عرض مشاركة واحدة
كتبت : didi21
-
الشلل :
1. دفع الصدقة.
2. يدلّك 10 – 20 مرة بزيت الزيتون في صباحاً وظهراً ومساء.
3. تطحن حبة البركة وتغلى بالماء. ثم تمزج بالعسل وتشرب كالشاي في الصباح والظهر والمساء.
الصداع :
هناك أسباب كثيرة لآلام الرأس. ومن المهم بمكان تحديد السبب وراء ألم الرأس. فأحياناً يكون السبب علة أخرى في الجسد. وفي حال لم يكن الأمر كذلك، عندئذٍ يكون السبب ألم في الجهاز العصبي في العنق.
1. دلّك الرأس والعنق.
2. لفّ قطعة قماش مبللة بالخل حول رأسك.
3. اصنع خليطاً من الحنّاء والثوم وبذور الخردل والبذور السوداء وقشرة السنا. اطحن الخليط وامزجه مع الخل. ضع المزيج على الرأس ودعه لمدة يومين.
4. غط رأسك دوماً
5. اغل 15 حبة فاصولياء حمراء كبيرة، اشرب الماء وكل حبات الفاصولياء.
الصرع :
هناك نوعان من المصابين بالصرع:
1. من تلبّسه الجن: إذا كانت نوبة الصرع سببها الجن يكون من المفيد وضع قطعة معدنية (سكين، ملعقة…) خلف العنق إلى أن تزول النوبة. ارتدِ دائماً التعاويذ المغلّفة بالجلد. وتنبغي تلاوة أي سورة أو آية من القرآن الكريم على المصاب.
2. المصاب بخلل في الدماغ: سببه أحياناً سقوط الطفل على رأسه وحصول نزيف إثر ذلك. فيحبس الدم ويلحق الأذى بباقي أقسام الدماغ. وفي هذه الحالة، تنبغي حلاقة أعلى رأس المصاب وأن يصار إلى معالجته بالحجامة على أن يتم سحب الدم المحبوس فقط، وليس الدم النظيف. تكرر العملية 3 مرات. كما تمزج الزبدة مع حبة البركة للحصول على عجينة سميكة توضع على الرأس. ثم يلف برباط لمدة 3 أيام مع تغيير الرباط والعجينة كل 24 ساعة. يكفي العلاج مرة واحدة، إن شاء الله.
صرير الأسنان :
قبل النوم، تؤخذ قطعة خرّوب ويربط طرفيها بخيط. توضع بين الأسنان ويربط الخيط حول العنق كي لا تسقط. تستعمل لثلاث ليل.
صعوبة النوم لدى الأطفال :
يرث الأطفال القلقون القلق عن أهلهم. أعطهم بعضاً من اليانسون المغلي وتعويذة خاصة.
الصمم بسبب اتساخ الأذنين :
ضع زيت زيتون ساخن في قطّارة ثم صبّ 3 نقاط في كل أذن، وبعد دقيقتين، نظّفهما بقطن.
ضربة الشمس :
يغسل الرأس والجسم بالماء البارد.
ضرس العقل :
تحلَّ بالصبر!
ضعف الذاكرة :
تناول 21 حبة زبيب مع بذورها كل صباح وقل: "بسم الله الرحمن الرحيم" مع كل حبة.
ضغط الدم المرتفع :
تتجدد الكريات البيضاء في الدم باستمرار. وتعمل الكلية على إزالة البائدة منها. أحياناً، عندما تسري في العروق تتسبّب بتخثّر الدم. لذلك، عليك بالحجامة على الكتفين والرأس مرتين في السنة. ومن المفضّل إجراءها في الربيع والخريف عندما يكون الطقس معتدلاً.
ضغط الدم منخفض :
يجب أكل الأشياء المالحة وكذلك اللحم مع الثوم والبصل. من الممكن أيضاً تناول 21 حبة زبيب مع بذورها في الصباح قبل أن تأكل أو تشرب أي شيء. يكرّر الأمر على مدى 40 يوماً.
