عرض مشاركة واحدة
كتبت : didi21
-
رياضة اليوجا من أفضل الرياضات للنساء

تعتبر اليوجا من الرياضات التى تحرص على ممارستها كثير من السيدات هذه الأيام حيث أن هذه الرياضة تعمل على دعم وزن الجسم وتقويته وتحسن الصحة النفسية وتشير ديزيريه رامبو استاذة اليوجا إلى أن الاساس هو ما يدعمنا روحيا في حياتنا وجسديا اثناء ممارسة اليوجا.

واذا كان الأساس لدينا ضعيفا يصعب علينا التأقلم مع تقلبات الحياة الايجابية والسلبية، فالأساس القوي يمنحنا القدرة على الحيوية والتجدد.

وذكرت جريدة "الغد" أن اوضاع الوقوف في اليوجا على العمل على دعم وزن الجسم وتقويته ،وهو أمر مهم للغاية لتطوير مركز أساسي للقوة ، وتشبه الخطوات في بعض هذه الأوضاع تلك التي يؤديها من يمارسون التمارين الرياضية في الاندية الصحية أو عن طريق رفع الاوزان لبناء عضلات قوية في الجزء الأعلى من الجسم.

ويشير الخبراء إلى أن أوضاع اليوجا مفيدة لأن خطواتها أكثر بطئا وانضباطا حيث يكون الممارس مشغولا بدعم وزنه وليس أكثر من ذلك ، وهو مما يعتبر نوعا من أنواع آليات السلامة، أي أنه سيتصرف ضمن حدود جسده فقط.

ويمكن أن تصبح عملية بناء مركز أساسي للقوة في الجزء الأعلى من الجسم عن طريق أوضاع الوقوف في اليوجا ذات تأثير مشابه للتمارين الرياضية التي تؤدى في الأندية الصحية إن لم يكن تأثيرها أقوى

وأكثر ما يميز تمارين اليوجا هي أنها توفر المرونة لمجموعة العضلات التي نستخدمها في تلك التمارين، كما أنها تتيح لنا فرصة تعزيز مهارات التوازن لدينا في الوقت ذاته ، وغالبا ما يكون مركز الجسم مرادفا "لتمارين البطن" التي نحاول من خلالها الحصول على بطن مسطح ذو عضلات، بيد أن الأساس لا يقتصر على منطقة سطح البطن، بل إنه يتكون في الواقع من العديد من العضلات المختلفة التي تدعم العمود الفقري ومنطقة الحوض، وتمر عبر طول الجزء الأعلى من الجسم، فالعضلات تدعم العمود الفقري ومنطقة الحوض والكتفين، كما توفر قاعدة راسخة للحركة الى أبعد حد، وعليه فإن جميع الحركات مصدرها مركز الجسم وليس من الأطراف فقط.

وبما أن اليوجا تركز على الربط فيما بين الذهن والجسد، فإن الطالب حين يبدأ في تطوير مركز القوة لديه، يشرع الذهن تلقائياً في الاستجابة ويدرك حدود قدرة الجسم على التحمل أو عدمه. وهذا هو أحد أسباب استمرار إبلاغ أساتذة اليوغا الطلاب بأن يستمعوا إلى أجسادهم حتى يعرفوا حدودهم.