مجتمع رجيمأخبار الأمة العربية والاسلامية

العرب والفلسطينيون يحيون الذكرى 63 للنكبة (مراسلة من بلدي)

عمان الرأي 1452011
عواصم وكالات
[align=justify]يحيي العرب والفلسطينيون خصوصا الذكرى الثالثة والستين لنكبة فلسطين التي تصادف غدا الاحد.
فقد نظم ناشطون ومواطنون اردنيون امس بعد صلاة الجمعة، مسيرة بمناسبة الذكرى الثالثة والستين للنكبة الفلسطينية الاولى انطلقت من امام المسجد الحسيني الكبير الى ساحة امانة عمان الكبرى.
واكد المشاركون في المسيرة على حق العودة وحق تقرير المصير للفلسطينيين في دولة مستقلة عاصمتها القدس.
وطالب المشاركون الذين حملوا الإعلام الأردنية والفلسطينية وصور جلالة الملك عبدالله , المجتمع الدولي بالوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني ووقف الغطرسة والعدوان الإسرائيلي على الأرض والإنسان الفلسطيني.
كما تدفق آلاف الأردنيين امس على بلدة الكرامة دعما لحق العودة في تظاهرة نظمها حزبا جبهة العمل الإسلامي والوحدة الشعبية ، إحياء لذكرى النكبة وضمت أعضاء من أكثر من 150 منظمة.
وقام المتظاهرون بإطلاق طائرات ورقية في الهواء بالقرب من المنطقة الخاضعة للاحتلال الإسرائيلي حاملة شعارات تؤكد على التصميم على استرداد الأراضي الفلسطينية وفق ما ذكر شهود عيان.
ويستعد الفلسطينيون لاحياء ذكرى النكبة حتى يوم الاحد عبر تنظيم مسيرات وتظاهرات في الاراضي الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة وفي الخارج.
وقررت الشرطة الاسرائيلية الحد من الدخول الى باحة المسجد الاقصى في القدس الشرقية الجمعة بمناسبة هذه الذكرى. في الوقت الذي اعلنت فيه السلطات الاسرائيلية الاستنفار الامني محولة المناطق الفلسطينية وخصوصا القدس الشرقية الى ثكنة عسكرية.
ويسعى الفلسطينيون الى اداء صلوات وتنظيم مسيرات وتجمعات في الاراضي المحتلة والقدس الشرقية التي ضمتها اسرائيل وكذلك في الدول المجاورة ولا سيما لبنان ومصر من الجمعة الى الاحد في ذكرى النكبة.
وقد دعا ناشطون عرب الى «انتفاضة ثالثة» سلمية عبر شبكات التواصل الاجتماعي ومواقع الانترنت.
ووقعت امس مواجهات واشتباكات عنيفة بالحجارة بين الشبان الفلسطينيين وشرطة الاحتلال في احياء مختلفة من مدينة القدس اعتقل فيها عشرات الفلسطينيين، بحسب مصادر فلسطينية وامنية.
واندلعت المواجهات خصوصا في احياء سلوان وراس العامود والعيسوية ومخيم شعفاط والطور وباب حطة داخل البلدة القديمة وذلك احياء لذكرى النكبة.

كذلك تظاهر آلاف المصريين امس لمطالبة المجلس العسكري الحاكم في البلاد بزيادة الدعم للفلسطينيين.
وجاءت المظاهرات في القاهرة والاسكندرية والعريش وسط استعدادات من جانب نشطاء لتنظيم مسيرة إلى قطاع غزة يوم الأحد 15 ايار الذي يصادف ذكرى نكبة عام 1948.
وحظرت السلطات المصرية المظاهرة قائلة إن التوقيت غير مناسب نظرا للتوتر الطائفي في البلاد. غير ان السلطات المصرية فتحت معبر رفح البري الحدودي مع قطاع غزة امس «استثنائيا» لعبور حملة «خليك انسان»الأوروبية القادمة من ايطاليا.
وتضم الحملة 75 شخصية تضامنية اوروبية، بينها 65 ايطاليا و6 بريطانيين و3 فلسطينيين ومصريا واحدا.
وفي الاسكندرية ثاني اكبر المدن المصرية نظم الآلاف مسيرة إلى القنصلية الإسرائيلية عقب صلاة الفجر بأحد المساجد الرئيسية في المدينة وهم يهتفون «بالروح.. بالدم.. نفديك يا فلسطين.»[/align]
اللهم انصر فلسطين واهلها
سلمت اناملك ياغاليه للخبر
جزاك الله خيرا وهل تنسى النكبه ؟ماضي نعيش فيه


بس حبيبتي ام ركان ارجو منك عند كتابه خبر في قسم الاخبار ذكر مصدر الخبر وتاريخه اعلى الخبر او اسفله سواء ضمن مسابقات القسم او من غيره
دموعنا لن تجف الا بعودة الارض الى اهلها
وتزهر ربوع بلادنا من جديد بوطن واحد
جزاك الله خيرا غاليتي


تسلمى غاليتى اسال الله ان يقرب لنا النصر و يصلح بلادنا يا رب