مجتمع رجيم
1 2 

مجتمع رجيم (https://forum.rjeem.com/)
-   الاحاديث الضعيفة والموضوعة والادعيه الخاطئة (https://forum.rjeem.com/f255.html)
-   -   صور للتورتة هايلة (https://forum.rjeem.com/t127341.html)

اية بودى 08-25-2012 07:49 PM

صور للتورتة هايلة
 
http://img.rjeem.com/imgcache/2013/01/51553.gif



صور للتورتة هايلة

صور ة للتورتة هايلة

صورة للتورتة هايلة



حبيباتى هذه صور لاحلى تورتات عيد ميلاد شوفتهم

يا رب يعجبوكم كما عجبونى

قمت بتجميعها عندما كنت ابحث عن شكل لتزين تورتة عيد ميلاد ابنى


وهذا رابط لمن تحب تعمل التورته نفسها

http://forum.rjeem.com/t127323.html



وهذه مجموعة صور للتورتات بعضها خاص باعياد الميلاد وبعضها خاص بالمناسبات (خطوبة وزواج)




http://img.rjeem.com/imgcache/2013/01/51557.png


:000003254::000003254::000003254:


http://img.rjeem.com/imgcache/2013/01/51555.jpg


http://img.rjeem.com/imgcache/2013/01/51556.jpg


http://img.rjeem.com/imgcache/2013/01/51557.png


http://img.rjeem.com/imgcache/2013/01/51558.jpg


http://img.rjeem.com/imgcache/2013/01/51559.jpg


http://img.rjeem.com/imgcache/2013/01/51560.jpg



:000003254::000003254::000003254:


http://img.rjeem.com/imgcache/2013/01/51561.jpg


http://img.rjeem.com/imgcache/2013/01/51562.jpg




http://img.rjeem.com/imgcache/2013/01/51563.jpg


http://img.rjeem.com/imgcache/2013/01/51564.jpg


http://img.rjeem.com/imgcache/2013/01/51565.jpg


http://img.rjeem.com/imgcache/2013/01/51566.jpg


http://img.rjeem.com/imgcache/2013/01/51567.jpg


http://img.rjeem.com/imgcache/2013/01/51568.JPG


http://img.rjeem.com/imgcache/2013/01/51569.jpg



صور للتورتة هايلة

صور للتورتة هايلة

صور للتورتة هايلة


http://www.rjeem.com/forum/../up/ima...scazlumqe0.gif


http://www.rjeem.com/forum/../up/ima...ja51wwgoqc.gif


http://www.rjeem.com/forum/../up/ima...4bclidkr21.gif

دلوعة حبيبها86 08-25-2012 09:02 PM

رد: صور للتورتة هايلة
 
بسم الله ماشاء الله شكلهم روعة
غاليتي بدي تهديني وحدة منهم بعيد ميلادي
الله يسلم اديكي

اية بودى 08-25-2012 09:21 PM

رد: صور للتورتة هايلة
 

اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة دلوعة حبيبها86:
بسم الله ماشاء الله شكلهم روعة
غاليتي بدي تهديني وحدة منهم بعيد ميلادي
الله يسلم اديكي

اختارى اللى تعجبك وانا هبعتهالك فى جواب ههههههههههههه

يسلملى مرورك غاليتى نورتينى
:smile15::smile15:


❤ღ.. بريق أمل.. ღ❤ 08-25-2012 09:55 PM

رد: صور للتورتة هايلة
 
ما شاء الله نقل رائع غاليتى
كلها تورت احلى من بعض
وكل سنة وهو طيب ابنك يا آية :smile22:
ابقى خلينا نشوف الحجات الحلوة اللى حتعمليها:000003254:

اية بودى 08-25-2012 10:25 PM

رد: صور للتورتة هايلة
 

اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة ❤ღأنثى أبكاها القدر ღ❤:
ما شاء الله نقل رائع غاليتى
كلها تورت احلى من بعض
وكل سنة وهو طيب ابنك يا آية :smile22:
ابقى خلينا نشوف الحجات الحلوة اللى حتعمليها:000003254:

إن شاء الله حبيبتى بارك الله فيك
ومشكورة على المرور


* أم أحمد * 08-25-2012 11:54 PM

رد: صور للتورتة هايلة
 
http://www.rjeem.com/forum/../up/ima...q2yuiguoof.gif
حكم الاحتفال بعيد الميلاد على سبيل العادة




السؤال


align="right">ما الرد على من يجيزون الاحتفال بعيد الميلاد بحجة أنه عادة وليس عبادة وبالتالي لا يمكن أن نقول إنه بدعة.. أرجو الرد بالأدلة الوافية وعدم الإحالة إلى فتوى سابقة؟ وجزاكم الله خيراً.



