مجتمع رجيمالنقاش العام

الإسلام ضرورة إنسانية

[glint]
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

[/glint]
الإسلام ضرورة إنسانية


الإسلام ضرورة إنسانية.. فإنه أمر بالتعاون بين الشعوب على أساس الحق والكرامة، ومبادئ العدالة المطلقة التي لا تتأثر بالمصالح الشخصية والفروق الجنسية (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللهِ أَتْقَاكُمْ) (الحجرات: 13)


وهو دين سلام، ولذلك كانت تحية المسلمين السلام، وختام عبادتهم السلام، واسم الله السلام، وتحيته لعباده يوم يلقونه سلام، بل إن هدف الإسلام هو إيصال الناس إلى طرق السلام (قَدْ جَاءَكُمْ مِنَ اللهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُبِينٌ، يَهْدِي بِهِ اللهُ مَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَهُ سُبُلَ السَّلامِ) (المائدة: 15-16).. ولهذا وجب على المسلمين كافة أن يدخلوا في السلم ولا يجوز لهم ولا يجوز لهم القتال إلا دفعا للعدوان عن أنفسهم وعن غيرهم.




وإنما يعكر صفو السلام بين شعوب الأرض اليوم أن قادة هذه الشعوب لا ينظرون إلى مصلحة الإنسانية مجتمعة وإنما ينظرون إلى مصلحتهم ومصلحة شعوبهم، فهم يدعون إلى السلام في جو من الحقد والجشع والتعصب، وهي من أكبر عوامل الحروب بين الشعوب.. فهذه الدعوة التي تتصاعد هنا وهناك للسلام من رجال يصرون على استعمار الشعوب واستلاب خيراتها، والعدو على كرامتها، ليست إلا نفاقا وخداعا يستحق الرثاء.

[glint]





المصدر

جريدة صوت الحق و الحريه


الخميس 09/جمادى الثانية/1432هـ - 2011/05/12
[/glint]




جزاك الله خيرا
عن عبد الله بن عمر قال :
سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :
( كلكم راع ومسؤول عن رعيته ، والإمام راع ومسؤول عن رعيته ، والرجل راع في أهله ومسؤول عن رعيته ، والمرأة في بيت زوجها راعية ومسؤولة عن رعيتها ، والخادم في مال سيده راع ومسؤول عن رعيته ) .
قال : وحسبت أن قد قال : ( والرجل راع في مال أبيه ) .
رواه البخاري.
جزاك الله خيرا


وادخلك الله جنتة


وجعل مجهودك فى ميزان حسناتك

شكرا لكن حبيباتي على الكلام الجميل
حقاً ,,," الإسلام ضرورة إنسانية"

جزاك المولى خير الجزاء
وآنار طريقك للخيـــــــــــــر
دمتي بحفظهـ
ان الاسلام دين سلم وسلام وأمن وأمان
تسلم ايدك ياغاليه
1 2