عرض مشاركة واحدة
كتبت : سحر هنو
-



ماذا ترتدين في...سنة أولى حجاب
في...سنة 171.gif





عندما تقرّر الفتاة أو السيدة ارتداء الحجاب فإنها تفكّر في عدّة أمور مختلفة، كون هذا القرار لا رجعة فيه. كيف ستتعامل مع من حولها، وكيف سيبادلونها هم التعامل؟ وأمور عديدة أيضاً منها ما يرتبط بالقناعات والمجتمع ومنها ما يرتبط بحاجاتها الشخصية للظهور بأناقة وإطلالة مميّزة، خاصة بعدما اندثر مفهوم أن المحجبة غير أنيقة، وقد أصبحت اليوم لا تقلّ أناقة ومظهراً متألّقاً عن غير المحجبة. فتبقى هنا المشكلة الإقتصادية والمالية التي سترهق ميزانية هذه المحجبة الجديدة لشراء واقتناء ملابس تناسب حجابها وحشمتها، ولكن مع آخر مواسم الموضة أصبحت هذه المشكلة أيضاً محلولة، لأن أحدث طلاّت الحجاب تعتمد بالأساس على ملابس لغير المحجبات، وبإضافة بعض اللمسات والقطع يمكن تحويلها إلى ملابس محتشمة تناسب الحجاب وتتماشى مع الموضة السائدة.
في...سنة 171.gif



تعتقد بعض المحجبات أن مجرّد إقدامهن على ارتداء الحجاب سيرتبط بتغيّر كامل وجذري لخزانة ثيابهن وكل محتوياتها، فما كنّ يرتدينه بالأمس لا يناسبهن اليوم، ولكن هذه الفكرة أصبحت قديمة بعدما انتشر أسلوب جديد في ملابس المحجبات، حتى أن المحجبة أصبحت تقتني ما تشاء من ملابس غير المحجبات التي تعرضها واجهات المحلات دون أن يعوقها أمر حجابها. ولن تحتاج سوى لبعض التعديلات الطفيفة التي تمكّنها من ارتدائها مع الحجاب وبطلّة أنيقة جداً ومواكبة للموضة.
هذه الطريقة في ارتداء الحجاب ساعدت الكثير من الفتيات والسيدات في اتخاذ قرار الحجاب بعدما كانت ملابس المحجبة التقليدية والكلاسيكية خاصة جداً ومقتصرة على المحجبات فقط، فمثلاً المحجبة تستطيع اليوم أن تمتلك قطعة بدون أكمام، أو بأكمام قصيرة، إذا كانت بطول معقول من الأسفل يسمح بتغطية أكبر قدر من جسمها، مع ارتداء بلوزة بأكمام أسفل منها، كما ويمكنها ارتداء فستان طويل وحتى ولو كان بدون أكمام مع تنسيق جاكيت قصيرة بأكمام معه، كما يمكنها أن تجد في العديد من المحلات أكماماً منفصلة يمكن ارتداؤها مع بعض القطع لتغطّي ذراعيها وتناسب الحجاب. كل هذه أساليب بدأت بتطبيقها المحجبة، خاصة وأن غير المحجبات أصبحن يتّبعن هذا الأسلوب الذي يعتبر أحد الخطوط الحديثة في عالم الموضة والأناقة.

نصيحة:
في...سنة 171.gif




في ما يخصّ القطع العلوية كالبلوزة والقميص، يمكنك بداية وكخطوة أولى الإكتفاء بشراء مجموعة من التوبات القطنية بأكمام طويلة وبعدّة ألوان، وتنسيقها مع ما هو متوافر في خزانة ثيابك من ملابس بدون أكمام أو بأكمام قصيرة، دون الحاجة لشراء قطع خاصة للحجاب بأكمام طويلة، والتي غالباً ما ستكون أغلى ثمناً من تلك القطنية التي يمكنك ارتداؤها أسفل الملابس، وبذلك فإنك لن تتكلّفي نفقات إضافية خاصة بملابس الحجاب، بالإضافة إلى أنك لن تشعري بفارق كبير في أسلوبك أو ملابسك التي اعتدت عليها من قبل، وهذا سيسهّل عليك أمر الإستمرارية بالحجاب.
كم حجاب رأس تحتاجين؟
في...سنة 171.gif

قد تحتاج المحجبة الجديدة لشراء بعض القطع من حجابات الرأس، خاصة إذا لم تكن تهوى المناديل قبل قرار الحجاب، وبالتالي فإنها لن تجد في خزانة ثيابها ما يمكّنها من أن تغطّي به شعرها، وحتى لا تتحمّل ميزانية إضافية في شراء حجابات مختلفة ومتعدّدة تناسب كل ثيابها، يمكنها اعتماد عدّة حجابات تناسب كل ملابسها والقطع التي ترتديها، كحصولها على حجاب باللون الأبيض، وآخر باللون الأسود، فقليلة هي القطع التي يغيب عنها أحد هذين اللونين إذا كانت القطع مكوّنة من عدّة ألوان، فبلوزة أو قميص بالألوان: أحمر، أصفر، وأبيض يناسبها جداً حجاب رأس باللون الأبيض فقط، كما أن شراء حجابين بألوان متعدّدة ومتداخلة سيمنحها فرصة لتنسيقه مع عدّة قطع بلون واحد، فالحجاب المكوّن من الألوان: الأزرق، البيج، الأخضر والأسود مثلاً يمكن ارتداؤه مع جاكيت أو قميص سادة بأحد هذه الألوان وسيكون المظهر أنيقاً جداً ومرتّباً. كل هذه الأفكار تساعد المحجبة على الظهور بشكل يرضي أناقتها، شرط أن تكون لديها القدرة على التنسيق بين القطع لتحقّق أناقة محتشمة، وبمرور الوقت سيصبح لديها مخزون جيد من حجابات الرأس المختلفة والأكثر تنوّعاً.
نصيحة:
في...سنة 171.gif

يمكنك اعتماد أكثر من أسلوب واحد في لفّ حجاب رأسك حتى لا تشعري بالملل من شكل حجابك، كما ويمكنك دائماً الإبتكار الشخصي وطلب مساعدة الآخرين في تطبيق عدّة أشكال ولفّات تناسب شكل وجهك.
بنطلون، تنورة أم فستان؟
في...سنة 171.gif
هذه القطع غالباً ما تكون متوافرة في خزانة ثيابك ممّا سيجنّبك الحيرة، فبنطلون القماش الطويل، أو سروال الجينز، والتنانير الطويلة بمختلف موديلاتها وتصاميمها وكذلك الفستان الطويل، كلّها عناصر موجودة في خزانة ثياب غير المحجبة، وكلّها تناسب المحجبة طالما تستطيع التنسيق بينها وبين القطع الأخرى سواء القميص أو الجاكيت مع البنطلون أو التنورة، بحيث تكون طويلة نوعاً ما لتحقيق الحشمة بالقدر المطلوب، وبذلك لن تواجه المحجبة أي مشكلة في هذا الجانب. أما للفستان، فيمكن اعتماد جاكيت فوقه، أو بلوزة بأكمام أسفل منه، وكل هذا سيحوّل الثياب إلى ملابس محجبات وبلمسات بسيطة جداً وأنيقة.



في...سنة www.uaekeys.com33.gi
من قراءاتى
في...سنة 00003265.gif