لست جميلة

مجتمع رجيم عــــام الإسلاميات
~ عبير الزهور ~
اخر تحديث

لست جميلة

لست جميلة





tr3.gif


image021.gif



30xg0pf.gif
وليكن شعارك
فليقولوا عن حجابي ... لا وربي لا أبالى
فليقولوا عن حجابي ... انه يفني شبابي
و ليغالوا في عتابي ...ان للدين انتسابي
لا وربي لن ابالي ...همتي مثل الجبال
اي معنى للجمال ...ان غدا سهل المنال
حاولوا ان يخدعوني ... صحت فيهم ان دعوني
سوف ابقى في حصوني ... لست ارضى بالمجون
ان لي نفسا ابيه... انها تابى الدنيه
ان جربي يا اخيه ... قدوتي فيه سميه
فليقولوا عن حجابي ... لا وربي لن ابالي



2300069mu32plc3pm.gi

أنا لست جميلة ولا أساوي شيئا ، جميع البنات حولي جميلات ، خلعوا حجابهن ليسيروا بدونه و يبدوا جمالهن للناس ، لذلك هن يتزوجن و أنا لن أتزوج سوف أظل أعيش هكذا وحيدة
أنا لست جميلة لأن الجميلة يلتف حولها الناس أما أنا فلا أحد حولي
أنا لست جميلة ،لذلك لن أستطيع تحقيق أي شئ في دراستي أو حتى عملي لأن البقاءللأجمل
أنا لست جميلة و أشعر بالاحباط ، بالحزن و اليأس ، لقد انطفأت أمامي شمعة الأمل
لقد توقفت عن النظر إلى المرآة حتى لا أرى نفسي، لم أعد أريد الا هتمام بنفسي فلا فائدة من ذلك ، لا أريد أن أسمع لهمسات أمي و لا أريد أن أنفذ نصائح أختي
لقد انتهى بالنسبة لي كل شئ صدقوني أنا لست جميلة
كان هذه العبارات رددتها كثير من الفتيات اللاتي يرتدين الحجاب جعلتني أتوقف عندها كثيرا
لذلك أقول
مهلاً أختاه
يا بنت الأسلام و يا بنت أمة محمد صلى الله عليه وسام هزتني كلماتك (أنا لست جميلة)
لا أختاه بل أنت جميلة أنتٍ لا تشعرين بروعة جمالك
يكفيك شرفا أنك مسلمة و هذا أول علامات الجمال
ويكفيك صوناً أنك تلبسين الحجاب لتؤدي فرضا فرضه الله عليك و هذا ثاني عوامل الجمال بل هو من أهم العوامل
2300069mu32plc3pm.gi
أختاه!الحجاب يزيدك رقة و جمال يعطيك مهابة وعزة ويحفظك فلا أحد ينظر لكٍ و يعرف جمالك غير محارمك خاصة زوجك , يعطيك الحجاب حياء ويزيد إيمانك و يجعلك تفوزين بجنة الله سبحانه و تعالى
أختاه!
إنها نعمة و تشعرين أنها نقمة فأرجوك استيقظي قبل أن يسيطر عليك الشيطان
و يشدك لفعل المحرمات فتقعين في بئر عميق لن تخرجي منه فلماذا تمشين أختاه بنفسك إلى الهاوية
و انت في نعمة يجب أن تشكري الله عليها و غيرك يتمناها
أختي الغالية !دعينا نقف وقفة الآن أنا و أنتٍ عند (أنا لست جميلة) هذه كلمات شيطانية رهيبة
الشيطان لديه هدف واحد واضح في هذه الحياة و هو إغواء الناس و ابعادهم عن طريق الله
فهو يبث فيكٍ هذا الاعتقاد عندما رآكٍ ملتزمة فآلمه ذلك و أتعبه رآك تعبدين الله و سعيدة بالقرب منه
فازداد ألمه و قرر أن يجعلك تعيسة مثله و أن تتذوقي نقس الكأس الذي يتذوقه
و قال لكٍ أنتٍ لست جميلة
2300069mu32plc3pm.gi
توقفي الآن الله خلقنا جميعا في أحسن صورة ولا يهمك كلام البشر هذه جميلة و هذه مقبولة وهذه قبيحة نحن جميعا خلقنا الله كلا له جمال خاص به ليس ككل الناس
يمتاز كل شخص بميزة فضله الله به على غيره وما على الإنسان إلا أن يبحث في نفسه حتى يجد الأفضل ما في داخله
أخية !
أنتٍ جميلة بأخلاقك و حيائك بحجابك
أنتٍ قادرة على تحقيق أحلامك و لا تزرعي الاحباط داخلك و لا تدعيه يقف امام طموحاتك
اجعلي وقتك مثمرا و لا تنسي أبدا ذكر الله فبه تحيا القلوب
و ساعدي من حولك فهذا يزيد من ثقتك بنفسك و إذا لاح أمامك يأس فادفعيه بكل قوتك ولا تجعلي لنفسك فريسة لأحد فيستغلك
أختي الغالية و قولك لن أتزوج ، والبنات السافرات سيتزوجن ، سأرد عليك بقول الله تعالى

{ الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ ۖ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ ۚ أُولَٰئِكَ مُبَرَّءُونَ مِمَّا يَقُولُونَ ۖ لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ (26) } اية 26 من سورة النور

وتذكري قول الرسول الحبيب صلى الله عليه و سلم :(عَنِ أَبي هُريرة رضيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهُ عَنِ النبيِّ صَلّى الله عَلَيْهِ وَسَلّم قال: " تُنْكحُ الْمَرْأَةُ لأرْبَعٍ: لمالها ولِحَسَبها ولِجَمَالها وَلدينها: فَاظْفَرْ بذاتِ الدِّينِ تَربَتْ يَدَاكَ) " مُتّفَقٌ عَلَيْهِ
الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1466
خلاصة حكم المحدث: صحيح


2300069mu32plc3pm.gi
إن الزواج رزق من عند الله و كل شئ بقدر فآمني بذلك و اعلمي أن الله عنده مفاتيح الغيب
فادعي الله أن يرزقك بالزوج الصالح
أختاه ! عيشي حياتك و افرحي في حدود المباح طبعا
أختي الحبيبة تجملي و تزيني في بيتك فإن الله جميل يحب الجمال ، لذلك لا تهملي نفسك بل كوني أجمل بنت بين أهلك وأحمل زوجة في بيتك
صدقيني أختاه اهتمامك بنفسك ضروري فهو يرفع من معنوياتك و يوضع في ميزان حسناتك فلا تفرطي في جمالك
وأخيرا أختاه
إذا انفض الناس من حواك و لم تجدي من يشاركك اهتماماتك ورأيت المحيطون بك لا يذكرون الله كثيرا فتذكري وقتها قول النبي صلى الله عليه وسلم حين قال
هذا الحديث رواه مسلم (145) عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( بَدَأَ الإِسْلامُ غَرِيبًا ، وَسَيَعُودُ كَمَا بَدَأَ غَرِيبًا ، فَطُوبَى لِلْغُرَبَاءِ )
و تذكري قول سلمان رضي الله عنه وأرضاه و ما اجمل كلماته !
أبي الاسلام لا أب لي سواه
إذا افتخروا بقيس و تميم
2300069mu32plc3pm.gi
أختاه أقولها لك بصراحة لا تجعلي لنفسك ثمنا غير الجنة
فتعلمي دين الله و ادعي إليه بالحكمة والموعظة الحسنة و اجعلي قدوتك في هذه الحياة أمهات المؤمنين و الصحابيات
و التجئي إلى الله و ارفعي يديك و ادعيه فإنه قريب يسمع و يجيب و يزيل الهموم و يفرج الكروب
جزاها الله كل خير الاخت الكريمة التى كتبت هالكلمات البليغة والرائعة
نقلتها لانى احببت ان تعم الفائدة الجميع

