تألقي بجمال الفراولة الطبيعي

مجتمع رجيم / المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور
كتبت : ~ عبير الزهور ~
-


تألقي بجمال الفراولة الطبيعي


الفراولة strawberries-yummy-c



تعد الفراولة من أروع أغذية الجمال على الإطلاق ، وتستخدم حالياً في صناعات التجميل لمقاومتها للشيخوخة وغناها بمضادات الأكسدة ، ولكن يمنع الأطباء مرضي الحساسية من تناولها.
وأشارت دراسات عديدة إلى أن عصير الفراولة ينشط المعدة ويساعد على الهضم، كما ينظف الدم من الشوائب، ويمتص السموم، ويوقف النزيف نظراً لغنى الفراولة بأملاح الكالسيوم، والحديد، والمواد السكرية، والفيتامينات «ب»، «ح»، «هـ»، «ك» والمواد المضادة للأكسدة ، بالإضافة إلى احتوائها على قيمة دوائية عالية فهي سهلة الهضم .
لذلك ينصح الأطباء بتناولها بانتظام ولكن يستثنى من ذلك ذوي الحساسية المفرطة، حيث يظهر على أجسامهم طفح جلدي بعد تناولها ، ويمكن التأكد من وجود الحساسية بتناول حبة فراولة واحدة قبل الطعام، فإن لم يظهر طفح جلدي فلا خوف عليك من تناول الفراولة.
فوائد صحية
ويشير د.عادل عبد العال اختصاصي التغذية والعلاجات بالأعشاب الطبيعية ونائب رئيس أكاديمية "أونتاريو" بكندا إلى أهمية فاكهة الفراولة حيث يمكن استخدام عناقيدها الخضراء في خفض نسبة السكر في الدم ، ومن الممكن الاستفادة منها عن طريق الغلي ، لتخفيض الوزن وتقليل نسبة السكر في الوقت نفسه ، ومن الأفضل أن يتم شرب كوب منه قبل كل وجبة ، وبدأت بعض الشركات الآن في تصنيع tea pages من عناقيد الفراولة كبقية الأعشاب الأخرى.
الفراولة 725889.jpg

وإذا كنتِ تعانين من نوبات من التوتر والقلق بين الحين والآخر ينصحك الأطباء بتناول الفراولة كمهدئ ، لكن النتائج تكون أفضل عندما يتم تناول الفراولة حبّة حبّة وبهدوء.
حاولي تدوير الحبة المثلجة أو الباردة بلسانك داخل الفم قبل أن تمضغها وتبلعها، ثم اتبعيها بحبة ثانية وثالثة، وهكذا .. ويؤكد الخبراء أن النشويات في الفراولة تتحول بهدوء إلى سكر، وبالتالي فإن تناول أي منها بهذا الشكل لن يعمل على رفع نسبة السكر في الدم بصورة كبيرة.. بالإضافة إلى الفراولة تعد مصدراً كبيراً لفيتامين «سي» الذي يعمل على محاربة هرمون التوتر والقلق المعروف باسم «كورتيزول».
مستحضر فعال
وإذا بدأت التجاعيد تظهر على بشرتك وتبحثين عن طريقة سهلة ومفيدة للتخلص من آثار الزمن ، يمكنك استخدام الفراولة لعمل قناع طبيعي يخلصك من مشكلتك نهائياً بالطريقة التالية:
* اهرسي بضع حبات فراولة ، وادهني الوجه بها قبل النوم , واتركيها حتى الصباح ، ثم اغسليها بماء البقدونس الإفرنجي فينشط الجلد وتزول التجاعيد تماماً ، وتكرر هذه العملية عدة مرات لكي تلاحظين الفرق.
الفراولة YUMMY-STRAWBERRIES-V

يمكنك أيضاً تجربة تأثير الفراولة الفعال في معالجة حروق الشمس بالطريقة الآتية :
* فقط اهرسي الفراولة وضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة لتعودي إلى طبيعتك، فهي ذات مفعول قوي في ترطيب البشرة ، وعلاج التسلخات والحروق.
اعلمي أيضاً أن الفراولة في تدخل في عمل كثير من الأقنعة نظراً لمفعولها القابض لمسام الجلد والذي يناسب خاصة ذوات البشرة الدهنية، وكذلك لمفعولها كمنظف وكمُغذٍ جيد للبشرة .
وإليكِ طريقة عمل مزيل طبيعي للماكياج من ثمار الفراولة:

- اضربي 10 حبات من الفراولة في الخلاط ، ثم قومي بتصفيتها بواسطة قطعه قماش حتى تحصلي على عصير خالي من البذور التي تسبب تهيج البشرة.
- أضيفي 3 ملاعق من الحليب البودرة واخلطي المزيج جيداً، واستعملي الخليط في تنظيف وجهك في المساء، وقومي بحفظ الخليط المتبقي في الثلاجة لحين الحاجة .
أيضاً تساعد الفراولة على التخلص من صفرة الأسنان والترسبات التي تتراكم عليها وذلك بتناول عصير الفراولة من وقت إلى آخر ، والوصفة التالية لطريقة صنع معجون أسنان من النعناع والفراولة لإزالة أصباغ الأسنان :
المكونات
* ملعقة كبيرة بيكربونات صوديوم ،أو ملعقة كبيرة فحم مطحون ،أو ملعقة كبيرة جذور فراولة مطحونة
* نقطتان من زيت النعناع
* كمية مناسبة من الماء لعمل عجينة.
الطريقة : تدعك الأسنان بالسطح الداخلي لنصف ثمرة فراولة.. مع الاهتمام بتناول عصير الفراولة.

الفراولة s7maa2l83eup36o14if.

[/frame]
كتبت : عقد الورد
-
وااااااااااااااااااااااااااااااو
روووووووووووووووووووووووووعه خطيره


بارك الله فيك مبدعه
كتبت : طموووحه
-
يعطيك العافيه
كتبت : زهرة الليمون
-
ما أجمل الفراولة بحبها موت تسلمى حبيبتى على الموضوع الرائع


التالي

البشره الدهنيه ومعالجتها

السابق

ماسكات

كلمات ذات علاقة
الفراولة , الطبيعي , بألقى , بجمال