خرافات الروافض

مجتمع رجيم / قسم الفرق الضالة
كتبت : سنبلة الخير .
-
جزاكم الله خيرا على مروركم المميز
اثابكم الله
كتبت : سنبلة الخير .
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخت
لعيون حبيبي وبس

لا اعرف لماذا لا تعترفون انتم الروافض بخرافاتكم
وتصدقون امور لا صحة لها ؟؟؟؟؟؟؟

لماذا لا تعترفون انكم على خطا وضلال ؟؟؟

سوف ابين لك الامور التي ذكرتيها
تلك السيدة الجليلة ابنة أعظم خلق الله على الأرض الرسول محمد صلى الله عليه وآله
لقت العذاب بعد وفاة أبيها حيث أنهم ظلموها وحرموها من إرثها وحقها وأسقطو جنينها
وحرموها من البكاء على أبيها
ومن شدة العذاب ومصيبتها لم تعيش بعد أبيها إلا 3 شهور وبعدها استشهدت عليه السلام
هؤلاء الذين ظلموها وعذبوها وأسقطوا جنينها أين هم من قول النبي
فاطمة بضعة مني من آذاها فقد آذاني؟؟
أليست السيدة الزهراء ابنة رسول الله؟؟
فكيف يعذبون ابنته ويغضبوها؟؟
أنسوا أم تناسوا قول الرسول
من أغضبها فقد أغضبني ومن أغضبني فقد أغضب الله عزو جل؟؟

ان هذا كلامك ليس له صحة من الحقيقة
فانها تعتبر كذبة فارسية !!!
انا اقول لك السيدة فاطمة " رضي الله عنها " لم تقتل
هل في مذهبك يقول انها عذبت ؟؟؟؟

نحن نقول بأن سيدتنا فاطمة رضي الله عنها وأرضاها لم تقتــل , ومن قال لكِ بأنها قتلت فقد ضحك عليك ولقموك أخبارا ملفقـة وأكاذيب لا تخفى عليك كشيعية ولا على من يعرف الدين الشيعي .
وعلى فرض أنها قتلت كما يدعي مشعوذيك , فما هو موقف علي رضي الله عنه ومواقف الحسن والحسين رضوان الله عليهم أجمعين هل أخذوا بثأرها أو طالبوا بــه ؟؟

رقـم الفتوى : 35852
عنوان الفتوى : وفاة فاطمة الزهراء رضي الله عنها متى وكيف؟


السؤال
متى وكيف توفيت السيدة فاطمة الزهراء رضي الله عنها؟



الفتوى
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فقد توفيت فاطمة الزهراء سيدة نساء أهل الجنة رضي الله عنها وأرضاها في السنة الحادية عشرة بعد أبيها نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بستة أشهر، وقيل غير ذلك، وهي أول أهل بيته لحوقا به، ففي صحيح مسلم عن عائشة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم دعا فاطمة ابنته فسارّها فبكت، ثم سارّها فضحكت، فقالت عائشة فقلت لفاطمة: ما هذا الذي سارك به رسول الله صلى الله عليه وسلم فبكيت، ثم سارك فضحكت؟ فقالت: سارني فأخبرني بموته فبكيت، ثم سارني فأخبرني أني أول من يتبعه من أهله، فضحكت.
وما نقل في صفة وفاتها لا يصح،
وهو ما رواه أحمد في مسنده عن أبي رافع عن أمه سلمى قالت: "اشتكت فاطمة شكواها التي قبضت فيه، فكنت أمرضها، فأصبحت يوما كأمثل ما رأيتها في شكواها تلك، قالت: وخرج عليٌ لبعض حاجته، فقالت: يا أمّه اسكبي لي غسلا، فسكبت لها غسلا، فاغتسلت كأحسن ما رأيتها تغتسل، ثم قالت: يا أمه أعطني ثيابي الجدد، فأعطيتها فلبستها، ثم قالت يا أمه قدمي لي فراشي وسط البيت، ففعلت واضطجعت واستقبلت القبلة، وجعلت يدها تحت خدها، ثم قالت: يا أمه إني مقبوضة الآن إني مقبوضة الآن، وقد تطهرت، فلا يكشفني أحد، فقبضت مكانها، قالت: فجاء علي فأخبرته".
قال الزيلعي في نصب الراية:
واعلم أن الحديث ذكره ابن الجوزي في الموضوعات وفي العلل المتناهية... وقال: هذا حديث لا يصح.
وضعفه ابن حزم في المحلى وقال ابن كثير: غريب جدا.
وقد روى الشافعي والدار قطني وأبو نعيم والبيهقي وحسنه ابن حجر والشوكاني،

عن أسماء بنت عميس رضي الله عنها أن فاطمة رضي الله عنها أوصت أن يغسلها علي رضي الله عنه، قال الشوكاني: ولم يقع من سائر الصحابة إنكار على علي وأسماء، فكان إجماعا. اهـ
وأما إنكار ابن مسعود فلا يصح، وعلى هذا جمهور أهل العلم، وذهب الحنفية في الأصح و أحمد في رواية إلى عدم جواز ذلك لانقطاع الزوجية، والأول أصح، لأن الصحابة أفهم لدين الله عز وجل من غيرهم،
وهذا الأثر الذي فيه وصية فاطمة يبطل ما قبله، فتعين الأخذ به.
والله أعلم.