2300069mu32plc3pm.gi

أختاه.. إن للتبرج معنى وهو أن تُظهِر المرأة للرجال الأجانب الذين ليسوا من محارمها ما يوجب عليها الشرع أن تستره من زينتها ومحاسنها ، فالتبرج إظهار المرأة زينتها ومحاسنها للرجال الأجانب الذين ليسوا من محارمها ، فهو التكشف وإظهار الزينة من المرأة والمفاتن كحليها وذراعيها وساقيها وصدرها وعنقها ووجهها .
قال الشيخ أبو الأعلى المودودي :
وكلمة التبرج إذا استعملت للمرأة كان لها ثلاثة معان :
1- أن تبدي للأجانب جمال وجهها ومفاتن جسدها .
2- أن تبدي لهم محاسن ملابسها وحليها .
3- أن تبدي لهم نفسها بمشيتها وتمايلها وتبخترها




2300069mu32plc3pm.gi

حكم التبرج
التبرج محرم في كتاب الله وسنة نبيه -صلى الله عليه وسلم- وإجماع المسلمين ، فالمرأة كلها عورة لا يصح أن يرى الذين ليسوا من محارمها شيئاً من جسدها ولا شعرها ولا حليها ولا لباسها الباطن .
وما تفعله أكثر نساء هذا الزمان من التهتك والتبرج وإظهار الزينة والذهب ما هو إلاّ مجاهرة بالعصيان وتشبه بالنساء الكافرات وإثارة للفتنة .
وذلك أن خروج المرأة وقد كشفت رأسها أو عنقها أو نحرها أو ذراعيها أو ساقيها من أعظم المنكرات المخالفة للشرع المطهر .
وكذلك خروجها بالثياب المظهرة للمفاتن أو الشفافة التي لا تستر ما تحتها فهذا ونحوه كله من التبرج الذي حرمه الله ورسوله.
ومن أعظم الذنوب وأضر الفتن ما تفعله أكثر نساء هذا الزمان من خروجهن من بيوتهن فاتنات مفتونات على حال من التبرج والزينة والطيب وإظهار المفاتن ومخالطة الرجال تسخط الله وتوجب غضبه وحلول نقمته .






2300069mu32plc3pm.gi
الأدلة على تحريم التبرج
جاءت الآيات القرآنية والأحاديث النبوية اللذان هما المصدران الأساسيان للتشريع الإسلامي جاءت بالنهي عن التبرج وتحريمه والوعيد الشديد عليه لما يترتب عليه من المفاسد فمنها :
1- قول الله تعالى : (وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَىٰ ۖ وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ ۚ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا (33))(الأحزاب: من الآية33) أي الزمن بيوتكن فلا تخرجن لغير حاجة لأنه أسلم وأحفظ لكُنّ .

ويلاحظ في هذه الآية أن الخطاب موجه لنساء النبي -صلى الله عليه وسلم- خاصة والحقيقة أن الخطاب موجه إلى نساء النبي -صلى الله عليه وسلم- خاصة ولنساء المسلمين عامة ؛ ذلك أن نساء النبي -صلى الله عليه وسلم- هن أمهات المؤمنين وهن القدوة الحسنة لغيرهن والنموذج الطيب لنساء المؤمنين جميعاً في كل زمان ومكان .
ويدل على ذلك عموم الأحكام المذكورة قبل هذه الآية وبعدها من عدم الخضوع بالقول للرجال والأمر لهن بالقول المعروف الذي لا مطمع فيه للرجال والنهي عن تبرج الجاهلية الأولى وهو إظهار الزينة والمحاسن ، والأمر بإقامة الصلاة وإيتاء الزكاة وطاعة الله ورسوله فإن هذه الأوامر أحكام عامة لنساء النبي -صلى الله عليه وسلم- وغيرهن .
قال القرطبي : معنى هذه الآية (وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ) الأمر بلزوم البيوت وإن كان الخطاب لنساء النبي -صلى الله عليه وسلم- فقد دخل غيرهن فيه بالمعنى . هذا لو لم يرد دليل يعم جميع النساء كيف والشريعة طافحة بلزوم النساء بيوتهن والانكفاف عن الخروج منها إلاّ لضرورة
وقوله تعالى : (وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى) أي : لا تكثرن الخروج متجملات أو متطيبات كعادة أهل الجاهلية الأولى الذين لا علم عندهم ولا دين( ) .
2- من أدلة تحريم التبرج قول الله تعالى : (وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا )(النور: من الآية31)





