مجتمع رجيم
1 2  3  4  ... الأخيرة

مجتمع رجيم (https://forum.rjeem.com/)
-   أرشيف معهد رجيم (https://forum.rjeem.com/f134.html)
-   -   صفحة الاخت ام طاهر (https://forum.rjeem.com/t74078.html)

جويرية33 03-13-2010 03:40 AM

صفحة الاخت ام طاهر
 
http://www.rjeem.com/up/images/n7hwz7w0ns5a7su7100.gif


حبيبتي اهلا وسهلا بك معنا في معهد ريجيم

حبيبتي هذه الصفحة سيتم باذن الله وضع الواجبات فيها واي استفسار تحتاجينه
بحل الواجب تعتبري حضررتي الدرس وبذلك تاخذي درجة الحضور فانتبهي حبيبتي
واذا تاخر الواجب لحين نزول المادة التالية بدون عذر فلن يتم قبوله

نرجو حبيبتي الالتزام والرجوع الى هذه الصفحة لمعرفة بعض الامور الضرورية
http://www.rjeem.com/forum/t73479.html
ونسال الله لك التوفيق والسداد
:000002454:

ام طاهر 03-16-2010 06:57 PM

رد: صفحة الاخت ام طاهر
 
http://www.rjeem.com/forum/../up/ima...p24cvljdkf.gif

اسفة على التاخير اختى العزيزة

ولكن اقسم بالله تعالى انا لسة شايفة انك قبلتينى معاكى النهاردة

وحالا هقوم احل الواجب

ارجو قبول سبب تاخيرى

ام طاهر 03-16-2010 07:18 PM

رد: صفحة الاخت ام طاهر
 
http://www.rjeem.com/forum/../up/ima...wrl4sykd0j.gif

واجب الفقة

اذكري معنى الطهارة لغة ومعناها شرعا باختصار؟

الطهارة هى نظافة البدن من الاقذار الحسية مثل الحدث الاكبر والاصغر والمعنوية مثل الشرك بالله
ومعناها شرعا هى ارتفاع الحدث وزوال الاقذار من البدن اما بالتطهر بالماء او التيمم بالتراب

الصلاة تشمل طهارتين اذكريهما

الطهارتين هما الاولى طهارة القلب من الشرك بالله

وطهارة البدن من الاقذار .

ينقسم الماء الى قسمين اذكريهما

ماء يصلح التطهر به وهو اما ان يكون على هيئة ماء نظيف دون مخالطته لشئ يؤثر على خصائصة او ان يكون ماء مختلط بشئ طاهر كالصابون او اوراق الاشجار

والقسم الثانى ماء لا يصلح للتطهر وهو الماء الذى اختلط بشئ نجس او قذر لا يصلح التطهر به

ام طاهر 03-16-2010 07:29 PM

رد: صفحة الاخت ام طاهر
 
وشكرا على الاعفاء من واجب العقيدة

ام طاهر 03-18-2010 12:43 PM

رد: صفحة الاخت ام طاهر
 
http://www.rjeem.com/forum/../up/ima...fkmsrug42v.gif

واجب الحديث

اولا : تسميع الحديث الاول

عن امير المؤمنين ابى حفص بن عمر بن الخطاب قال سمعت رسول الله قال

إنما الاعمال بالنيات ولكل إمرئ ما نوى فمن كانت هجرته الى الله ورسوله فهجرته الى الله ورسوله ومن كانت هجرته لدنيا يصيبها او إمراة ينكحها فهجرته الى ما هاجر الية

صدق رسول الله صلى الله علية وسلم

ثانيا : قد يحدث تغير للنية اثناء القيام بالعمل وضح انواع ذلك مع ذكر حكم كل منها

1) عندما تتغير نية العبد الاصيلة من ان هذه العبادة الى الله ثم تتغير اثناء تادية العبادة وتصبح للمخلوق مثل من يكون فى نيته ان يتصدق بالمال لفلان ونيته انه يرضى الله وعند التصدق وجد شخص ما فاظهر امامه انه يتصدق فهنا تغيرت نيته من ارضاء الله جل وعلا الى ان التصدق هذا لفلان
والحكم هنا ان العبادة فسدت لانه ابطل نيتها

2) عندما يزيد فى العبادة لكى يره فلان كانه كان يصلى لله ودخل علية فلان فاطال فى السجود مثلا فهنا كانت نيته فى تادية الصلاة لله ولكنه اطال فى السجود لكى يراه فلان فهنا الحكم انها تقبل الصلاة من الله ولكن يفسد الاطالة فى السجود والله تعالى اعلم .

جويرية33 03-20-2010 11:27 AM

رد: صفحة الاخت ام طاهر
 

اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة ام طاهر:
http://www.rjeem.com/forum/../up/ima...fkmsrug42v.gif



اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة :
واجب الحديث

اولا : تسميع الحديث الاول

عن امير المؤمنين ابى حفص بن عمر بن الخطاب قال سمعت رسول الله قال

إنما الاعمال بالنيات وانما لكل إمرئ ما نوى فمن كانت هجرته الى الله ورسوله فهجرته الى الله ورسوله ومن كانت هجرته لدنيا يصيبها او إمراة ينكحها فهجرته الى ما هاجر الية

صدق رسول الله صلى الله علية وسلم

التصحيح بالاحمر

اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة :
ثانيا : قد يحدث تغير للنية اثناء القيام بالعمل وضح انواع ذلك مع ذكر حكم كل منها

1) عندما تتغير نية العبد الاصيلة من ان هذه العبادة الى الله ثم تتغير اثناء تادية العبادة وتصبح للمخلوق مثل من يكون فى نيته ان يتصدق بالمال لفلان ونيته انه يرضى الله وعند التصدق وجد شخص ما فاظهر امامه انه يتصدق فهنا تغيرت نيته من ارضاء الله جل وعلا الى ان التصدق هذا لفلان
والحكم هنا ان العبادة فسدت لانه ابطل نيتها

2) عندما يزيد فى العبادة لكى يره فلان كانه كان يصلى لله ودخل علية فلان فاطال فى السجود مثلا فهنا كانت نيته فى تادية الصلاة لله ولكنه اطال فى السجود لكى يراه فلان فهنا الحكم انها تقبل الصلاة من الله ولكن يفسد الاطالة فى السجود والله تعالى اعلم .


معلش الاجابة ليست كاملة هناك نقص فيها
ارجعي للدرس وراجعي الاجابة مرة اخرى
في انتظار التصحيح
:000021:
جزاك الله خيرا



الساعة الآن 01:51 PM.
1 2  3  4  ... الأخيرة

Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0