مجتمع رجيم

مجتمع رجيم (https://forum.rjeem.com/)
-   الحمية و الرشاقة و الرجيم (https://forum.rjeem.com/f9.html)
-   -   تعانون مع ابنكم المراهق العنيد؟ إليكم بعض النصائح للتعامل معه (https://forum.rjeem.com/t199529.html)

اميرة حلوة 03-01-2018 11:50 PM

تعانون مع ابنكم المراهق العنيد؟ إليكم بعض النصائح للتعامل معه
 
http://www.wsh9ar.com/wp-content/uploads/2018/03/-370

هل لديكم ابنٌ مراهق وتواجهون تحديات تتعلق بالأبوة أو الأمومة في محاولة العمل لترويض عناده؟ هل أنتم قلقون بشأن سلوك ابنكم وتريدون محاولة فعل شيء قد يساعد؟ إن كنتم تواجهون مثل هذه المشاكل السلوكية مع ابنكم المراهق ، فيما يلي بعض الاقتراحات الفعّالة والعمليّة التي يمكن أن تساعدكم في معرفة كيفية التعامل مع أولادكم في سن المراهقة :

ابنكم المراهق هو حالة فردية من حالة عامة أيضاً

إن أحد أكبر الأفكار الخاطئة عن سنوات المراهقة هي أن كل المراهقين يتصرفون بطريقة معينة. أنتم تشعرون بكونِ ذلك صحيحاً، ولكن ليس من العدل أن تعمموا تصرفات ابنكم المراهق؛ ولذلك فإن احدى الخطوات الاولى عبر سلسلة الخطوات لفهم العنيد المراهق هو فهمه بصفته الشخصية.

فهم المراهق

http://www.wsh9ar.com/wp-content/uploads/2018/03/-373

قد تعتقدون أنكم تعرفون ابنكم المراهق، والسؤال هنا هو كيف تعرفونه؟ فبصفتكم أحد الوالدين، يمكنكم معرفة اشياء مثل ماذا يحب إبنكم من طعام أو من هو أفضل صديق له. ولكن هل هذه الأسئلة، والتي يعرفها معظم الآباء عن أبنائهم في سن المراهقة نتيجة العيش في منزلٍ واحد، كافية لفهم ابنكم المراهق؟ اسألوا أنفسكم الأسئلة الجدية التي ستقودكم لمعرفة ابنكم في الحياة الحقيقية الواقعية.

لا تظهروا عدم رضاكم ​​عن كلّ تصرّف يقوم به ابنكم المراهق

اختاروا المواضيع الخاصة التي عليكم أن تؤكدوا على ضرورتها وأهميتها. على سبيل المثال، لا تلوموا ابنكم على جميع اختياراته في الملابس. بدلاً من ذلك، انتقدوا منها فقط تلك الغير لائقة.

تشجيع السلوك

http://www.wsh9ar.com/wp-content/uploads/2018/03/-376

قد يكون ابنكم مراهقاَ عنيداَ، ولكن لا بد عليكم في هذه المرحلة وبالتأكيد، وعلى الرغم من الغضب أو الاستياء إزاء التعند، عدم تجاهل الإيجابيات، فقدروا دائماً الخير في ابنكم المراهق، وكلّ انجازٍ يمكنكم أن تعتزّوا به.

سن المراهقة سن مليء بالحيرة، ومن الطبيعي أن يكون ابنكم المراهق عنيداً صعب المراس ولكن التعامل معه في هذه الفترة يجب ان يكون بطريقة حازمة ولكن لطيفة في ذات الوقت.

ضعوا أنفسكم مكان ابنكم المراهق

وحاولوا أن تفهموا طريقة تفكيره، فعندما تفهمونه ستستطيعون اتخاذ القرارات المناسبة للتعامل معه، وتجدون الطريقة المناسبة لاتخاذ القرارات التي تخصه.

المصادر:

مصدر 1


مصدر الموضوع : https://sport360.fit


الساعة الآن 05:34 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0