الشورى يدرس الغاء مادة في قانون العمل تعيق عمل المرأة

مجتمع رجيم أرشيف رجيم
الكاتبة: LOVELYWIFE

الشورى يدرس الغاء مادة في قانون العمل تعيق عمل المرأة

أكد ضعفها وطالب بنقلها للائحة بعد تعديل مضامينها.. أبو ساق:

بعض نصوص نظام العمل تعيق عمل المرأة ولم تعد مناسبة لطبيعة المهن في الوقت الراهن


يلغي مقترح تعديل مواد نظام العمل القائم المادة الخمسين بعد المائة والتي تشدد على عدم تشغيل النساء أثناء فترة من الليل لا تقل عن إحدى عشرة ساعة متتالية إلا في الحالات التي يصدر بها قرار من الوزير، ويؤكد صاحب مقترح تعديل نظام العمل المعروض على مجلس الشورى الدكتور محمد أبو ساق أنه لا حاجة لأن تكون هذه المادة في النظام .

ويضيف أبو ساق في مسوغات مقترحه أنه لابد من التعديل والحذف في بعض نصوص النظام القائم التي تعيق عمل المرأة ولم تعد مناسبة لطبيعة المهن النسوية في الوقت الراهن وهي نصوص ضعيفة ومن المناسب أن تكون في اللائحة بعد تعديل مضامينها.
ومن المواد التي طالب المقترح بحذفها المادة الثامنة والخمسون بعد المائة والتي تلزم صاحب العمل في الأماكن التي تعمل فيها النساء وبجميع المهن أن يوفر لهن مقاعد، تأمينا لاستراحتهن.
وحسب مقترح أبو ساق الذي يدرس من قبل لجنة مختصة، ستلغى المادة التاسعة والخمسون بعد المائة والتي نصت الفقرة الأولى منها " على كل صاحب عمل يشغل خمسين عاملة فأكثر أن يهيئ مكاناً مناسباً يتوافر فيه العدد الكافي من المربيات، لرعاية أطفال العاملات الذين تقل أعمارهم عن ست سنوات وذلك إذا بلغ عدد الأطفال عشرة فأكثر" .




جريدة الرياض 10-6-2011


الكاتبة: أنثى أبكت القمر

جزاك الله خيرا غاليتي
على الخبر

الكاتبة: || (أفنان) l|

جزاك الله خير الجزاء.. ونفع بما طرحتي..

التالي
السابق