طول البصر :
يدق فص كبير أو ثلاثة فصوص صغيرة من الثوم وتمزج بملعقة صغيرة من العسل. يؤخذ المزيج كل صباح قبل ساعة من تناول أي شيء. يكرر الأمر لمدة 40 يوماً.
عض الأظافر :
تنقع رؤوس الأصابع في الحر.
عضّة ال...:
يوضع قليل من الكاز بسرعة على الجرح.
عقص البعوض :
ضع مادة البارافين على أجزاء الجسم المكشوفة قبل النوم. وإذا كنت متعوّداً على النوم عارياً (وهذه عادة غير صحية)، عندئذٍ، خذ مغطس بارافاين قبل النوم.
العقم :
تؤخذ 4 كغ من التمر وتوضع في وعاء. يصبّ فيه مقدارين من الماء ويغلى إلى أن تتبخّر نصف كمية المياه. عندما يبرد المزيج يعصر التمر في قطعة قماش ويضاف إليه مقدار 0,33 لتر من عصير الخروب. يحفظ المزيج في الثلاجة. يشرب مقدار قدح شاي صباحاً ومساء.
العمليات الجراحية :
لا يُسمح أبداً بإجراء عمليات جراحية للسرطان والقلب والرأس. وإن تُرك الأمر لي لا أسمح بأي عملية إطلاقاً، لأن العمليات الجراحية تقصر من عمرك بدلاً من أن تطيله.
مرة حدث ما يلي لإحدى العائلات في لبنان: امرأة أجريت لها عملية للسرطان فماتت بعد سنة. أصيبت ابنتها أيضاً ونقلت إلى المستشفى. سارع ابنها بالذهاب إلى دمشق للقاء شيخنا ومولانا عبد اللـه الداغستاني. فنصحه الشيخ بإخراج أمه من المستشفى وبأسرع ما يمكن. فأخرجها من المستشفى على الرغم من أن الممرضات والأطباء ركضوا وراءه محاولين منعه من ذلك. بعد عشرين سنة كانت لا تزال على قيد الحياة. إن الأمر يتعلّق بقوة الإيمان، وبتفاوت درجاته عند الأشخاص. الإيمان الحق يمنحك اليقين والصبر والنعم. أما ضعف الإيمان فيزيد في المحن ويتركك بلا صبر.
غازات البطن :
يشرب اليانسون صباحاً وظهراً ومساء.
الغدد :
السبب الرئيسي هو البرد. لذلك، ابق دافئاً طوال الوقت. وفي حال الالتهاب، تؤخذ ليمونة حامضة ويقطع رأسها. توضع ثلاث قطع صغيرة من حجر اللحام داخلها وتدفن في الرماد الساخن طوال الليل. يغلى زهر البابونج ويوضع داخل الحامضة ، ثم توضع وحشوتها على غضروف الفقرة العلوية للعمود الفقري وتربط. تبقى في مكانها لمدة ثلاث ليال. وعند الضرورة يكرّر العلاج بعد بضعة أيام.
فطريات الأقدام :
لا تدع قدميك رطبتين واحرص على تباعد أصابع الأقدام عن بعضها. وعند النوم ضع قطناً مبللاً بالخل بينها.
فطريات المهبل :
تمزج ملعقة كبيرة من العسل مع نصف ملعقة كبيرة من الزبدة المذوّبة. يؤخذ المزيج فيما لا يزال ساخناً كل صباح وقبل تناول أي شيء آخر. يكرر العلاج طوال 40 يوماً.
فقدان الدم :
تحلَّ بالصبر! ذلك أن جسمك ينتج دماً جديداً من تلقاء نفسه. وفي غضون 40 يوماً يتم تعويض الدم المفقود. اشرب نفس الحساء الموصوف لنقل الدم واشرب أيضاً حليب الغنم مع العسل.
فقر الدم :
تناول الجزر مطبوخاً مع زبيب و سكر وتكرار ذلك لمدة 40 يوماً.