عرض مشاركة واحدة
كتبت : ruba roro
-
نصائح للحفاظ على نضارة البشرة في شهر رمضان


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله الرحمن الرحيم

للصحفية

غادة الشيخ

نظرا لانقطاع عن تناول الطعام والشراب لساعات طويلة في رمضان ، فإن الصوم يترك أثاره على البشره ويغير من طبيعتها . وفي هذا السياق تنصح اختصاصية التجميل مي الترك المرأة بضرورة
المحافظة على بشرتها في شهر رمضان المبارك من خلال اتباع الخطوات التالية :(طولت عليكم) خلص يلا

1 ) الحرص على شرب المياه بكميات كبيرة منذ فترة الفطور حتى و السحور ، لأن البشرة تتعرض للجفاف جراء قلة الطعام ، خصوصا مع تزامن رمضان هذا العام مع فصل الصيف .

2 ) البعد عن الأطعمة التي تحتوي على بهارات حارة ويدخل فيها الثوم في فترة الفطور لأنها تسهم في زيادة الشعور والذي بدوره يسرع عملية جفاف البشرة .

3 ) الاتجاه نحو السلطات المصاحبة لوجبة الافطار الرئيسية والأطعمة التي تحتوي على عناصر مفيدة للبشرة ، مع الحرص في البعد عن الأطعمة الثقيلة ذات العناصر الدهنية .

4 ) في فترة السحور تناول أطعمه خفيفة ويفضل أن تكون إما خضروات أو فواكه .

5 ) استعمال الكريمات باستمرار قبل النوم وأثناء الفترة التي تسبق الفطور وعدم إهمال البشرة والتكاسل في عنايتها .

6 ) استخدام المقشر مرة واحدة في الأسبوع و * قناع * البشرة لإعادة حيويتها .

7 ) الحرص على استخدام * واقي الشمس * كل ساعتين لأن حرارة الفرن بمثابة حرارة أشعة الشمس التي تبهت البشرة .

في حين تؤكد اختصاصية التغذية ربى العباسي أهمية تناول وجبات غذائية متوازنة للحفاظ على البشرة خلال شهر رمضان ولتفادي المشاكل المختلفة .

وتدعو الى اتباع الخطوات التالية :

1 ) التركيز على شرب مايعادل 8 كاسات من المياه منذ فترة الافطار وحتى فترة السحور ، فضلا عن الشوربات والعصائر الخفبفة التي تحتوي على مواد تعمل الأكسدة وبدورها تعطي رطوبة للبشرة .

2 ) تناول الأطعمة الغذائية التي يدخل فيها عنصرا الحديد والزنك ، إضافة الى فيتامين a وفيتامين e الذي يسمى بفيتامين الجمال ، نظرا لتغذية البشرة والأظافر والشعر ، وأهم مصادر تلك المواد الزيوت النباتية بكافة أنواعها و البذور وحبوب الصويا والأسماك .

.

منــقـــــولـــــــ عن جردية الغد الأردنية ملحق حياتنا

للحفاظ على الملكية الفكرية


انشاء الله يكون أفادكن