بسبب نكتة...انتبهي
مجتمع رجيم / عــــام الإسلاميات
كتبت :
*بنت الإسلام*
-
قد تكفر بسبب نكتة -انتبه -خطير
(قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزؤن
* لاتعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم)
الموضوع خطير
وممكن يخرج الواحد من ملة الاسلام
والعياذ بالله
ركزوا بالله ماتسوى عليكم والله ماتسوى
اقرأ الموضوع كله و ضروري تنشره ,.،
••تكفيك الأيه اللي بتقراها
صدقني تعور القلب من جد
أتركك مع البقية
محشش لحيته طويله أول مره يدخل مسجد ..
جاه واحد و سأله :
يا شيخنا فاتتني ركعتين وش أسوي؟
قال: فيه أحد شافك؟
قال: لا
قال: طنش !
*****
والثاني يقول :
محشش أمه تصحيه لصلاة الجمعه
تقوله الامام بيخطب
قالها زوجوه يستاهل !!!
******
مطوع طلع الأول في سباق السيارات ليش؟
معبي الراديتر بمياه زمزم!!
ما رأيكم فيها �
أعجبتكم �
ليش وصـلت للحد هذا �
استهزآء بالدين ..؟؟!!
والله اليهود والنصارى ما استهزوا بدينهم
ليـه حنا المسلمين إللي عارفين
أننا نسير على الدين الصحيح
واشوفها توصلني من اللي أعزهم
شيء بصراحة يعور القـلب
هذا استهزاء بالدين يا نـــاس
الله يهـديكم بـس
رجاء كل الرجاء
ما اريد أي نكته توصلني عن الدين ،
استهزؤا بأي شيء
إلا ديني ما أرضى عليه
قال تعالى
(قل أبالله وبأياته ورسوله كنتم تستهزؤن
*لاتعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم)
أتمنى توصل لأكبررر عدد ممكن
واذا قفلتها أعرف انه ذنوبك
هي اللي تمنعك...
استغفر الله واتوب إليه..
الموضوع منتشر عندنا عشان كذا حبيت انزله في المنتدي
تحياتي لكل اخواتي الحبيبات
م-ن
كتبت :
الجرح علمني
-
جزاكي الله خير غاليتي والله الحمد لله عمري ماحفظت نكته
كتبت :
بنوته جنان وماتنهان
-
جزاك الله كل خير ان اسمع نكت واقر بس بالاسلام ماعمري قريت ابدآآ الحمد لله
الله يجزاك الجنه اختي على هاالموضوع المفيد ان شاء الله الناس تبطلع تكتب نكت عن الاسلام
الله يجزاك الجنه اختي على هاالموضوع المفيد ان شاء الله الناس تبطلع تكتب نكت عن الاسلام
كتبت :
بحر الأمنيات
-
حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم
كتبت :
* أم أحمد *
-
حكم الاستهزاء بالدين وأهله
السؤال : إذا قال قائل لشخص " اقرأ على هذا الجهاز يعمل " أو " لأنك قرأت عليه ما عمل " بقصد الضحك من هذا الكلام , هل يدخل هذا بالاستهزاء في الآيات ؟ أم هو استهزاء بالشخص ؟ وما الضابط في الاستهزاء حفظكم الله ؟
الجواب :
الحمد لله
الاستهزاء – ويطلق عليه " الاستخفاف " و " السخرية " - منه ما هو كفر أكبر يُخرج من الملة ، ومنه ما هو فسق ، ومنه ما هو محتمل للحُكمين .
1. فما كان منه استهزاء بالله تعالى أو بالقرآن أو بالرسول صلى الله عليه وسلم : فهو كفر مخرج من الملة ، وقد دلَّ على هذا قوله تعالى : (وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ . لَا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ) التوبة/ 65،66 .
وقد أجمع على ذلك أهل العلم .
2. وما كان منه استهزاء بذات الأشخاص وأفعالهم الدنيوية المجردة : فهو فسق ، وفيه يقول تعالى : (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْراً مِنْهُمْ وَلا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْراً مِنْهُنّ) الحجرات/ 11 .
3. وأما المحتمل لكونه كفراً مخرجاً من الملة ولكونه فسقا: فهو الاستهزاء بالمسلم لتدينه وهيئته الموافقة للسنَّة ، فإن كان الاستهزاء لذات الشرع الملتزم به ذلك المسلم : فيكون كفراً مخرجاً من الملة ، وإن كان الاستهزاء يرجع لذات المسلم لأنه – مثلاً – ليس أهلاً لأن يُظهر أنه متدين ، أو لأنه يبالغ أو يتشدد في تطبيق السنَّة بما لم تدل عليه النصوص : فيكون فسقا ؛ لأنه استهزاء بالشخص وليس بالدين .
سئل الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله :
هل من يستهزئ بالدين بأن يسخر من اللحية أو من تقصير الثياب هل يعد ذلك من الكفر ؟ .
فأجاب :
"هذا يختلف ؛ إذا كان قصده الاستهزاء بالدِّين : فهي ردة ، كما قال تعالى : ( قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ . لَا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ )
أما إذا كان يستهزئ من الشخص نفسه بأسباب أخرى من جهة اللحية أو من جهة تقصير الثياب ، ويعني بذلك أنه متزمت ، وأن يستهزئ بأمور أخرى يشدد في هذا أو يتساهل في أمور أخرى يعلم أنه جاء بها الدين ، وليس قصده الاستهزاء بالدين ، بل يقصد استهزاءه بالشخص بتقصيره لثوبه أو لأسباب أخرى .
أما إذا كان قصده الاستهزاء بالدين والتنقص للدين : فيكون ردة ، نسأل الله العافية .
وسئل – بعدها - :
إن كان يقول : أنا أقول ذلك للناس من باب الضحك والمزاح ؟ .
فأجاب :
هذا لا يجوز ، وهذا منكر وصاحبه على خطر ، وإن كان قصده الاستهزاء بالدين : يكون كفراً" انتهى .
" فتاوى الشيخ ابن باز " ( 28 / ، 366 ) .
وعليه فيقال فيما ورد السؤال عنه:
إن قصد المتكلم الاستهزاء بذات الرقية : فهو كفر مخرج عن الملة ؛ لأنه استهزاء بالقرآن .
وأما إن قصد الاستهزاء بالشخص نفسه وأنه ليس أهلاً للرقية ، أو أنه يدعي أنه يعالج بالقرآن وحقيقته ليست كذلك : فيرجع الاستهزاء هنا بالشخص نفسه ، ولا يكون كفراً بل هو فسق محرم .
وإن زعم أنه لم يقصد استهزاء وإنما أراد الضحك والمزاح ، فهو على خطر ، ولا مجال للمزاح في هذه الأمور .
والله أعلم
الإسلام سؤال وجواب
بارك الله فيكِ على نشر هذه الرساله
وذلك لكثرة المستهزئين بالدين والإسلام
جزاكِ الله خيراً
وجنبا الله وإياكم الكذب والسخريه