«الأرصاد»: رماد بركان «دوبي» لم يصل لطبقات الجو السفلى على شمال غرب المملكة

مجتمع رجيم / أرشيف رجيم
LOVELYWIFE
المصدر /جريدة الرياض 16-6-2011
align="right"> أوضحت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أنها رصدت تحركات الرماد البركاني الناجم عن ثوران بركان (دوبي ) في إريتريا والذي تأثرت به طبقات الجو العليا في جمهورية مصر العربية أول أمس الاثنين الموافق 11/7/1432 هجرية، كما رصدت الرئاسة تحركات الرماد البركاني والتي اتجهت إلى شمال غرب البحر الأحمر بالمملكة على ارتفاع ما بين 20 إلى 40ألف قدم، وقد تأثرت من جرائه أجواء شمال منطقة المدينة المنورة وشمال منطقة تبوك.وعلى ضوء ذلك قامت الرئاسة ببث وإرسال نشرات تحذيرية إلى الجهات ذات العلاقة بالملاحة الجوية في المملكة ابتداء من منتصف يوم الاثنين إلى ظهيرة الثلاثاء الماضي .
وأوضح وكيل شؤون الأرصاد بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة الدكتور سعد بن محمد المحلفي أن المؤشرات تفيد بانخفاض مستوى الرماد البركاني والذي بدأ في الانحسار تدريجيا من مصدره ، مؤكدا أن ما تأثرت به أجواء المملكة أخذ في التلاشي حيث تحرك شرقا، كما زالت تأثيراته على الملاحة الجوية.
وطمأن وكيل شؤون الأرصاد بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن الرماد البركاني لم يصل إلى طبقات الجو السفلى على مناطق شمال غرب المملكة وليس له أي تأثير على السطح.هذا وتؤكد الرئاسة أنها تتابع بشكل دائم كل الظواهر الجوية والمؤثرات المتعلقة بالأجواء ، وتقوم بالتنبيه وإصدار كافة التقارير اللازمة حيال ذلك في حال وجود ما يستدعي .
من ناحية أخرى أبرمت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة عقدا مع إحدى شركات الاتصالات، لتقديم خدمات الاتصالات ذات القيمة المضافة بالمحتوى المتوفر كالرسائل الأرصادية ،عن طريق تقنيات البرامج والخدمات المتاحة للاتصالات المسموعة والمرئية.
وأوضح نائب الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة صالح الشهري أن المشروع يهدف إلى تقديم خدمات ومعلومات مباشرة للجمهور عبر رسائل مباشرة حول الأرصاد بهدف التواصل مع أكبر عدد ممكن من الجمهور، وزيادة وعيه بأهمية الاطلاع على المعلومات والأخبار والتحذيرات والتنبيهات المتصلة بالطقس والمناخ، والبيئة.
وأشار إلى أنه من خلال المشروع سيتم بث رسائل للجوال تحتوي على معلومات عن الأرصاد والبيئة، كما ستشمل في مراحل متقدمة وفق أحدث التقنيات.

أنثى أبكت القمر
الله يجيرنا من غضب الطبيعه
والله يبعد الضرر والأذى عن جميع الدول
تسلم ايدك ياقمر للخبر
دينار
بارك الله فيكي حبيبتي

شكرا علي الخبر
|| (أفنان) l|

جزاك الله خير الجزاء
لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيـــــم
نسأل الله السلامة والعافية
اللهم أحفظ بلاد الحرمين وأهل السنة والجماعة فيها من كل مكروه
وسائر بلاد المسلمين
اللهم آمين.

التالي

ماالسبب

السابق

•̸♥̸̨-̶̶•̸Ϟ•̸-̶̶ يوميات فرح آلريآض ( جد بدۈن لعب)*•̸♥̸̨-̶̶•̸Ϟ•̸-̶̶

كلمات ذات علاقة
أم , لطبقات , المملكة , الجن , السفلى , بركان , جزء , رماد , سماء , على , عرب , «الأرصاد» , «دوبي»