الشاي الاخضر

:smile15::smile15: السلام عليكم حبيت استفسر عن الشاي الاخضر والرضاعه هل يضر بكمية الحليب وهل له علاقة بسهر اللي عندها معلومه لا...

مجتمع رجيم / أسئلة وأستفسارات الأمومة والطفولة
دانة_4
اخر تحديث

الشاي الاخضر

الشاي الاخضر

align="right"> smile15.gifsmile15.gif السلام عليكم حبيت استفسر عن الشاي الاخضر والرضاعه
هل يضر بكمية الحليب وهل له علاقة بسهر
اللي عندها معلومه لا تبخل علينا
لكم جزيل الشكر والاحترامsmile11.gifsmile11.gif

المصدر: مجتمع رجيم


hgahd hghoqv

أم عزوز*
اخر تحديث
وعليكم السلم

انا عن نفسي لما اشربه يسهر ولدي عشان كذا وقفته
مامي نور
اخر تحديث
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
عزيزتي الشاي الأخضر مفيد جدا ولا يؤثر على الحليب بل يمد الطفل بالفائدة
ولا يسبب السهر لأنه لا يحتوي على كافيين أو مواد منبهة
مامي نور
اخر تحديث
وإليك هذا المقال من بيبي سنتر


من الآمن شرب الشاي الأخضر أثناء الحمل، لكن من الأفضل الاعتدال في تناوله، أي نحو ثلاثة أو أربعة أكواب من الشاي الأخضر يومياً ربما تكون حداً معقولاً.

كان الاعتقاد الشائع عن الشاي الأخضر منذ القِدم أنه من المشروبات المعززة للصحة، غير أن البحوث الحديثة أثارت شكوكاً حول فوائده خلال فترة الحمل، حتى أنها أثارت بعض المخاوف بشأن سلامته. هذا فقط واحد من الأسباب التي تجعل من الحكمة أخذ الحيطة والحذر.

تستند الاعتقادات عن فوائد الشاي الأخضر إلى أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة، وهي المركبات الكيميائية التي يمكن أن تساعد على منع تلف الخلايا في أجسامنا. وتشير البحوث إلى أن الشاي الأخضر قد يساهم في حمايتك من العديد من الأمراض، بما في ذلك أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وبعض أنواع السرطان.

وأظهرت دراسات أخرى أن شُرب الشاي الأخضر قد يكون جيداً لصحة الفم، وتقوية العظام، وتعزيز قدرتك على مكافحة الإلتهابات البكتيرية والفيروسية.

مع ذلك، إن البحوث التي تؤكد صِحة هذه الاعتقادات ليست قوية، ولذلك فمن الصعب أن نستخلص منها أي استنتاجات قاطعة.

أظهر بعض الأطباء قلقهم من أن الشاي الأخضر يمكن أن يؤثر على مستويات حمض الفوليك في الجسم، وهو من المكمّلات الغذائية الهامّة خلال فترة الحمل. هناك دراسة واحدة ربطت بين الإصابة بعيوب الأنبوب العصبي عند الأطفال، مثل الشقّ الشوكي، وبين المرأة التي تشرب كمية كبيرة من الشاي الأخضر عند حدوث الحمل أو قبل وقت قريب من حدوثه. والشقّ الشوكي هو حالة خطيرة تحدث عندما لا ينغلق الأنبوب العصبي كلياً حول الجهاز العصبي المركزي. وترتبط العيوب الخلقيّة في الأنبوب العصبي مثل الشقّ الشوكي عادةً بنقص حمض الفوليك.
لكن تعتبر بيانات هذه الدراسة ضعيفة جداً، ولذلك من السابق لأوانه القول بأن تجنّب الشاي الاخضر أثناء الحمل يقلّل من خطر الإصابة بالتشوّهات الخلقيّة في الأنبوب العصبي لأن الأمر يتطلّب مزيداً من البحث.

تذكري أن الشاي الأخضر، كغيره من أنواع الشاي، يحتوي على بعض الكافيين الذي يجب الحدّ من تناوله في فترة الحمل. وبالرغم من أن معدّل الكافيين منخفض نسبياً في الشاي الاخضر، إلاّ أنه لا يستحسن شرب كميات كبيرة منه أثناء الحمل.

أخيراً، الشاي الأخضر، مثل غيره من أنواع الشاي والقهوة يجعل من الصعب على أجسامنا امتصاص الحديد في الأطعمة، وهذا سبب آخر يدعوك إلى الاعتدال في شُربه.

التالي

احتاج رد دحين ضرووووري دحين دحين

السابق

شاي اخضر

كلمات ذات علاقة
الاخضر , الشاي