مجتمع رجيمالحمية و الرشاقة و الرجيم

عندما يثبت مؤشر الميزان




كثير من النساء يمارسن الرياضة ويتبعن حميات غذائية لإنقاص الوزن ولكن بعد فترة من الزمن يقف ميزان قياس الوزن ولا يتحرك بعدها مهما استمروا بممارسة الرياضية وتناول الأغذية نفسها، ويبقى مؤشر الميزان لا يتحرك عما هو عليه، ويعود السبب إلى أن الجسد اعتاد على ما تقومين به من تمارين رياضية وأغذية متكررة، وهناك العديد من النساء يفقدن الأمل ويعدن إلى نمط حياتهن الأول الكفيل بأن يرجعهن لوزن أكثر من السابق، لكن ليس على النساء الملل أو فقدان الأمل.

نقدم لك بعض الأسرار التي تمكنك من خسارة الوزن


أجندة الأطعمة:
قومي بتدوين كل ما تأكلينه خلال اليوم وقارنيه بما كنت تتناولينه قبل اتباعها، وكوني صادقة مع نفسك في هذه الفترة لأنك الوحيدة التي تستطيع مساعدة نفسها في هذا الأمر، ولا تهملي أي قطعة طعام تناولتها، ولا تتركي أيضاً تدوين المأكولات لآخر النهار لأنه من الطبيعي أن لا يتذكر الإنسان كل شيء.



وزن أقل طعام أقل:
عليك أن تعلمي أن الكمية التي يجب أن تتناولينها خلال اليوم لا تتناسب مع جميع الأشخاص، لأنه كلما كان الوزن أقل كلما كانت كمية الطعام التي يحتاجها أقل، فالسيدات البدينات جداً يحتجن إلى 200 حريرة تقريباً أكثر من الأقل منهن بدانة.


تنويع الطعام:
لا تعتمدي أصنافاً محددة من الطعام خلال اتباعك لحمية غذائية، بل اعتمدي التنويع الدائم لها، لأن اعتياد الجسم على نوع معين من الطعام يجعله يؤدي إلى زيادة الوزن بالإضافة إلى زيادة نسبة السكر في الدم.



التمارين الرياضية:
تعتبر التمارين الرياضة العامل الأول لفقدان الوزن حيث أنها تحفز الجسم على حرق الدهون بصورة ثابتة كما أنها تعمل على بناء العضلات، لذا يجب أن تمارسي التمارين الرياضية 3 مرات أسبوعياً على الأقل بالإضافة إلى المشي أو الأيروبيك.



التحلي بالصبر:
تحلي دوماً بالصبر، فالوزن الذي اكتسبته لفترات طويلة لن يزول خلال يومين أو أسبوعين، بل يحتاج وقتاً معيناً ليزول، ولا تفقدي الأمل بل كوني متحمسة دوماً وفكري بطريقة إيجابية وبجسدك الرشيق المستقبلي ومظهرك الأجمل.

شكرا لك ياعسل بجد محتاجة للكلام دا
شكرا على المعلومات
دمتي بخير
موضوع مفيد
يعطيك العافيه
دمتي في رعاية الله
مشكوووووووووووووووورة
1 2