2300069mu32plc3pm.gi

والزينة تطلق على ثلاثة أشياء
(أ) الملابس الجميلة .
(ب) الحلي .
(ج) ما تتزين به النساء عامة في رؤوسهن ووجوههن وغيرها من أعضاء أجسادهن مما يعبر عنه في هذا الزمان بكلمة (التجميل) .
فهذه الأشياء الثلاثة هي الزينة التي أمر النساء بعدم إبدائها للرجال إلاّ لمن استثنى الله منهم وقوله تعالى : ( إِلَّا مَا ظَهَرَ ) أي ما كان ظاهراً لا يمكن إخفاؤه كالثياب الظاهرة والعبادة أو ظهر بدون قصد . وهذه الآية تدل على أن النساء لا يجوز لهن أن يتعمدن إظهار هذه الزينة.
وقال القرطبي : الزينة على قسمين : خلْقية ومكتسبة ، فالخلْقية : وجهها فإنه أصل الزينة وجمال الخلقة لما فيه من المنافع وطرق العلوم ، وأما الزينة المكتسبة : فهي ما تحاوله المرأة في تحسين خلقتها كالثياب والحلي فهذا كله داخل في قول الله تعالى : (وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنّ).
3- من أدلة تحريم التبرج قول الله تعالى : ( وَالْقَوَاعِدُ مِنَ النِّسَاءِ اللَّاتِي لَا يَرْجُونَ نِكَاحًا فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَنْ يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ ۖ وَأَنْ يَسْتَعْفِفْنَ خَيْرٌ لَهُنَّ ۗ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (60)) (النور : 60) والقواعد من النساء هن اللاتي بلغن سن اليأس وقعدن عن الحيض والولد لكبرهن بحيث لا يبقى لهن مطمع في الزواج ولا يرغب فيهن الرجال .
وليس المراد بوضع الثياب أن تخلع المرأة كل ما عليها من الثياب فتصبح عارية فلأجل ذلك قد اتفق الفقهاء والمفسرون على أن المراد بالثياب في هذه الآية : الجلابيب التي أمر الله أن تخفى بها الزينة في ( آية : 59 ) من سورة الأحزاب (يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِن ) .
وقوله : (غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ) أي غير مظهرات لزينتهن . وحقيقة التبرج : التكلف بإظهار ما يجب إخفاؤه إلاّ أن هذه الكلمة قد اختصت بالمرأة بنهيها أن تتكشف للرجال بإبداء زينتها وإظهار محاسنها .
فمعنى الآية ليس هذا الإذن في وضع الجلابيب والخمر إلاّ لأولئك النساء اللاتي لم يعدن يرغبن في التزين وانعدمت فيهن الغريزة الجنسية ولم يعد يرغب فيهن الرجال ، ومع هذا فإن استعفافهن بعدم وضع جلابيبهن خير لهن
فإذا كان هذا الحكم في العجوز فكيف بالشابة التي تفتن الرجال ويفتنون بها . ولهذا قال عن أسامة بن زيد قال الرسول -صلى الله عليه وسلم- (( ما تركت بعدي فتنة هي أضر على الرجال من النساء )) متفق عليه رواه البخاري في صحيحه ( رقم 4808 ، ج5 ، ص1959

. وقال : ((إن الدنيا حلوة خضرة . وإن الله مستخلفكم فيها . فينظر كيف تعملون . فاتقوا الدنيا واتقوا النساء . فإن أول فتنة بني إسرائيل كانت في النساء . وفي حديث بشار : لينظر كيف تعملون)

الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2742
خلاصة حكم المحدث: صحيح2




