فوائد صحية ونفسية في تدليك الأمهات لأطفالهن الرضع((للمسابقة))

مجتمع رجيم / الأمومة و الطفولة
♥♥♥..تـرتيـل ..♥♥♥
اخر تحديث
فوائد صحية ونفسية في تدليك الأمهات لأطفالهن الرضع((للمسابقة))

الرضع((للمسابقة)) health101.jpg


أن تدليك الأمهات لأطفالهم الرضع في أشهرهم الأولى له فوائد كثيرة، وليس على المستوى الصحي فحسب، بل يمكن للأم أن تجعله ينمو بشكل أفضل نفسياً بفضل التواصل الحسي بينه وبين والدته، فالأطفال الذين يخضعون للتدليك 15 دقيقة طوال خمسة أيام في الأسبوع ينمون بمعدل 53% أكثر من سواهم.



وأكد الأطباء أن التدليك يساعد على تنظيم عملية تنفس الطفل، وذلك باعتبار أن الجلد هو أكبر أعضاء جسم الإنسان حجماً، وهو غني بالخلايا العصبية، وقد يساعد تدليكها على تنظيم التنفس، والتخلص من الإضطرابات التي يشهدها الطفل في أشهره الأولى، كما يلعب التدليك دوراً كبيراً في النمو الجسدي للطفل، وذلك لأنه يساعد كل عضو بمفرده على النمو بشكل قوي.


كذلك أثبتت الدراسات أن الاتصال الجسدي بين الأم والطفل يساعد خلايا الدماغ على النمو بشكل سليم، ويصبح الأمر شديد الأهمية في الأشهر الأولى لأن الدماغ ينمو بالوتيرة الأسرع في السنة الأولى من العمر، وذلك حسب ما ذكر في محطة “سي إن إن” الأمريكية اليوم الأحد 06-03-2011.

ويساعد التدليك في تقوية الجهاز العصبي، فالأطفال الذين يحظون بتدليك الظهر يعانون بشكل أقل من نزلات البرد والإسهال، كما يزيد إفراز الهرمونات التي تحسن عمل أجهزة الهضم لديهم.

وتدرك كل الأمهات أيضاً أهمية التواصل عبر اللمس مع الطفل الذي يشعر بالحرارة والدفء عبر هذا الشكل من الاتصال، ويساهم التدليك في هذا الإطار بتخفيف توتر الطفل ويساعده على الاسترخاء، ما يخفف من صراخه وبكائه.
♥♥♥..تـرتيـل ..♥♥♥
وينكم ماعجبكم الموضوع
أم حمودي2
مشكورة واللة يعطيك ألف عافية
♥♥♥..تـرتيـل ..♥♥♥
شكرا لمرورك على موضوعي وهذا شرف لي ووسام على صدري
دلوعه خطيبها
يعطيكي العافيه اختي العزيزه معلومات مهمه تفيد كل حامل
واول مره اعرف فيها
تقبلي مروري عزيزتي
ام عبدالله1
شكرا اخت غنوة عالموضوع الرائع والمفيد
وان اشاءالله كل الامهات يستفيدوا من هالموضوع

الصفحات 1 2 

التالي

الملخص للقواعد الاساسية للغذاء السليم للطفل(( للمسابقة ))

السابق

توصيات هامه للقمل عند الاطفال(بقلمى)

كلمات ذات علاقة
لأطفالهن , الأمهات , الرضعللمسابقة , تخليك , سجدة , في , فوائد , ونفسية