مجتمع رجيمالحمية و الرشاقة و الرجيم

محتاجة تضعفي بسرعة طيب تعالي

كلاااااام سليم ميه ميه
يعطيك العافية حبيبتي
مشكورة أختي قلم مضيئ والله يعافيك


نصائح لنظام غذائي صحي وللحفاظ على رشاقتك

* استبدال البان واجبان وحليب خالي من الدسم او قليل الدسم



* استخدام زيت زيتون او زيت دوار الشمس بدلا من السمن والزبدة.

* ازالة الدهون عن اللحم والجلد عن الدجاج لأن فيهم نسبة كبيرة من الدهون.

* ازالة الدهون عن الشوربات بتركها لتبرد بالبراد ثم ازالتها بعد ان تجمد.

* الاكثار من الخضروات والفواكه والبعد عن الحلويات والمقالي .


* استخدام الشوي او السلق بدلا من القلي في الطبخ.

* استخدام مقالي لا تلتصق لأنها لا تحتاج لكمية كبيرة من الزيت عند الطبخ.


* التقليل من السكريات ما امكن والاستعاضة عنها بسكريات طبيعية موجودة اصلا بطعامنا كالفواكه .

* استبدال العصير الاصطناعي بعصير طبيعي فهو اكثر طيبة ومغذي اكثر.


* عدم الأكل بسرعة لأن المضغ الجيد للاكل له عدة فوائد ويحسس بالشبع اكثر .

* استخدام صحون صغيرة للتقديم لانها تحسسنا بأن الصحن معبأ.

* التنويع في الطعام للحصول على اكبر قدر من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية .


* الاهتمام بالنوعية لا الكمية المهم هو نوع الغذاء واحتوائه على عناصر غذائية .

* شرب ماء بما لا يقل عن 8 اكواب يوميا ولكن ليس مع الطعام.

* الاقلال من المنبهات كالشاي والقهوة وعدم شرب الشاي بعد الأكل مباشرة لأنها تمتص الحديد.

* الرياضة مهمة لكل فرد ولصحتنا ورشاقتنا وللحفاظ على الدورة الدموية وقوة العضلات.

* البعد عن الكريمات في الشوربة والاستعاضة عنها بعصير البندورة الطبيعية لانها مغذية جدا.



* الابتعاد قدر المستطاع عن المياه الغازية لانها مليئة بالسكريات .

* الحلويات معظمها سكريات ودهون ووحدات حرارية كبيرة ولا نشبع منها لأنها لذيذة فتزيدنا سمنة.



* عدم الحرمان نهائيا مما نحب (ما لم يكن محرم طبعا) ونأكل الحلوى والمأكولات الدسمة في المناسبات فقط وبكميات قليلة .

* الشوكولا السوداء مغذية ولها فوائد اكثر من العادية ويمكن شراء صنف لا يحتوي على سكريات.

* التعود على اكل كميات صغيرة على كل وقعة او جلسة لتقوم وانت غير ممتلئ وتحس بقليل من الجوع.

* الأستغناء عن الخبز الابيض واستخدام الخبز الاسمر .

* الاقلال من الملح مهم جدا وتذكري ان معظم المطاعم والأكلات الجاهزة والمعلبات غنية بها.

* اطبخي في البيت دائما واترك المطاعم فقط للمناسبات وللضرورة.

* اكثري من الأعشاب واستخدم البهارات بدلا من زيادة الدهون ليكون الطعام شهيا.


* لا تأكلي في المطاعم البوفيه المفتوح لأنك اكيد سوف تاكل كمية كبيرة فوق طاقتك وحاجتك.

* اللحوم البيضاء اقل ضررا من اللحوم الحمراء(يعني الدجاج والسمك افضل من لحم البقر او الخروف).


وفي النهاية ربنا يديم على الجميع الصحة والعافية والرشاقة
مشكووووووووووورة جزاج الله خير خيتو والله يوفقج يارب ويسلمج يارب
العفو وأهلا بك وربنا يبارك فيك
اختي اذا الوزن نزل بسرعة بيرجع بسرعة وزن اكتر من الاول شكرا الك
1  2  3 4  5  6  7  ... الأخيرة