أن يقلل من تأثيرات مواد مسرطنة معينة، وبالنسبة لأولئك الذين يعالجون حالياً من السرطان ، قد يكون زيت بذور اليقطين أيضا الحل للمشاكل الشائعة، حيث أنه مضاد للأكسدة.

– ويساعد على الحماية من ضرر الأمعاء الصغيرة من الميثوتريكسيت.

– كما أنه يُعتبر علاج لعدة أنواع من السرطان والتهاب المفاصل الروماتويدي.

– كما أن بذور اليقطين تساعد على الحفاظ على صحة البروستاتا.