الفتوى من مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه




رقـم الفتوى : 16239
عنوان الفتوى : وفاة فاطمة الزهراء، ومن غسلها
السؤال
كيف توفيت فاطمة الزهراء بنت الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم؟


الفتوى
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
فقد توفيت فاطمة الزهراء بنت سيد المرسلين صلى الله عليه وسلم بعد وفاة أبيها بستة أشهر.
قال ابن الأثير في (أسد الغابة): هذا أصح ما قيل. ا.هـ
وقال الذهبي في (السير): وعاشت أربعاً أو خمساً وعشرين سنة، وأكثر ما قيل: إنها عاشت تسعاً وعشرين سنة، والأول أصح. ا.هـ
وقد روى ابن سعد في (الطبقات): أنها غسلت نفسها قبل أن تموت، ووصت أن لا يغسلها أحد لئلا ينكشف جسدها، وأن علياً دفنها دون غُسل، قال الذهبي عن هذا الكلام في (السير): هذا منكر. ا.هـ
وقال ابن الأثير في (أسد الغابة): والصحيح أن علياً وأسماء غسًّلاها. ا.هـ
ويروي الإمام الذهبي قصة وفاتها في (السير) عن أم جعفر : أن فاطمة قالت لأسماء بنت عميس : إني أستقبح ما يُصنع بالنساء، يُطرح على المرأة الثوب فيصفها. قالت: يا ابنة رسول الله، ألا أريك شيئاً رأيته بالحبشة؟ فدعت بجرائد رطبة فحنَتْها، ثم طرحت عليها ثوباً، فقالت فاطمة : ما أحسن هذا وأجمله، إذا مت فغسليني أنت وعليّ، ولا يدخلن أحد عليً. ا.هـ
قال الذهبي : قال ابن عبد البر : هي أول من غُطى نعشها في الإسلام على تلك الصفة. ا.هـ
والله أعلم.


الفتوى من مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه




سبب قول الحديث


‏حدثني ‏ ‏أبو معمر إسمعيل بن إبراهيم الهذلي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏عن ‏ ‏عمرو ‏ ‏عن ‏ ‏ابن أبي مليكة ‏ ‏عن ‏ ‏المسور بن مخرمة ‏ ‏قال ‏
‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إنما ‏ ‏فاطمة ‏ ‏بضعة ‏ ‏مني يؤذيني ما آذاها


شرح الحديث :
‏قوله صلى الله عليه وسلم : ( إن بني هاشم بن المغيرة استأذنوني أن ينكحوا ابنتهم علي بن أبي طالب , فلا آذن لهم , ثم لا آذن لهم , ثم لا آذن لهم , إلا أن يحب ابن أبي طالب أن يطلق ابنتي , وينكح ابنتهم , فإنما ابنتي بضعة مني , يريبني ما رابها , ويؤذيني ما آذاها ) ‏

‏وفي الرواية الأخرى : ( أني لست أحرم حلالا , ولا أحل حراما , ولكن والله لا تجتمع بنت رسول الله وبنت عدو الله مكانا واحدا أبدا ) وفي الرواية الأخرى : ( إن فاطمة مضغة مني , وأنا أكره أن يفتنوها ) . ‏

‏أما البضعة فبفتح الباء لا يجوز غيره , وهي قطعة اللحم , وكذلك المضغة بضم الميم . ‏

‏وأما ( يريبني ) فبفتح الياء قال إبراهيم الحربي : الريب ما رابك من شيء خفت عقباه وقال الفراء : راب وأراب بمعنى . وقال أبو زيد : رابني الأمر تيقنت منه الريبة , وأرابني شككني وأوهمني , وحكي عن أبي زيد أيضا وغيره كقول الفراء . ‏
‏قال العلماء : في هذا الحديث تحريم إيذاء النبي صلى الله عليه وسلم بكل حال , وعلى كل وجه , إن تولد ذلك الإيذاء مما كان أصله مباحا , وهو حي , وهذا بخلاف غيره . قالوا : وقد أعلم صلى الله عليه وسلم بإباحة نكاح بنت أبي جهل لعلي بقوله صلى الله عليه وسلم : ( لست أحرم حلالا ) ولكن نهى عن الجمع بينهما لعلتين منصوصتين : إحداهما أن ذلك تؤدي إلى أذى فاطمة , فيتأذى حينئذ النبي صلى الله عليه وسلم , فيهلك من أذاه , فنهى عن ذلك لكمال شفقته على علي , وعلى فاطمة . والثانية خوف الفتنة عليها بسبب الغيرة . وقيل : ليس المراد به النهي عن جمعهما , بل معناه أعلم من فضل الله أنهما لا تجتمعان , كما قال أنس بن النضر : والله لا تكسر ثنية الربيع . ويحتمل أن المراد تحريم جمعهما , وتكون معنى لا أحرم حلالا أي لا أقول شيئا يخالف حكم الله , فإذا أحل شيئا لم أحرمه , وإذا حرمه لم أحلله , ولم أسكت عن تحريمه , لأن سكوتي تحليل له , ويكون من جملة محرمات النكاح الجمع بين بنت نبي الله وبنت عدو الله . ‏
عنوان الفتوى : غضب النبي صلى الله عليه وسلم لغضب فاطمة رضي الله عنها

