مجتمع رجيمالمكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور

نعومة وبياض لبشرتك بوصفات طبيعية من الجلسرين

[frame="8 70"]





نعومة وبياض لبشرتك بوصفات طبيعية من الجلسرين


الجلسرين؟




الجلسرين هو زيت شفاف يباع فى الصيدليات و يستخدم للبشره كمرطب احياناً فى علاج جفاف البشره و هو رائع .


وهو سميك القوام
ليس له اي اضرار جانبية



للجلسرين فوائد تجميلية لا يمكن معها التخلي عن مرطب غني بالجلسرين يصاحب حواء في حقيبتها ليحافظ علي رطوبة بشرتها ونعومتها وحمايتها من التشقق.

ويشير خبراء التجميل إلى أن الجلد يحتاج إلى العديد من المواد الطبيعية من أجل تغذية مثالية ، ويعد الجلسرين من أهم المواد التي تزيد من نعومة البشرة وتمنع عنها الجفاف وتنمنحها النداوة والتفتيح .
وصفات طبيعية

وتشكو عدد كبير من السيدات من اسمرار وجفاف الركب والأكواع بشكل داخلي وخارجى, هذا الأمر يرجعه الأطباء إلى قلة تناول الماء وقلة الترطيب والعناية والاهتمام المتواصل بهذه المنطقة الأمر الذي يساهم في اسمرار هذه المناطق ، ولتفادي هذا الأمر ينصحك الخبراء بعمل وصفة طبيعية من الجلسرين: وهي كالتالي اخلطي كلا من : زيت زيتون + زيت اللوز المر + زيت الجلسرين + زيت البرافين + زيت فيتامين E وادهني بالخليط المنطقة بشكل يومي.
ولتشقق الجلد واسمراره استخدمي ملعقة صغيرة من زيت اللوز ، وملعقتان من عسل النحل وصفار بيضة ، وتخلط جيداً حتى يصبح عجينة مناسبة القوام يوضع على الجلد لمدة 10 دقائق بعدها تغسل البشرة بماء بارد
ويقدم لكِ الخبراء مجموعة من الوصفات الطبيعية المكونه من الجلسرين لجميع الأغراض التجميلية:


قناع الجيلي والجلسرين لنعومة بشرة الجسم

المكونات
- 6 ملاعق جيلي
- ملعقتين من الجليسرين
- ملعقتين من عصير الليمون الطازج

الطريقة
- اخلطي هذه المكونات جيداً وضعيها على ذراعيك وساقيك على الأقل مرتين في الأسبوع ، وانتظري نصف ساعة أو أكثر قليلاً قبل الغسل ، ويمكن تطوير هذا المزيج في حال لم تتحقق النتائج المطلوبة ، بحيث يمكن إضافة قليل من الخيار المهروس وبضع ملاعق من ماء الورد .

قناع مهروس الخيار والجلسرين لحب الشباب



المكونات
- مهروس خيارتين .
- ملعقة دقيق نقى .
- ملعقة جلسرين .

الطريقة

* اخلطي المكونات جيداً ثم ادهني الوجه و الرقبة .
* اتركي الدهان على الوجه و الرقبة حوالى نصف ساعة .
* أزيليه بالماء الفاتر الممزوج بالملح بنسبة ملعقة ملح لكل لتر ماء.

مقشر لطيف للبشرة الحساسة

تحتوى هذه الوصفة على عدة عناصر لتقشير البشرة وتحفيزها على تجديد الخلايا والسكر البني يعتبر من أفضل المقشرات الطبيعية لما يعطيه من نتائج ملحوظة في وقت قصير.
وتعد عملية التقشير من عمليات العناية المهمة خاصة كلما تقدم بنا العمر، للتخلص من الخلايا الميتة التي تزيد مع نقص الكولاجين فتحدث التجاعيد وخطوط العمر.

المكونات

- نصف كوب سكر بني
- 4 كبسولات فيتامين E
- 10 ملاعق صغيرة لوز حلو
- 10 ملاعق زيت جوجوبا
- نصف ملعقة صغيرة فانيليا
- 10 ملاعق عسل نحل
- ملعقة شوفان
- ملعقة جلسرين
- ملعقتان كبيرتان من الحليب البودرة.

