مظاهرة لشركات إلحاق العمالة بالخارج لإقالة «البرعى»(مراسلة من بلدى

مجتمع رجيم / أخبار الأمة العربية والاسلامية
كتبت : ولا احلى
آخر تحديث: 14 يونيو, 2021

مظاهرة لشركات إلحاق العمالة بالخارج لإقالة «البرعى»

وصيادو «طور سيناء» يهددون بمنع دخول السياح «رأس محمد»

كتب هشام يس وسوزان عاطف، والمحافظات - أيمن أبوزيد وهند إبراهيم ومحمد حمدى وسامح عبدالفتاح
شهدت القاهرة وبعض المحافظات، أمس، عددا من الاحتجاجات الفئوية، وتظاهر العشرات من أصحاب شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج، أمام مجلس الوزراء للتنديد بمشروع قرار يعد له الدكتور أحمد البرعى، وزير القوى العاملة، يهدف إلى تولى الوزارة عملية إلحاق العمالة المصرية المؤقتة بالسعودية أثناء موسم الحج. وردد المتظاهرون هتافات، منها: «مش هنمشى، البرعى يمشى»، و«واحد، اتنين رئيس الوزرا فين»، ورفعوا لافتات كتبوا عليها: «هى وزارة تسيير أعمال، ولا وزارة تعسير أعمال»، وقال أحد أصحاب الشركات المتظاهرين: «هى البلد ناقصة بطالة، قرار زى ده لو طلع هيشرد 25 ألف واحد شغالين فى شركاتنا، وعمال كتير بياكلوا عيش من ورانا».

وفى جنوب سيناء، اعتصم أكثر من 300 صياد من صيادى طور سيناء بمحمية رأس محمد بشرم الشيخ للمطالبة بالتعويضات التى وعدت بها المحافظة ووزارتا البيئة والسياحة، بعد امتثالهم لقرار منع الصيد بمحمية رأس محمد، وهددوا بمنع السائحين من دخول المحمية.

واتهم غريب حسان، رئيس لجنة البيئة بمحلى جنوب سيناء، وزارتى البيئة والسياحة بالكذب على الصيادين بعد أن مارسوا ضغوطا على المحافظ لإلغاء قراره بالسماح بالصيد فى موسم الشعور الذى ينتظره الصيادون كل عام، فيما أكد يوسف عباس، رئيس جمعية الصيادين، أن قرار المنع أضر بـ780 صياداً.

وتظاهر ما يقرب من 3 آلاف من أبناء قرية أولاد سيف التابعة لمركز بلبيس بمحافظة الشرقية، أمام ديوان عام المحافظة، احتجاجا على إصابة اثنين من أبناء القرية على أيدى إحدى العصابات المسلحة عقب خروجهم من صلاة الفجر يوم الجمعة الماضى بأحد مساجد القرية، مطالبين بالقصاص من الجناة، وإنقاذهم من ظاهرة السطو المسلح والقتل وخطف السيارات. وتجمهر العشرات من عمال الحركة والديزل والإشارات بمحطة سكة حديد قنا احتجاجا على تدنى رواتبهم وعدم حصولهم على البدلات والأرباح والحوافز، وتدخل مسؤولو المحطة ووعدوهم بحل مشكلتهم وتنفيذ مطالبهم ليفضوا التجمهر بعد استمراره لمدة ساعة. وتظاهر العشرات من مفتشى ومرممى وخفراء الآثار والموظفين والعمال المؤقتين بوزارة الدولة لشؤون الآثار، بمناطق آثار الأقصر ومصر العليا، أمام مقر آثار الأقصر، احتجاجا على عدم تثبيتهم، وتنفيذ الوعود التى تلقوها من المسؤولين بالوزارة، الخاصة بتحسين أوضاعهم الاجتماعية، وتعديل عقودهم.

جريدة مصرى اليوم

بتاريخ 27/ 5/ 2011
كتبت : LOVELYWIFE
آخر تحديث: 14 يونيو, 2021
جزاك الله خيرا وشكرالمساهمتك
كتبت : randoda
آخر تحديث: 14 يونيو, 2021


بارك الله فيك حبيبتى


كتبت : أنثى أبكت القمر
آخر تحديث: 14 يونيو, 2021
نورتي ياأوكاااااااااااااااا
تسلم ايدك ياقمر

التالي

قانونية ديوان التشريع تقر مسودة قانون نقابة المعلمين(مراسلة من بلدي)

السابق

اشتعال الحدود الاسرائيلية فى يوم النكبة واتهامات لدمشق - مراسلة من بلادى

كلمات ذات علاقة
لشركات , مظاهرة , لإقالة , من , العلامة , بلدى , بالخارج , إلحاق , «البرعى»مراسلة