عرض مشاركة واحدة

لولو اسيل 07:10 PM 03-28-2018
الثعلبة من الأمراض التي تصيب الإنسان في أي منطقة يظهر الشعر فيها، و تتسبب في تساقط الشعر من هذه المنطقة، و هي من الأمراض الغير معدية التي تصيب الإنسان، و يمكن علاجها بطرق عديدة و بالادوية العلاجية.

و لكن هناك بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد في اختفاء الثعلبة، و إعادة ظهور الشعر من جديد، منها استخدام خل التفاح و الثوم، و استخدام العسل و الخردل، و استخدام عصير الفجل، و استخدام حبة البركة و الزنجبيل، و صفار البيض و الكركم .

علاج ثعلبة الشعر بالاعشاب



1- علاج الثعلبة بخل التفاح و الثوم:
في هذه الوصفة نقوم بأخذ رأس ثوم مفروم و نقوم بأخذ ربع لتر من خل التفاح، و الخطوة الأولى هي أخذ المكونات و وضعهم في زجاجة، ثم نقوم بتغطية هذه الزجاجة بقطعة من القماش، و نتركها لمدة لا تقل عن عشرة أيام في ذلك الوضع.

و بعد مرور هذا الوقت سنلاحظ أن لون هذا الخليط تحول إلى الأزرق، سنقوم بأخذ قطنة و نبللها بهذا الخليط، ثم نقوم بدهن المناطق المصابة بالثعلبة، بهذه القطنة و يجب أن ندهن هذه المناطق جيداً، و نكرر هذه الوصفة حتى نلاحظ أن الشعر بدأ في النمو من جديد .

2- علاج الثعلبة بالثوم و الطحينة:
يجب تجهيز هذه المكونات قبل عمل الوصفة، و هي الملح و الثوم و الطحينة، و نبدأ في خلط جميع المكونات معاً جيداً، حتى نحصل على مزيج متجانس منهم، و يصبح الخليط مثل الكريم الذي يتم دهنه.

و نقوم بأخذ قطعة من القماش المصنوع من الصوف الخشن، و هذا شرط أساسي في هذه الوصفة فيجب الإنتباه له، ثم نقوم بوضعها داخل الكريم و نأخذها لندهن بها المنطقة المصابة، و يجب أن نلاحظ احمرار هذه المنطقة بعد دهن الوصفة، و ينصح بتكرار هذه الوصفة، لمدة ستة أيام عن طريق تكرارها يومياً ثلاثة مرات، حتى نبدأ في ملاحظة الفرق، و ملاحظة نمو الشعر من جديد .

3- استخدام زيت الخروع أو الكركم:
نقوم باستخدام زيت الخروع فيها، للتخلص من الثعلبة، و ذلك عن طريق دهن المكان المصاب بالثعلبة، مرتين كل يوم باستخدام زيت الخروع، فهذا الزيت يقوم بالعمل على تقوية الشعر، و تقوية بصيلاته كما يساعد في نمو الشعر و ظهوره من جديد في وقت قليل، و يمكن شراء هذا الزيت من محلات العطارة او من الصيدليات.

أما الوصفة الثانية فتعتمد على الكركم في عملها، فنقوم بأخذ كمية من الكركم و صفار البيض، و نقوم بخلط المكونين حتى نحصل على خليط متجانس، نقوم بوضع هذا الخليط على المنطقة المصابة، و دهنه بها جيداً، و أصل هذه الوصفة قادم من الصين، فيقوم اهل الصين باستخدامها للتخلص من ظهور الثعلبة .

4- حبة البركة و الزنجبيل لعلاج الثعلبة:
في هذه الوصفة نأخذ بعض المكونات مثل، حبة البركة و الفلفل الأسود، و الزنجبيل و الخل الأحمر، و نقوم بأخذ كميات متساوية من جميع هذه المكونات، ثم نقوم بخلطها و طحنها جيداً مع الخل الأحمر، و بعد عملية الطحن نأخذ الخليط و نقوم بعمل عجينة منه.

و هذه العجينة نقوم بدهن المنطقة المصابة بها، و يمكن تكرار هذه الوصفة مرتين في اليوم، حتى نصل لأفضل النتائج و نتخلص من آثار الثعلبة، و يبدأ الشعر في النمو من جديد .

5- وصفات بعصير الفجل و العسل:
الوصفة الأولى التي تساعد في التخلص من الثعلبة، نقوم فيها باستخدام عصير الفجل حيث نأخذ هذا العصير، و نقوم بدهن المنطقة المصابة به، كما أن تناول الفجل أيضاً يساعد في إعادة نمو الشعر من جديد في هذه المنطقة، و نستمر على هذه الوصفة حتى نلاحظ ظهور النتائج.

و يمكن أخذ كمية من العسل و كمية أخرى من الخردل، و نقوم في بداية الأمر بدهن المنطقة المصابة بالعسل جيداً، و بعدها نقوم باستكمال عملية الدهن و لكن باستخدام الخردل، و هذه الوصفة من الوصفات الفعالة، و التي تظهر نتائجها بسرعة .