مجتمع رجيمالحمية و الرشاقة و الرجيم

بأرآدتنا وعزيمتنآ لا وجود للمستحيل بيننآ وبين رشاقتنآ

اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة شمس الحياة:
3 نصائح للتخلص من دهون الخصر
مس فراتين - اثبتت دراسة أمريكية أجرتها خبيرة التغذية الدكتورة مارلين جلينفيل ونشرتها في كتاب "دهون حول الوسط"،‏ بأن زيادة هرمون الكورتيزول المسئول عن احساسنا بالضغط والتوتر يجعل الجسم يختزن الدهون الموجودة في الاطعمة ولايقوم بحرقها واستخدامها كطاقة‏.

كما ثبت أن قلة هرمون السيروتونين المعروف بهرمون السعادة يؤدي الي اختزان المواد الكربوهيدراتية أو النشوية‏‏، كما يؤثر على عملية تنظيم وتوازن هرموني الاستروجين او البروجيسيترون المسئولان عن تنظيم مواعيد الدورة الشهرية والحمل والانجاب ومن شأن هذا كله أن يسبب زيادة في الوزن ويجعل طرق الريجيم بلا فائدة.

هذا ووضحت الدكتورة مارلين جلينفيل بأن هناك 3 طرق يمكن أن تساعد في التخلص من دهون الوسط:

1. اذا مر اكثر من ثلاث ساعات بعد استيقاظك من النوم ولم تتناول أي طعام فإن الجسم سوف يفرز هرمون الكورتيزول الذي يحفز الجسم علي اختزان الدهون وبالتالي يزيد وزن الجسم عند تناول الطعام. لذا احرصي بعد استيقاظك من النوم على تناول وجبة فطور صحية أو اطعمة خفيفة مثل الفواكه‏ أو اللبن.‏ تجنبي تناول المشروبات أو الاطعمة التي تحتوي على مادة الكافيين التي تحفز الجسم على افراز هرمون الكورتيزول.

2. الاكثار من تناول الموز والتين والجبن الابيض والبيض واللبن والبلح في الصباح وخلال اليوم لأنها تحتوي على الحمض الاميني‏ الريتوفان‏‏ الذي يحوله الجسم الى هرمون السيروتونين المسئول عن الشعور بالسعادة.

3. تناول كوبين من الحليب منزوع الدسم يوميا (للنساء فقط)، لأن الحليب يعمل على زيادة البكتريا المفيدة داخل الامعاء وبالتالي يقضي على الانتفاخ واضطرابات الهضم التي يسببها خلل مستويات هرموني الاستروجين والبروجستيرون قبل موعد الدورة الشهرية.‏‏ كذلك ينصح بتناول أطعمة تحتوي على القمح والأرز والشعير والجزر والبطاطس والتفاح والبرقوق لعمل توازن بين هرموني الاستروجين والبروجستيرون في الجسم.‏

معلووومات مفيدة وقيمة

بارك الله فيك قلبي

يومي

كاسة مويا ع الريق
قهوة عربية + معمول
3 حبات فرموزه + 3 حبات منتو
كبة + مسحب
خبز

وساعة ع الدراجه الثابتة
اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة رفيف الورد:
يومي

اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة :
كاسة مويا ع الريق
قهوة عربية + معمول
3 حبات فرموزه + 3 حبات منتو
كبة + مسحب
خبز

وساعة ع الدراجه الثابتة
رائع رفيف ركوب الدراجه اهم شئ في الرجيم الرياضه بالنسبه لي
بصراحه توقيعي يفشل ماضبط معي لا الصوره ولا شريط الوزن ....
ماهو الحل.......
يومي كااااان
2 شريحة توست + نصف علبة تونا
الغداء برتقاله
العشاء 2 شريحة توست + قليل من الخضار المطبوخه+ نصف موزه
اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة shooosho:
بصراحه توقيعي يفشل ماضبط معي لا الصوره ولا شريط الوزن ....
ماهو الحل.......
ما اعرف قلبي

ان شاء الله البنات يفيدونك

الأولى ... 162  163  164  165  166 167  168  169  170  ... الأخيرة