مجتمع رجيمالحمية و الرشاقة و الرجيم

تعالو ا نفيد بعض بخبرتنا بالريجيم والنظام الصحي

05-09-2011, 08:06 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبيت اليوم اتكلم عن نظام أكلنا اليومي وكيف نصل لنظام صحي وندردش سويا في الوجبات فسؤالي لكم:

مم يتكون فطاركم عادة ؟ فنريد أفكار لفطار صحي ومغذي لكن بنفس الوقت مناسب للريجيم .



وهل أنتم من الذين يتعشون طبخ وأطباق دسمة ليلا ام تكتفون بسندويش صغير وفواكه وخضروات ومتى تتعشون عادة قبل النوم بكام ساعة ؟



يا ريت أيضا أفكار لأفضل عشاء خفيف وصحي برأيكم ؟


كما أن خبراء التغذية ينصحون بوجبتين خفيتين بين الوجبات الرئيسة تكون عادة خفيفة كتفاحة او كوب لبن لاخماد الجوع فهل عادة تتبعون هذا النظام؟
يا ريت كمان نتكلم عن الوجبات الخفيفة الصحية والخفيفة والمغذية



وأي اضافة أو وصفة لأكله صحية للريجيم أتمنى تضيفوها مشكورين.



حبيت يكون الموضوع نصائح ومعلومات من كل أخت تدخل لنفيد بعضنا البعض ويا رب الموضوع ما يكون مكرر وأتمنى التفاعل بأفكاركم حتى نصل لمعلومات مفيدة بالتغدية وضرورية لصحتنا
05-09-2011, 06:37 PM
الله يعطيج العافيه ع هالموضوع المهم للغاايه

انا من بديت الدايت التزم بوجبات صحيه ع قد ماقدر بس ماكنت افطر ابد اخلي الفطور والغدااء وجبه وحده

لاني ارووح الشغل واشرب نسكافيه او شاي بحليب وووبس

بس من عرفتي ااغلى انسانه اموووولتي وكلمتني عن هالوجبه حاولت انضبط فيها
ودايما تتكون من التوست والجبن ونادر لما تكون توست وبيضه واوقات بيضه مع جبنه

وطبعا مع النسكافيه الي ماستغنى عنه


وغداي يكون مع وجبة العشاااء اي شي بس بدون دسم ممكن شوربه او ممكن دجاج او لحم او سمك وسلطه

او نفس وجبة الفطووووووور وهاي نادر

وممكن اكل عنب او تفاح او برتقال وجح اموووووووووووت فيه

وطبعا الافضل ان الانسان ياكل ثلاث ووجبات متكامله
الفطور والغدااء والعشاااء وغير الوجبتين او 3 بينهم
بدون اي نوع من الدسم وممكن بس يضيف ملعقتين من الزيت وممكن يستخدم 3 معالق سكر
ويكون الاكل مشوي او مسلوووووووق والتكثير من السلطه بيشبع كثير
ولازم العشاااء يكون بدري قبل النوم باربع ساعات
والاكثار من الماااااااااااااااااااااااء
واهم شي الرياااضه

وبالتوفيق للجميع




05-09-2011, 06:53 PM
موضوع كتير مفيد مشكورة أختي ويا رب نلاقي تفاعل من الأخوات لنستفيد من خبراتهم انا طريقتي بالطعام هي التخفيف يعني كل وجبة رئيسية تكون معتدلة ومتنوعة وبين الوجبات أكل تفاحة أو أشرب فنجان نسكافيه وبالليل العشاء يكون عادة قبل 3 ساعات من النوم وخفيف جدا يعني سندويش جبنة خفيفة وفاكهة أقلل من الحلويات والمقالي والدهنيات واختار نوعية طعامي بعناية والحمدلله والغداء بشكل عام قطعة لحم وسلطة وملعقتا نشويات مثلا وهكذا مع التنويع كل يوم مختلف حتى لا نمل والحركة مهمة جدا الله يقوي ارادتنا وعزيمتنا ودائما نقدر نتحكم بطعامنا ونضبط شهيتنا على الحلويات .
05-10-2011, 12:33 AM
اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة ام ندوره:
الله يعطيج العافيه ع هالموضوع المهم للغاايه