الإجابــة


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فإن الاحتفال بمناسبة أعياد الميلاد، عادة دخيلة على المسلمين، ففعلها تقليد لأعداء الله تعالى وتشبه بهم، ومن تشبه بقوم فهو منهم، فلا يجوز الاحتفال بها بأي نوع من أنواع الاحتفال، سواء كان خفيفاً أو كبيراً، لما في ذلك من التشبه بالمشركين الذين أمرنا الله تعالى بمخالفتهم والابتعاد عن اتباع ما سنوه من سنن.
وواجب على المسلمين تحري الحق والصواب في عاداتهم وتقاليدهم بأن تكون منضبطة بضوابط الشرع الحكيم، لا بالتقليد الأعمى للأمم الكافرة، وقد ثبت في سنن أبي داود بسند صحيح عن ابن عمر رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ومن تشبه بقوم فهو منهم.
وقد ثبت عن عائشة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد. أي أن أي أمر يحدث في هذا الدين ولم يكن على هدي سيد المرسلين فهو أمر مردود على صاحبه، وأعياد الميلاد لم تكن من هدي النبي صلى الله عليه وسلم ولا صحابته الكرام، ولا عرفت مثل هذه الأعياد إلا بعد القرون الثلاثة الفاضلة مما يدل على أنها محرمة وليس لها أصل في الإسلام، وبدلا من أن يحتفل الإنسان بعيد مولده كان الأولى به أن يتذكر أنه كلما مر عليه يوم من أيامه فإنما هو يقترب من النهاية أي الموت، فما بالك إذا كان الذي مر عاماً كاملاً!! فلتكن له عبرة بانقضاء الأيام والسنين والشهور والأعوام.
واعلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قد ربى الأمة على مخالفة الكفار في العبادات والعادات، فقد ربانا على خلاف عاداتهم في الأكل والذبح والمعاملة بين الزوجين، ففي الصحيحين عن ابن عمر عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: خالفوا المشركين.
وقد روى أبو داود عن ثابت بن الضحاك قال: نذر رجل على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم أن ينحر إبلا ببوانة، فأتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: إني نذرت أن أنحر إبلا ببوانة، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: هل كان فيها وثن من أوثان الجاهلية يعبد؟ قالوا: لا، قال: هل كان فيها عيد من أعيادهم؟ قالوا: لا، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أوف بنذرك، فإنه لا وفاء لنذر في معصية الله، ولا فيما لا يملك ابن آدم. قال الشيخ الألباني: صحيح.
وفي حديث الصحيحين أنه صلى الله عليه وسلم قال: ما أ الدم وذكر اسم الله فكل؛ ليس السن والظفر، وسأحدثك: أما السن فعظم، وأما الظفر فمدى الحبشة. وفي صحيح مسلم عن أنس: أن اليهود كانوا إذا حاضت المرأة فيهم لم يؤاكلوها ولم يجامعوهن في البيوت! فسأل أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فأنزل الله تعالى: وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُواْ النِّسَاء فِي الْمَحِيضِ وَلاَ تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّىَ يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللّهُ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: اصنعوا كل شيء إلا النكاح. فبلغ ذلك اليهود، فقالوا: ما يريد هذا الرجل أن يدع من أمرنا شيئاً إلا خالفنا فيه.
وقد ثبت أن اتباعهم من علامات الساعة. ففي الصحيحين عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لتتبعن سنن من كان قبلكم حذو القذة بالقذة حتى لو دخلوا حجر ضب لدخلتموه، قالوا: يا رسول الله اليهود والنصارى؟ قال: فمن.
وروى البخاري في صحيحه عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم: لا تقوم الساعة حتى تأخذ أمتي مأخذ القرون شبرا بشبر وذراعا بذراع، فقيل: يا رسول الله، كفارس والروم؟ قال: ومن الناس إلا أولئك.
وقال شيخ الإسلام في اقتضاء الصراط المستقيم: ثم إن الصراط المستقيم هو أمور باطنة في القلب من اعتقادات وإرادات وغير ذلك من أمور ظاهرة من أقوال وأفعال قد تكون عبادات وقد تكون أيضا عادات في الطعام واللباس والنكاح والمسكن والاجتماع والافتراق والسفر والإقامة والركوب وغير ذلك.
وهذه الأمور الباطنة والظاهرة بينهما ولا بد ارتباط ومناسبة، فإن ما يقوم بالقلب من الشعور والحال يوجب أموراً ظاهرة، وما يقوم بالظاهر من سائر الأعمال يوجب للقلب شعوراً وأحوالا، وقد بعث الله عبده ورسوله محمدا صلى الله عليه وسلم بالحكمة والتي هي سنته، وهي الشرعة والمنهاج الذي شرعه له، فكان من هذه الحكمة أن شرع له من الأعمال والأقوال ما يباين سبيل المغضوب عليهم والضالين، وأمر بمخالفتهم في الهدي الظاهر وإن لم يظهر لكثير من الخلق في ذلك مفسدة لأمور:
منها: أن المشاركة في الهدي الظاهر تورث تناسبا وتشاكلا بين المتشابهين يقود إلى الموافقة في الأخلاق والأعمال وهذا أمر محسوس، فإن اللابس لثياب أهل العلم مثلاً يجد من نفسه نوع انضمام إليهم، واللابس لثياب الجند المقاتلة مثلا يجد في نفسه نوع تخلق بأخلاقهم ويصير طبعه مقتضياً لذلك إلا أن يمنعه من ذلك مانع.
ومنها: أن المخالفة في الهدي الظاهر توجب مباينة ومفارقة توجب الانقطاع عن موجبات الغضب وأسباب الضلال والانعطاف إلى أهل الهدى والرضوان، وتحقق ما قطع لله من الموالاة بين جنده المفلحين وأعدائه الخاسرين، وكلما كان القلب أتم حياة وأعرف بالإسلام الذي هو الإسلام -لست أعني مجرد الوسم به ظاهراً أو باطناً بمجرد الاعتقادات التقليدية من حيث الجملة- كان إحساسه بمفارقة اليهود والنصارى باطناً أو ظاهراً أتم، وبعده عن أخلاقهم الموجودة في بعض المسلمين أشد.
ومنها: أن مشاركتهم في الهدي الظاهر توجب الاختلاط الظاهر حتى يرتفع التمييز ظاهراً بين المهديين المرضيين وبين المغضوب عليهم والضالين، إلى غير ذلك من الأسباب الحكمية.
هذا إذا لم يكن ذلك الهدي الظاهر إلا مباحا محضا لو تجرد عن مشابهتهم، فأما إن كان من موجبات كفرهم فإنه يكون شعبة من شعب الكفر فموافقتهم فيه موافقة في نوع من أنواع ضلالهم ومعاصيهم، فهذا أصل ينبغي أن يتفطن له. والله أعلم. انتهى.
وقد أورد رحمه الله كثيراً من الأدلة في تأكيد مخالفتهم، ويتعين الاطلاع للزيادة من الاستفادة في الموضوع، نسأل الله أن يمسكنا بدينه ويبعدنا عن اتباع العادات والأهواء.
والله أعلم.