الطريقة

* تخلط المواد الجافة والحليب البودرة بالفانيليا والشوفان، ثم تخلط الزيوت مع محتوى كبسولات الفيتامين ويضاف إليها الجلسرين والعسل والسكر البني وتضاف إلى الخليط.
* تمزج جميع المحتويات وتوضع في زجاجة يمكن حفظها في الثلاجة لمدة 3 شهور. ويستعمل للبشرة العادية والجافة مرة كل أسبوع، والدهنية كل 10 أيام، ويترك على البشرة من 15 إلى 25 دقيقة.


قناع العسل لشد الوجه
* اخلطي ملعقة من العسل مع بياض بيضة واحدة وملعقة صغيرة من الجلسرين وقليل جدا من الدقيق ، دلكي الوجه بالعجينة واتركيها تجف قرابة عشر دقائق ثم اشطفي الوجه بالماء الفاتر.
العسل والبيض للتخلص من التجاعيد

المكونات
- ملعقة صغيرة من العسل
- ملعقة صغيرة من الجلسرين
- ملعقة صغيرة من زلال البيض.
الطريقة
* اخلطي العسل مع الجلسرين وزلال البيض جيداً ، ثم استعملي هذا الخليط لمدة ربع ساعة على البشرة ،وأزيليه بواسطة الماء الفاتر وبعدها اغسلي وجهك بالماء البارد .


الجلسرين والزيوت لنعومة اليدين
إذا كنتِ تعانين من جفاف اليدين باستمرار، فيمكنك ان تحصلى علي يدين نديتين وناعمتين نعومة الحرير، وذلك عن طريق الكريم التالي..
المكونات

ـ 1 ملعقة صغيرة عسل نحل
ـ 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون
ـ 1 ملعقة كبيرة زيت سمسم
ـ 1 ملعقة كبيرة زيت لوز
ـ 2/1 ملعقة كبيرة جلسرين

التحضير والاستعمال
- يُسخن العسل على نار هادئة حتى يصير سائلاً جارياً ثم يضاف إليه الجلسرين وباقي الزيوت ، ويقلّب الخليط جيداً.. ثم يحفظ في زجاجة.

- يُدلّك اليدين بهذا المستحضر كل مساء، وستلاحظين أثره الطيب على بشرة اليدين، بعد أول مرة من الاستعمال.


مستحضر الأعشاب بالجلسرين للرجال

كما يستطيع معظم الرجال الاستغناء عن مستحضر الـ "after shave" بعد الحلاقة ، وخاصة في حالة تتسبب هذه المستحضرات فى ظهور الحساسية أو ظهور الحبوب ، وللتخلص من هذه الأعراض يمكنك عمل مستحضر بعد الحلاقة طبيعي لا يتسبب فى حدوث أضرار للبشرة بل يعمل على حمايتها.

المكونات

- 2 كوب من الكحول النقي
- 1 ملعقة كبيرة من الجلسرين
- 1 ملعقة كبيرة لافندر جاف
- 1 ملعقة صغيرة مرمرية
- 1 ملعقة صغيرة قرنفل مطحون

الطريقة
- ضيف الجلسرين إلى الكحول النقي ، ثم نضع هذا الخليط جانباً لحين العودة إليه.
- ضيف ماء مقطر إلى المرمرية مع التقليب ونتركها قليلاً للامتزاج جيداً كما يمكن إضافة الكافور في حالة وجود حبوب ، ثم نغلي المقدار على النار.
- بعد الغلي ترفع الأعشاب من على النار وتوضع فى الثلاجة لمدة 3 أيام ، ثم تصفي الأعشاب ونضيف لها القرنفل المطحون.
- ضيف كل المكونات ( الخليط الأول والثاني ) ونضعها فى علبة فى الثلاجة لمدة 3 أيام ، ويستخدم بالرش بعد الحلاقة مباشرة



الجليسرين مع الليمون يبيض المناطق الداكنه

2. الجليسرين يفيد الخطوط البيضاء

3.لعلاج تشققات الجلد حيث تدلك الاماكن المصابة بنسب متساوية من الجليسرين وزيت الزيتون

