مجتمع رجيمالحمية و الرشاقة و الرجيم

تجربتي بانقاص وزني 15 كيلو بطريقة صحية

نصائح لاتباع نظام صحي



* استبدال البان واجبان وحليب خالي من الدسم او قليل الدسم.

* استخدام زيت زيتون او زيت دوار الشمس بدلا من السمن والزبدة.

* ازالة الدهون عن اللحم والجلد عن الدجاج لأن فيهم نسبة كبيرة من الدهون.

* ازالة الدهون عن الشوربات بتركها لتبرد بالبراد ثم ازالتها بعد ان تجمد.

* الاكثار من الخضروات والفواكه والبعد عن الحلويات والمقالي .

* استخدام الشوي او السلق بدلا من القلي في الطبخ.

* استخدام مقالي لا تلتصق لأنها لا تحتاج لكمية كبيرة من الزيت عند الطبخ.

* التقليل من السكريات ما امكن والاستعاضة عنها بسكريات طبيعية موجودة اصلا بطعامنا كالفواكه .

* استبدال العصير الاصطناعي بعصير طبيعي فهو اكثر طيبة ومغذي اكثر.

* عدم الأكل بسرعة لأن المضغ الجيد للاكل له عدة فوائد ويحسس بالشبع اكثر .

* استخدام صحون صغيرة للتقديم لانها تحسسنا بأن الصحن معبأ.

* التنويع في الطعام للحصول على اكبر قدر من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية .

* الاهتمام بالنوعية لا الكمية المهم هو نوع الغذاء واحتوائه على عناصر غذائية .

* شرب ماء بما لا يقل عن 8 اكواب يوميا ولكن ليس مع الطعام.

* الاقلال من المنبهات كالشاي والقهوة وعدم شرب الشاي بعد الأكل مباشرة لأنها تمتص الحديد.

* الرياضة مهمة لكل فرد ولصحتنا ورشاقتنا وللحفاظ على الدورة الدموية وقوة العضلات.

* البعد عن الكريمات في الشوربة والاستعاضة عنها بعصير البندورة الطبيعية لانها مغذية جدا.

* الابتعاد قدر المستطاع عن المياه الغازية لانها مليئة بالسكريات .

* الحلويات معظمها سكريات ودهون ووحدات حرارية كبيرة ولا نشبع منها لأنها لذيذة فتزيدنا سمنة.

* عدم الحرمان نهائيا مما نحب (ما لم يكن محرم طبعا) ونأكل الحلوى والمأكولات الدسمة في المناسبات فقط وبكميات قليلة .

* الشوكولا السوداء مغذية ولها فوائد اكثر من العادية ويمكن شراء صنف لا يحتوي على سكريات.

* التعود على اكل كميات صغيرة على كل وقعة او جلسة لتقوم وانت غير ممتلئ وتحس بقليل من الجوع.

* الأستغناء عن الخبز الابيض واستخدام الخبز الاسمر .

* الاقلال من الملح مهم جدا وتذكري ان معظم المطاعم والأكلات الجاهزة والمعلبات غنية بها.

* اطبخي في البيت دائما واترك المطاعم فقط للمناسبات وللضرورة.

* اكثري من الأعشاب واستخدم البهارات بدلا من زيادة الدهون ليكون الطعام شهيا.

* لا تأكلي في المطاعم البوفيه المفتوح لأنك اكيد سوف تاكل كمية كبيرة فوق طاقتك وحاجتك.

* اللحوم البيضاء اقل ضررا من اللحوم الحمراء(يعني الدجاج والسمك افضل من لحم البقر او الخروف).
أهم شئ التنويع بالطعام وعدم الحرمان والتجويع لأنه ممكن يعمل مفعول عكسي والاعتماد على الخضروات والبروتينات لمد الجسم بالكثير من الفيتامينات والطاقة وكذلك اختيار الحبوب الكاملة والاقلال من الحلويات واختيار أسلوب بالطبخ صحي كالشوي والسلق بدلا من القلي وممارسة الرياضة بانتظام لحرق دهون أكثر ومنعا لترهل الجسم والاستمرار على النظام الصحي دائما وعدم تركه بمجرد الرجوع للوزن المطلوب والا عادت الكيلويات المفقودة بسرعة وسهولة وربنا يوفق كل أخت محتاجة تضعف ويقوي عزيمتها وارادتها
جزاكى الله خير حبيبتى

والف مبروك نزول الوزن بصحه

ان شاء الله نستفيد من تجربتك

بالتوفيق

الف مبروؤؤؤؤك حبيبتي ع النزوووول وقبالنا كلنا ان شششاء الله يارب
يعطيك العافيه
ماشاء الله مبررررررررروك حبيتى
مشكورين بارك الله فيكم

سعدت بمروركم الكريم
1  2  3  4 5  6  7  8  ... الأخيرة