http://www.islamweb.net/fatwa/images/fatwa_logo.jpg




حكم إقامة أعياد الميلاد ما حكم إقامة أعياد الميلاد ؟



الاحتفال بأعياد الميلاد لا أصل له في الشرع المطهر بل هو بدعة لقول النبي صلى الله عليه وسلم : ((من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد)) متفق على صحته .
وفي لفظ لمسلم وعلقه البخاري رحمه الله في صحيحه جازما به : ((من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد )) ومعلوم أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يحتفل بمولده مدة حياته ولا أمر بذلك ، ولا علمه أصحابه وهكذا خلفاؤه الراشدون ، وجميع أصحابه لم يفعلوا ذلك وهم أعلم الناس بسنته وهم أحب الناس لرسول الله صلى الله عليه وسلم وأحرصهم على اتباع ما جاء به فلو كان الاحتفال بمولده صلى الله عليه وسلم مشروعا لبادروا إليه ، وهكذا العلماء في القرون المفضلة لم يفعله أحد منهم ولم يأمر به .

فعلم بذلك أنه ليس من الشرع الذي بعث الله به محمدا صلى الله عليه وسلم ، ونحن نشهد الله سبحانه وجميع المسلمين أنه صلى الله عليه وسلم لو فعله أو أمر به أو فعله أصحابه رضي الله عنهم لبادرنا إليه ودعونا إليه . لأننا والحمد لله من أحرص الناس على اتباع سنته وتعظيم أمره ونهيه . ونسأل الله لنا ولجميع إخواننا المسلمين الثبات على الحق والعافية من كل ما يخالف شرع الله المطهر إنه جواد كريم .


مجلة البحوث الإسلامية العدد الخامس عشر، ص 285 - مجموع فتاوى ومقالات متنوعة الجزء الرابع http://www.binbaz.org.sa/themes/binb..._article_f.jpg








الساعة الآن 06:17 PM.
1 2 

Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0