4.شامبو لمعالجة تقشُّر الشَّعر
المكونات: ملعقة كبيرة جليسرين + 12 ملعقة كبيرة صابون مبشور + 16 ملعقة كبيرة ماء معقم + 4 ملاعق كبيرة بابونج مجفف + ملعقتان صغيرتان من زيت الليمون.
التحضير والاستعمال: يمزج الجليسرين والصابون المبشور مع قليل من الماء المعقم، ويتم خلطها جيداً. ونقوم بغلي كمية الماء الباقية في وعاء مستقل، ونصبُّه على زهور البابونج، ونترك الزهور في النقع لمدة نصف ساعة، نقوم بعدها بتصفيته، ونضيفه إلى الجليسرين والصابون باستخدام ملعقة خشبية، ونُقلِّب الخليط جيداً لنحصل على مادة تشبه الكريم الناعم والمتماسك.. ثم نضيف إليه زيت الليمون ونواصل الخلط جيداً.. نلاحظ أن الخليط صار أكثر تماسكاً بسبب زيت الليمون طبعاً. لا مانع من إضافة قليل من الماء؛ لنحصل على كريم مثالي، ثم نعبئ الناتج بعد أن يبرد في زجاجات. أما عن طريقة الاستعمال، فإننا نضع كمية قليلة من هذا الكريم على فروة الرأس، وندلِّك بأصابع اليد جيداً ولمدة 3 دقائق، وننتبه أن يصل الكريم إلى كل المناطق في الرأس، ونتركه لمدة سبع دقائق، ثم نغسل الشعر بالماء الفاتر؛ لضمان التخلص تماماً من آثار الصابون، ويفضل أن نغسل الشعر بمحلول من الماء وخل التفاح أو الخل الأبيض بنسبة 9 إلى 1.

5.البشره الدهنية المسببة لحب الشباب ..

ذوبي 50 غراماً من بودرة جوز الهند في عُشر ليتر من ماء الورد، امزجيها جيداً حتى يصبح الخليط متجانساً مرري المستحضر عبر قماش نظيف، وأضيفي عليه ملعقة كبيرة من الجليسرين..جربيه في تنظيف بشرتك فوراً
ويمكنك الاحتفاظ بالمزيج في الثلاجة ولكن لا تنسي أن تحركيه جيداً قبل استعماله مرة أخرى

6.للبشرة الحساسة ...
امزجي 75 غراماً من زيت اللوز الحلو مع 25 غراماً من الجلسيرين ثم ضعي قدراً مملوءاً بالماء على النار حتى تغلي، وضعي في داخل هذا القدر قدراً أصغر بقليل، وضعي داخل هذا القدر 10 غرامات من شمع العسل الأبيض

ثم أطفئي النار وعطريها بخمس نقاط من عطر البنفسج. .استعملي هذا الزيت بارداً على وجهك بأطراف أصابعك، ثم أزيلي ما يزيد بواسطة قطعة من القطن وأخيراً اغسلي وجهك بالماء البارد

7.مرهم زيت اللوز:..

ضعي إناء مملوءاً بالماء على النار حتى تغلي، ثم ضعي بداخله إناء آخر أصغر منه وضعي به 40 غراماً من الشمع الطبيعي مع 300 غرام من زيت اللوز الحلو.. أطفئي النار بعد أن يذوب المزيج، ثم أضيفي 25 غراماً من الجليسرين و5 نقاط من ماء الورد و40 غراماً من المياة المقطرة..
دعي المزيج يبرد ثم ادلكي وجهك به جيداً حتى تتشربه البشرة تماماً..هذا المرهم مناسب تماماً للبشرة العادية.

8.لخشونة اليدين

تمزج ملعقة صغيرة من الجليسرين وقليل من الطحينية وبياض بيضة
وتدهن اليد بالمزيج.

9. لإزالة البقع يمكنك توزيع القليل من الجليسرين علي البقعة ثم اشطفي بالماء الفاتر.

إذا كان النسيج هشاً اخلطي القليل من الجليسرين وصفار البيض والماء الفاتر (خاصة بالنسبة إلي بقع القهوة).

10.طريقة تنظيف البشرة الجافة :
* تنظف بالميلك لأنه ألطف على البشرة ، وفي حال استخدام الصابون يستخدم صابون كريمي .
* ثم يوضع ( تونك ) خفيف القوة .
* وأخيراً يوضع كريم مرطب ومغذي باستمرار كل يوم أو ماء ورد ، ويفضل الكريم الذي يحتوي على نسبة كبيرة من الجليسرين أو الدهون
[/frame]

موضوع رائع عبيرر

جزاكى الله خيرا ودايما منورة القسم

لاتحرمينا من جديدك
يعطيج العافية حياتي

فعلا الجلسرين رووووعة انا مجربته .. ينعم بشكل رائع
اشكرك يا اختي ع الوصفات الرائعه
1 2