كيفية عمل مساج

مجتمع رجيم / المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور
مطلوبة
يعمل المساج ( التدليك) على التنشيط ويساعد على استعادة الجسم للياقته التي يفتقدها مع الكثير من المجهود والضغوط، تستطيعين القيام به بنفسك، فقط اتبعي هذه الأساليب السهلة والمفيدة كما تقولها الخبيرة فاطمة من صالون perfect nails ، ويمكن استخدام الزيوت العطرية المناسبة لنوع بشرتنا في التدليك، وتستخدم الزيوت العطرية أيضا في العلاج بوسائل مختلفة مثل الاستنشاق والكمادات والحمامات وغيرها. أما بالنسبة لمجال التجميل، فتستخدم الزيوت العطرية كما سيتضح في تركيب العديد من مستحضرات العناية بالبشرة والشعر وغيرها. كما أن لها أثراً فعالاً في معالجة التهابات المهبل باستخدامها في عمل الدش المهبلي.

وإذا تعذر الحصول على نوع مناسب منها يمكن عملها في البيت بالطريقة التالية

تُقطّع الزهور أو الأوراق للنبات العطري إلى أجزاء صغيرة (أو تُفرم) ثم توضع في زيت نباتي مثل (زيت عباد الشمس)، ويُسخن الخليط على نار هادئة.

وفائدة هذا الزيت المضاف أنه يمتص الزيت العطري من النبات. ولزيادة تشبُّع الزيت النباتي بالزيت العطري. تُصفّى أجزاء الزهور أو الأوراق في الوعاء، ويعاد وضع زهور أو أوراق جديدة. مع استمرار التسخين الهادئ.

ويمكن استخدام الزيت النباتي المُحمّل بالزيت العطري مباشرة في عمل تدليك للجسم، أو تحضير الكريمات والمستحضرات المختلفة.

طرق التدليك لمناطق الجسم



الرأس

تدليك فروة الرأس بهدوء يساعد على التخلص من التوترات التي تعرضت لها طوال اليوم ويجعلك تشعرين بحالة من الارتياح واليقظة في نفس الوقت. ضعي أصابع يديك على فروة رأسك عند جذور الشعر، انشري أصابعك على رأسك لتغطي أكبر منطقة ممكنة من رأسك ثم قومي بدعك رأسك بطريقة دائرية في اتجاه عقارب الساعة، قومي بأخذ نفسك بعمق من خلال أنفك ( شهيق عميق) سيساعد هذا على التوزيع الجيد، مرري يديك من مكان لآخر برفق حتى تصلي من بداية إنبات شعرك حتى مؤخرة شعرك عند الرقبة ثم ارجعي مرة أخرى باتجاه عكسي.

الوجه

يمكنك أن تقومي بتهدئة عضلات وجهك وتساعدي نفسك أن تبدو أكثر انتعاشاً بتدليك لطيف للوجه.

استخدمي إصبع السبابة وباقي أصابع اليدين وقومي بتشكيل حركات دائرية صغيرة حول عينيك مروراً بمنطقة الخدين والجبهة والذقن، ركزي على خدودك لمدة دقيقة فإن دفئ يديك يعمل على تهدئة الخلايا، ثم قومي بإعادة هذه الحركات الدائرية ستشعرين بعدها بتحسن وتورد.

الأقدام

اجلسي في أي مكان بوضع مريح وقومي بوضع قدميك فوق سرير أو كرسي، اعملي هذا التمرين على قدم واحدة ثم بعدها كرريه مع الأخرى، اقبض بيدك على كعب قدمك وفي نفس الوقت باليد الأخرى قومي بصنع بعض الحركات الدائرية بدءاً بكل إصبع من أصابع القدم، وبشكل تدريجي تحركي لأسفل إلى النتوء المستدير الموجود بمؤخرة القدم استمري في التدليك بلطف لبضعة دقائق ثم ارجعي إلى لكعبك مرة أخرى. افعلي نفس الشيء بالنسبة لقدمك الأخرى وستلاحظين بنفسك نتيجة هذا المساج.
دبدوبة سمراء
ياليتك دعمتية با الصورة علشان توضح الصورة اكثر


بس الموضوع حلو
يعطيك الف عافية
حلاوة الطاعة
موضوع شيق ومفيد للغاااااااااااايه الله يجزاك كل خير يارب ..