الموضوع: سلطه بالصلصه
عرض مشاركة واحدة
كتبت : أيهان محمد
-
قناع قشر المانجو لشد البشرة وتصغير مسامات



إذا كنتِ تبحثين عن بشرة نضرة ومتألقة ، ينصحك الخبراء باستخدام قشر المانجو فهو يساعد على شد البشرة وتصغير مسامات البشرة ذات المسامات الكبيرة ، كما أنه يعطي إشراقة للوجه ، ويخفف من البقع السوداء.


وإليكِ طريقة استخدامها :

عند تقشير حبة المانجو بطريقة رقيقة لا تقومي برمي القشر ضعيه على وجهك بنفس اللحظة وهو طازج وقومي بذلك بأيام متتالية لمدة أسبوع .
ويؤكد الخبراء أنه بالإضافة لطعمها اللذيذ واحتوائها على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، فالمانجو تحتوي أيضاً علي إنزيم يساعد على تهدئة المعدة، وتستخدم المانجو لإيقاف النزيف وتقوية القلب وتنشيط الذهن، وهي تعمل على بناء الدم وتساعد في حالات الإصابة بالأنيميا لاحتوائها على نسبة عالية من الحديد.


كما تساعد كميات البوتاسيوم والماغنسيوم الموجودة في المانجو على علاج تقلص العضلات وأيضاً على إزالة التوتر، وتعتبر المانجو واحدة من أغنى المصادر الطبيعية بالبيتاكاروتين وهي مادة مضادة للأكسدة وأيضاً مجموعة فيتامين "ب" التي تساعد على تقوية الجهاز العصبي، ويوجد بالمانجو أيضاً حامض الجلوتامين الذي يعد الغذاء المثالي للمخ من أجل التركيز والذاكرة



قناع الكيوي للبشرة الجافة


فوائد قناع الكيوي للبشرة الجافة

بدلا من عناء البحث عن ماسك جاهز غير مضمون النتائج، يمكنك الإستفادة من بعض المواد الطيبعة الموجودة بمطبخك لتحضير ماسك منزلي مليء بالفوائد لبشرتك.

تأتي فاكهة [فقط الأعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط. ]على رأس الفواكه الغنية بفيتامين سي، كما أنها غنية أيضا بالأحماض، والكثير من الفيتامينات الأخرى مثل فيتامين e و a المفيدين للبشرة والشعر. لذلك فإن ماسك [فقط الأعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط. ]يعتبر الأفضل للبشرة الجافة، حيث ان عصير [فقط الأعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط. ]يساعد على تضييق المسام الواسعة ويزيل لمعان البشرة الدهنية. كما أنه يساعد على ترطيب البشرة وتقشيرها.

مكونات الماسك:
1 ملعقة صغيرة من عصير [فقط الأعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط. ]
1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون
صفار بيضة

اخلطي هذه المكونات جيدا في طبق صغير، ثم دلكي وجهك بها واتركيها عليه لمدة 15 دقيقة. اشطفي وجهك بعد ذلك بالماء الفاتر ويفضل استخدام قطعة مبللة من الاسفنج لازالة الماسك. لاحظي الفارق الذي يتركه الماسك على وجهك حيث يساعد عصير [فقط الأعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط. ]على تنشيط الدورة الدموية ويؤدي إلى تنعيم، تغذية، وتهدئة البشرة.



تحياتي