مجتمع رجيمالحمية و الرشاقة و الرجيم

عادات غذائية سيئة احذروا منها

ثمة عادات سيئة وخطيرة لا بد من الابتعاد عنها لنعيش حياة كلها صحة ورشاقة وسوف أذكر بعض منها لأن ثمة غيرها الكثير لكن سوف أختصرها بالأشياء التالية وأضيف غيرها لاحقا وأي أخت طبعا بامكانها اضافة المزيد لاثراء الموضوع وللافادة .

1-كثرة التسالي بين الوجبات الرئيسية بمعدلات كبيرة ودون حسبان للكم الكبير من الوحدات الحرارية التي ممكن أن توجد فيها والوجبات الخفيفة المفروض أن لا تزيد عن 300 وحدة حرارية موزعة على وجبتين خفيفتين .

2-الأكل بسرعة عادة سيئة و يؤدي لدخول الكثير من الهواء الى المعدة فيسبب نفخة كما أن الأكل السريع لا يحسسنا بالشبع بعكس الاكل البطئ (الدماغ بحاجة ل20 دقيقة ليوصل معلومات بأن المعدة امتلات) وثمة دراسة أثبتت أن النساء اللواتي يأكلن طعامهن بمدة نصف ساعة وليس بسرعة يأكلون 10 بالمئة أقل من غيرهن فالنصيحة التي ينصح بها الاخصائيون أن تاكل ببطئ وترتاح لدقائق بين اللقمة والاخرى .

3 - الأكل عندما نكون معصبين او كئيبين هذه أسوء عادة لأنها تؤدي الى زيادة كبيرة بالوزن و الاستعاضة عن ذلك باللجوء الى أشياء وهوايات وعادات مفيدة تخفف أحزانك والمك كالعبادات والمشي أو الرياضة أو قراءة كتاب او أي هواية تحبيها أو حتى الشغل بالبيت ومهم أيضا الابتعاد عن الفراغ لان الفراغ قد يؤدي الى الأكل.

4 - الأكل طيلة أيام الأسبوع جيدا وفجاءة بيوم أجازتك الاسبوعية تأكلين ما تشائين وتدمرين كل ما فعلته طيلة الأسبوع والعودة لنقطة الصفر .

5 - عندما يكون معظم أكلنا معلبات وأكلات من المطاعم جاهزة أو مجلدة وغير صحية وغير مطبوخة بالبيت هذه الأكلات غنية بالدهون والوحدات الحرارية والأملاح ومواد اصطناعية حاولي أن لا تعتمدي عليها الا قليلا جدا وللضرورة القصوى.

6- الأكل أثناء مشاهدة التلفاز او استخدام النت يؤدي للأكل بكثرة دون انتباه للكمية التي اكلتها

7 - الاعتماد على وجبة واحدة عادة سيئة جدا وللأسف البعض يظن أنها عادة جيدة ولكن الذي يحصل أنك عندما تجوع جدا تهجم على الأكل بشراهة وبكميات كبيرة تفوق ما يأكله غيرك على 3 وقعات فالأفضل توزيع الطعام على 3 وجبات رئيسية واثنتين خفيفتين على ان لا تزيد السعرات عن الحد المطلوب فتوزيع 1200 سعرة حرارية على 5 مرات وعلى دفعات أفضل من اكلها على دفعة واحدة لاننا سنجلس طيلة النهار بلا أكل فنجوع كما أنه أريح لجهازك الهضمي حتى لا نجهده فالطعام القليل سوف يهضم بطريقة أسهل وأسرع ولا تكثر التخمرات ولا يؤدي لتمدد المعدة وكبرها .

8-كثرة السكر والملح والدهون في طعامنا بشكل خطير وفوق ما يحتاجه جسمنا فخففوا منها ما استطعتم.

9 - التجويع الكثير والشراهة بالطعام كلاهما مضر لجسم الانسان فالتجويع سوف يؤدي بعد فترة مهما طالت لانتكاسة كبيرة وشراهة والشراهة طبعا معروف ضررها فالاعتدال هو سر نجاح أي ريجيم.

10-عدم شرب الماء والاكتفاء بالقهوة والشاي فقط وهذه عادة سيئة جدا حاولي ادخال الماء شيئا فشيئا بنظامك الغذائي وابتعدي عن العصائر والمياه الغازية .

11- عدم ممارسة الرياضة اليومية والحركة ولو ذهبت الى نادي رياضي لذهلت بعدد الرشيقين الذين يمارسون الرياضة هناك فالرشيق لا يوقف الرياضة بمجرد وصوله لهدفه بل يستمر عليها دائما لفوائدها الصحية على القلب والجسم ككل.

12-الأكثار من شراء أكلات وطعام غير صحي ووجوده في البيت حولنا مما يضعفنا ويؤدي الى الأكل بكثرة لو جعتي يوما وفتحتي البراد وليس هناك أي حلوى فيه أو اكلات غير صحية ووجدت بالمطبخ الكثير من الفواكه والخضروات فالطبيعي أن تاكلي منهم لكن لو وجد الكثير من الحلويات فالارادة تضعف والنفس ستميل للحلوى بدلا من الفاكهة عندها.

13- اليأس والملل والاحباط بسهولة يعني عند ممارسة أي ريجيم ونلخبط بعض الناس ييأس بسرعة ويهجم على الطعام كأنها نهاية العالم وكانه لم يعد باستطاعتنا اصلاح ما خربناه بسهولة .

14- بعض الناس لا يحسب حسابا لبعض الأشياء التي تدخل معدتنا وكانها بلا سعرات فيشرب 5 علب مياه غازية او 4 اكواب عصير ولا يعدها من الوحدات الحرارية ولا يحسب الا طعامه فقط وننسى ان بعض المياه الغازية العلبة منها تحتوي على 7 ملاعق سكر صغيرة .


15 - الاكثار من الفواكه والبروتينات والمواد المغذية غير مهتمين بكمية السعرات وهذا طبعا غير صحيح فالزائد اخو الناقص لو كنت تحتاج لكوبين من الحليب مثلا يوميا فلماذا تشرب 6 أكواب ليس معنى أن الطعام صحي أنه مسموح لنا ان نسرف فيه فلنأكل ما يحتاجه جسمنا فقط فكل ما زاد عن حاجتنا سوف يتحول لدهون وشحوم .



ثمة عادات اخرى كثيرة ولكنني لم أحب ان أجمعهم بمرة واحدة حتى لا أطيل أكثر عليكم أتمنى ان نلغي هذه العادات من حياتنا ونعتبر جسمنا أمانة وكنز لا بد ان نحافظ عليه وقبل أن نفكر بالطعم ولذة الطعام فقط فلنفكر بقيمته الغذائية وأهميته ومحتواه وتأثيره على صحتنا .
بارك الله فيك علي المعلومات القيمه
وفعلا العادات السيئه في الاكل هي السبب في السمنه المفرطه
جعل ربي ماكتبتب في ميزان حسناتك
موضوووووووووووووووووع راااااااااااااااااااااااائع راااااااااااااااائع رااااااااااااااااااائع


وأكبر مشكله أعاني منها هيا :

الأكل عندما نكون معصبين او كئيبين هذه أسوء عادة لأنها تؤدي الى زيادة كبيرة بالوزن


بجد حبيت موضوعك

الله يعطيك الف الف عااافيه حبيبتي

تقبلي مروري وتقيمي :)
تسلمى حبيبتى وبارك الله فيكى
يعطيك العافية ياقمر على الافادة القيمة

سلمت يداكي موضوع مفيد ومشجع جدا علي الاتزام
1 2  3