الوعيد الشديد بالنار وحرمان الجنة للمتبرجات
4- من أدلة تحريم التبرج ما ورد عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- (( صنفان من أهل النار ..... ، ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤؤسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد مسيرة كذا وكذا )) رواه مسلم في صحيحه جـ6 (ص 168) .
وهذا تحذير شديد من التبرج والسفور ولبس الرقيق والقصير من الثياب وتحذير شديد من ظلم الناس والتعدي عليهم ووعيد لمن فعل ذلك بحرمان الجنة .
وقوله ( لم أرهما ) أي في حياته وهذا الحديث من معجزاته -صلى الله عليه وسلم- حيث وجدت النساء الكاسيات بما عليهن من ثياب قصيرة العاريات بما ظهر من أجسادهن ، ووجدت النساء الكاسيات بما عليهن من ثياب وخمر شفافة لا تستر ما تحتها فهن عاريات بما يظهر من أجسادهن من وراء تلك الثياب ، وشبيه بالعري بل قد يكون أبلغ منه في الفتنة لبس الثوب الضيق الذي يظهر مفاتن المرأة ومعازلها .
ومعنى ( مائلات ) قيل عن طاعة الله وما يلزمهن حفظه و (مميلات ) يعلمن غيرهن فعلهن المذموم . وقيل : (مائلات) يمتشطن المشطة الميلاء وهي مشطة البغايا و(مميلات) يمشطن غيرهن تلك المشطة( ) (رؤوسهن كأسنمة البخت) أي يُكَبرنها ويعظمنها بلف عصابة أو نحوها كما هي حال كثير من النساء اليوم اللاتي يجمعن شعور رؤوسهن فوق هاماتهن أو في مقدمة رؤوسهن إلى غير ذلك نعوذ بالله من سوء الفتن ما ظهر منها وما بطن .





2300069mu32plc3pm.gi
من أضرار التبرج
وبناء على ما تقدم فالتبرج يضر النساء والرجال في الدنيا والآخرة ويزري بالمرأة ويدل على جهلها وهو حرام على الشابة والعجوز والجميلة وغيرها فتبرج المرأة ضرره عظيم وخطره جسيم لأنه يخرب الديار ويجلب الخزي والعار ويدعو إلى الفتنة والدمار ، لقد اتَّبعت المرأة المتبرجة خطوات الشيطان وخالفت أوامر السنة والقرآن ، وتعدت حدود الله واجترأت على الفسق والعصيان.
وإن ما يحز في النفس ويبكي العين ويؤلم القلب ما يشاهد من بعض الفتيات في الشوارع والمستشفيات وفي الحرمين الشريفين وغيرهما سافرات الوجوه كاشفات الأذرع عاريات السيقان ولا يلتفتن إلى أوامر الله وأوامر رسوله -صلى الله عليه وسلم- الناهية عن التبرج والسفور والآمرة بالتستر والحجاب .
أختي المسلمة : احذري التبرج وإظهار الزينة لغير المحارم واحذري كثرة الخروج عن البيت بدون عذر شرعي طاعة لله ولرسوله وصيانة لنفسك ودينك وعرضك عن الابتذال والامتهان .
ومن أعظم الفساد تشبه كثير من النساء بنساء الكفار من النصارى وأشباههم في لبس القصير من الثياب وإبداء الشعور والمحاسن ومشط الشعور على طريقة أهل الكفر والفسق وفرقها من جانب الرأس ولبس الرؤوس الصناعية المسماة ( الباروكة )
2i8wvn5.jpg


2l6ivr.gif


المصدر: مجتمع رجيم


gsj [ldgm

سنبلة الخير .
اخر تحديث
ما شاء الله تبارك الرحمن
ابدعتي في الطرح
موضوع رائع
سلمت يمنياك على انتقائك المميز
جزاك الله الفردوس الاعلى

تستاهلي



~ عبير الزهور ~
اخر تحديث

واياكى يارب اللهم اميين
جزاكى الله خير اختى الكريمة
وبارك فيك
ولاحرمنا من تواجدك العطر

عود مسك
اخر تحديث
ما شاء الله حبيبتي

احسنت الاختيار كلام اغلى من الذهب والالماس
داعيه الى الجنه
اخر تحديث
ما احلى الحجاب على البنت مثل النسمة فى البستان
تسلمي يا قمر على الموضوع الرائع
|| (أفنان) l|
اخر تحديث
طرح أكثر من رائع
جزاكِ الله خير
و جعله في ميزان حسناتك
اسأل الله أن ينور دربك بطآعته
بورك فيك أختي الفاضلة
الصفحات 1 2 

التالي

نصوص من القران الكريم والسنه الشريفه فى وجوب الاتباع والتحذير من الابتداع

السابق

فنون التوكل

كلمات ذات علاقة
لست , جميلة