السياحة العلاجية في الاردن

مجتمع رجيم / سفر سياحة فنادق منتجعات
ام راكان 93
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
يتمتع الأردن بمزايا ومقومات جغرافية وتاريخية وطبيعية تجعل منه بلداً سياحياً في جميع فصول العام وتلبي معظم الاهداف التي ينشدها السائح، حيث تتوافر الأماكن الدينية والمواقع الأثرية والمشاتي والمصايف والينابيع الطبيعية والغابات والصحارى والشواطئ.

ويعتبر الأردن واحداً من الدول الرائدة في مجال الاستشفاء العلاجي، حيث أنه يتميز بموارده الطبيعية العلاجية من المياه المشبعة بالمعادن وشلالات المياه الساخنة.

من أهم تلك المواقع الاستشفائية:

البحر الميت:


وتتميز هذه المنطقة بالدفئ والشمس الساطعة طيلة العام وأنها من أشهر المواقع العلاجية في الأردن، حيث يبلغ متوسط درجة الحرارة فيها 30.4 درجة مئوية.

وتعتبر أشعة الشمس الرائعة في منطقة البحر الميت غير ضارة للبشر القاطنين في تلك المنطقة، أما فيما يتعلق بالهواء فهو جاف ومشبع بالأكسجين، ويشتهر البحر الميت بطينه الأسود الغني جداً بالأملاح والمعادن.

وتحتوي مياه البحر الميت على نسبة عالية من الأملاح، وخصوصا الكالسيوم والمغانيسيوم والبروم. بالإضافة إلى التركيبة الفريدة من الأملاح والمعادن في تلك المياه تعتبر إحدى المصادر الهامة للاستشفاء الطبيعي والذي يشرف عليه في المنتجعات المتوفرة مجموعة من الأشخاص ذوي الاختصاص.



حمامات ماعين:

حمامات ماعين


وتبعد خمسة وثمانين كيلومترا إلى الجنوب من عمان، وتنخفض عن سطح البحر بمقدار 120 مترا، وهي مشهورة بمنتجعاتها وعياداتها الطبيعية التي توفر العلاج للمرضى الذين يعانون من الأمراض الجلدية وأمراض الدورة الدموية والعظام والمفاصل والظهر والآلام العضلية.

الحمة الأردنية:
تقع الحمة على بعد 100 كيلومتر إلى الشمال من عمان، وتعتبر واحدة من أكثر المواقع العلاجية والسياحية الحيوية في المنطقة.

والجدير بالذكر وجود أيضاً فندق "الحمة" الذي يمكن أن يوفر ملاذا للأشخاص الذين قد يرغبون بالبقاء أكثر من ليلة واحدة.

حمامات عفرا:
في الجنوب من الأردن، وعلى بعد 26 كيلومترا فقط من الطفيلة، تنطلق المياه الحارة من أكثر من 15 مصدراً لتملأ أجواء المكان بالمعادن الشافية.

ويقول الخبراء أن هذه المياه على وجه التحديد لديها قوة هائلة على معالجة العقم والدوالي وفقر الدم والروماتيزم.
randoda
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
ألمغتربة
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
موضوع مفيد
تسلم ايديك حبيبتي
وبانتظار جديدك
◕‿◕β.Ő.Ṩ.Ϋ◕‿◕
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020


التالي

خديني رحله لبلدك

السابق

مع بداية موسم الأجازات .. نصائح وتحذيرات صحية في السفر

كلمات ذات علاقة
الاردن , السياحة , العلاجية , في