السؤال

حديث أن فاطمة بنت الرسول صلى الله عليه وسلم يغضب الله لغضبها ويرضى لرضاها، هل هو صحيح؟ وجزاكم الله خيراً.

الفتوى


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فقد روى البخاري ومسلم في الصحيحين أن المسور بن مخرمة قال: إن علياً خطب بنت أبي جهل فسمعت بذلك فاطمة فأتت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت: يزعم قومك أنك لا تغضب لبناتك وهذا علي ناكح بنت أبي جهل، فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم فسمعته حين تشهد يقول: أما بعد أنكحت أبا العاص بن الربيع فحدثني وصدقني، وإن فاطمة بضعة مني وإني أكره أن يسوءها، والله لا تجتمع بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم وبنت عدو الله عند رجل واحد، فترك علي الخطبة. وفي رواية للبخاري: بضعة مني يريبني ما أرابها ويؤذيني ما أذاها. وفي أخرى له: فمن أغضبها أغضبني.
وأما اللفظ المذكور في السؤال فلم نعثر عليه ولكن ما ذكرنا يغني عنه.
والله أعلم.

المفتـــي: مركز الفتوى




رقـم الفتوى : 61561
عنوان الفتوى : فاطمة بضعة من رسول الله صلى الله عليه وسلم

السؤال


سبب نهي النبي علياً عن تزوج بنت أبي جهل على فاطمة - هل السبب رفض الرسول أن يجمعهم بيت واحد أم أن يجمعهما رجل واحد أرجو الإيضاح فأنا أريد فهم سبب رفض الرسول جيدا؟

الفتوى


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فالنبي صلى الله عليه وسلم لم يرفض تزوج علي ببنت أبي جهل على ابنته خوفا من جمعهما في بيت واحد، وإنما رفض أصل الجمع بينهما للعلة التي بينها في خطبته في هذا الموضوع، ففي البداية والنهاية لابن كثير، (6/333):
فقد كانت فاطمة صابرة مع علي على جهد العيش وضيقه ولم يتزوج عليها حتى ماتت، ولكنه أراد أن يتزوج في وقت بدرة بنت أبي جهل فأنف رسول الله صلى الله عليه وسلم من ذلك وخطب الناس فقال: لا أحرم حلالا ولا أحل حراما، وإن فاطمة بضعة مني يريبني ما رابها ويؤذيني ما آذاها،
وإني أخشى أن تفتن عن دينها، ولكن إن أحب ابن أبي طالب أن يطلقها ويتزوج بنت أبي جهل،
فإنه والله لا تجتمع بنت نبي
الله وبنت عدو الله تحت رجل واحد أبدا. قال: فترك علي الخطبة.
والله أعلم.


ارجو الاطلاع على هذا الموضوع

كتاب الله وعترتي أهل بيتي / نقض شبهة الرافضة للعلامة الألباني - رحمه الله -
كتبت : جويرية33
-
السلام عليكم ورحمة الله وبكراته
تسلمي حبيبتي ايمان تجميع رائع
وحقيقة شيء مضحك محزن
اضحك على هذه الخزعبلات التي لست ادري كيف لا يستحيون نشرها
واحزن ان هؤلاء ينتسبون لاسم الاسلام
فالاسلام ارفع قدرا واجل من ذلك
اللهم اهديهم وردهم اليك مردا جميلا
كتبت : سنبلة الخير .
-
معك حق اختي الحبيبة
مع بالغ الحزن في هيك عقول
مالنا نملك الا ان نقول نسال الله ان يهديهم طريق الحق

جزاك الله خيرا
نورتي موضوعي

كتبت : habibat zaujaha
-
ربنا يبارك فيك ويجعله فى ميزان حسناتك موضوعك قيم وهاام
كتبت : سنبلة الخير .
-
الصفحات 1  2 3 

التالي

فتاوي شيعيه غريبه ومضحكه وادخل واضحك واحمد ربك على نعمة الاسلام

السابق

فتوى جديدة شىء عجيب , الأرنب من الحشرات عند الشيعة

كلمات ذات علاقة
الروافض , خرافات