عرض مشاركة واحدة
كتبت : لولو اسيل
-
طحين القهوة الخالي من الجلوتين

إذا كنت قد زرت أحد متاجر السوبرماركت مؤخرًا ، فلا شك في أنك قد رأيت المجموعة المتنوعة من الدقيق المتاح،حيث يمكنك الحصول على دقيق خالٍ من القمح مثل دقيق اللوز ودقيق الكريكيت، ودقيق القهوة.

ما هو طحين القهوة ؟
إن هناك نوعان من دقيق القهوة، النوع الأول مصنوع من حبوب الكرز، حيث تنتج مصانع القهوة الفواكه المعروفة باسم الكرز ، حيث تحتوي الكرز على حبوب البن ، ولكن بمجرد استخراج الفاصوليا ، يتم التخلص من بقية الكرز،حيث يتم وضع الكرز متبقية في الطحين، وحبوب البن تحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة فيها، ولكن عملية التحميص عالية الحرارة ، تزيل الكثير من هذه الفوائد .

وللاحتفاظ بالمزيد من الفوائد، يتم تحميص حبوب البن عند حوالي 300درجة ، حيث أن هذا يجفف الفاصوليا بعض الشيء ، مما يجعلها أسهل في تحويلها إلى دقيق .



فوائد طحين القهوة
1- مُمتليء بالألياف: إن واحدة من أسباب البيع الرئيسية لدقيق القهوة هي أنه مليئ بالألياف، فملعقة واحدة فقط تحتوي على 5.2 جرام من الألياف ، بما في ذلك 1.8 جرام من الألياف القابلة للذوبان، و 3.4 جرام من الألياف غير القابلة للذوبان، والألياف القابلة للذوبان تبطئ عملية الهضم عن طريق جذب الماء، وهذا هو نوع الألياف الذي يساعدك على إنقاص الوزن ، لأنه يحافظ على الطعام من الهضم بسرعة كبيرة ، مما يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول.

2- يدوم النبات لفترة طويلة: من فوائد طحين القهوة هو أنه يعطي حياة ثانية لأجزاء من نبات القهوة، التي يتم التخلص منها عادة بعد إزالة الفاصوليا، ففي المتوسط ​​، ينتج 100 إلى 200 رطل من حبوب الكرز من 20 إلى 40 رطلاً من الفول.

3- طحين القهوة متنوع: في حين أن دقيق القهوة يمكن أن يحل فقط بين 10إلى 20٪ من الطحين العادي في الوصفات ، إلا أن طعمه يتناسب مع الكثير من السلع المخبوزة ، مثل الكعك ، والمعجنات،كما يمكنك أيضاً إضافة ملعقة طحين إلى العصير في الصباح، للحصول على دفعة من الألياف ونكهة إضافية.

4- النظام الغذائي لدقيق القهوة: إن طحين القهوة يعمل مع أي نظام غذائي إلى حد كبير، حيث أنه أصبح أكثر شيوعًا ويسهل العثور عليه في أماكن التسوق المعتادة، وقد بدأ تجار التجزئة الآخرون في حمل إصداراتهم الخاصة له.

الإحتياطات التي يجب اتباعها عند تناوله
من المحتمل أن يتم إجراء بعض التجارب لمعرفة كمية دقيق الطحين الذي يشتمل عليه الوصفات ، وما هي الدقيق الذي يناسبه، لأنها تضيف طعمًا مريرًا قليلًا ومذاق جوزيًا ، فبعض المذاقات ستذوقها بشكل أفضل من غيرها،كما يعمل دقيق القهوة أيضًا على تحويل السلع المخبوزة إلى لون أغمق ، وهو شيء يجب مراعاته إذا كنت تخبز لمناسبة خاصة أو تحاول تحقيق مظهر معين.