انا من بديت الدايت التزم بوجبات صحيه ع قد ماقدر بس ماكنت افطر ابد اخلي الفطور والغدااء وجبه وحده

لاني ارووح الشغل واشرب نسكافيه او شاي بحليب وووبس

بس من عرفتي ااغلى انسانه اموووولتي وكلمتني عن هالوجبه حاولت انضبط فيها
ودايما تتكون من التوست والجبن ونادر لما تكون توست وبيضه واوقات بيضه مع جبنه
وطبعا مع النسكافيه الي ماستغنى عنه


وغداي يكون مع وجبة العشاااء اي شي بس بدون دسم ممكن شوربه او ممكن دجاج او لحم او سمك وسلطه

او نفس وجبة الفطووووووور وهاي نادر

وممكن اكل عنب او تفاح او برتقال وجح اموووووووووووت فيه

وطبعا الافضل ان الانسان ياكل ثلاث ووجبات متكامله
الفطور والغدااء والعشاااء وغير الوجبتين او 3 بينهم
بدون اي نوع من الدسم وممكن بس يضيف ملعقتين من الزيت وممكن يستخدم 3 معالق سكر
ويكون الاكل مشوي او مسلوووووووق والتكثير من السلطه بيشبع كثير
ولازم العشاااء يكون بدري قبل النوم باربع ساعات
والاكثار من الماااااااااااااااااااااااء
واهم شي الرياااضه

وبالتوفيق للجميع




مشكورة أختي على ردك وما شاء الله شكلك بتهتمي بنظامك الغذائي وجميل أنك أصبحتي تفطرين لأهميته ونصائحك قيمة بارك الله فيك
05-10-2011, 12:35 AM
اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة ندى1:
موضوع كتير مفيد مشكورة أختي ويا رب نلاقي تفاعل من الأخوات لنستفيد من خبراتهم انا طريقتي بالطعام هي التخفيف يعني كل وجبة رئيسية تكون معتدلة ومتنوعة وبين الوجبات أكل تفاحة أو أشرب فنجان نسكافيه وبالليل العشاء يكون عادة قبل 3 ساعات من النوم وخفيف جدا يعني سندويش جبنة خفيفة وفاكهة أقلل من الحلويات والمقالي والدهنيات واختار نوعية طعامي بعناية والحمدلله والغداء بشكل عام قطعة لحم وسلطة وملعقتا نشويات مثلا وهكذا مع التنويع كل يوم مختلف حتى لا نمل والحركة مهمة جدا الله يقوي ارادتنا وعزيمتنا ودائما نقدر نتحكم بطعامنا ونضبط شهيتنا على الحلويات .
ان شاء الله الأخوات يتفاعلون طبعا لأنهم يثرون الموضوع بتواجدهم ونظامك جيد ما شاء الله

شكرا لك
05-11-2011, 04:04 PM
الفطور

بالنسبة للفطور فأفضل فطور هو الذي يحتوي على خبز أسمر مع قطعة جبن أو لبنة للحصول على الكالسيوم والنشويات محتاجين لها للطاقة أو بيض أو أي نوع سيريال لكن من الأنواع الجيدة وليست الأنواع المليئة بالمواد الاصطناعية والسكريات وممكن أيضا بعدها قطعة فاكهة طبعا ممكن اختيار واحدة من الاختيارات وليست كلها بعدها طبعا هنحس بالنشاط والحيوية لبدأ يوم جديد

الغداء

ممكن صحن يكون نصفه مملوء سلطة وقطعة لحم خالية من الدهن وتكون مشوية أو مطبوخة بطريقة صحية مع القليل من النشويات كالمعكرونة أو البطاطا المسلوقة لا المقلية أو القليل من الأرز


العشاء

أي شئ خفيف كلبن وفواكه أو سندويش جبن مع صحن سلطة أو يمكن أكل نفس الغداء ولكن بكمية أقل لو متعودين على الطبخ ولكن بالنسبة لي أفضل أكل شئ خفيف والأفضل أن يكون قبل النوم ب3 أو 4 ساعات


وبالنسبة لبين الوجبات فلا مانع من أكل قطعة فاكهة صغيرة تعطينا الطاقة والنشاط أو كوب حليب أو لبن

ولو مارسنا نصف ساعة رياضة يوميا يكون هذا النظام ممتاز باذن الله
1 2  3