وصفات طبيعية للتخسيس 9كيلو في الشهر

مجتمع رجيم / الحمية و الرشاقة و الرجيم
كتبت : أم ليان وعمرو
-
وصفات طبيعية لتخسيس 9كيلو في الشهر
تزخر الطبيعة بالعديد من النباتات والأعشاب التي تساعد على التخسيس وإنقاص الوزن الزائد، حيث تساعد تلك النباتات في عملية إحراق الأغذية وأحياناً أخرى تكون مادة مشبعة يتناولها من يعاني من الوزن الزائد عندما يشعر بالجوع فتحد من شهيته للطعام، وتملأ معدته كالخيار مثلاً الذي يعد بوصف أم بشار - في الأربعينيات من عمرها وصفة سحرية لإنقاص الوزن، تقول السيدة أنها تعمد تقطيع الخيار إلى شرائح، وتبدأ بأكله كلما أحست بالجوع فتشعر بالشبع، لافتة إلى أن الخيار يملأ معدتها ويحد من شهيتها للطعام.

البابونج والليمون
أما السيدة نادية عبد الرحمن في الثلاثينيات من العمر فتلجأ إلى الأعشاب الطبيعية، كالبابونج وتصنع منه مع الليمون شراباً مميزاً لإنقاص وزنها، وبشيء من التوضيح تشير إلى طريقة تحضيره قائلة:
" أغلي مقدار من البابونج، ومن ثمّ أصفيه وأعمد إلى خلط معلقتين من ماء البابونج بعصير ليمونة وأتناولها صباحاً على الريق" لافتة إلى أن المشروب يحقق نتائج رائعة فخلال شهر واحد تتمكن من خسارة 9 كيلو جرام من وزنها.

الزنجبيل والقرفة والشاي الأخضر
أما إيناس عز الدين في نهاية العشرينيات من عمرها فتؤكد أن الطبيعة مليئة بالأعشاب التي تستخدم في إنقاص الوزن مشيرة إلى أنها أنجع وأفضل كثيراً من المستحضرات التي يتم تحضيرها كيماوياً.
وأوضحت الفتاة :" أنها تعمد إلى استخدام مشروب الزنجبيل المخلوط بالشاي الأخضر والقرفة لإنقاص وزنها " ، وأكدت على ضرورة الالتزام بتناول المشروب المكون من مزيج الأعشاب السابقة بعد غليها صباحاً وقبل الوجبات وقبل الخلود للنوم؛ ليكون أكثر فعالية. وأضافت أنها على مدار شهر من تناولها مزيج الشاي الأخضر والقرفة والزنجبيل تمكنت من خسارة 9 كيلو من وزنها.
وتتجاذب أطراف الحديث صديقتها آمنة مشيرة أنها تستبدل القرفة بقشر الرمان الجاف، لافتة إلى أن
تزخر الطبيعة بالعديد من النباتات والأعشاب التي تساعد على التخسيس وإنقاص الوزن الزائد، حيث تساعد تلك النباتات في عملية إحراق الأغذية وأحياناً أخرى تكون مادة مشبعة يتناولها من يعاني من الوزن الزائد عندما يشعر بالجوع فتحد من شهيته للطعام، وتملأ معدته كالخيار مثلاً الذي يعد بوصف أم بشار - في الأربعينيات من عمرها وصفة سحرية لإنقاص الوزن، تقول السيدة أنها تعمد تقطيع الخيار إلى شرائح، وتبدأ بأكله كلما أحست بالجوع فتشعر بالشبع، لافتة إلى أن الخيار يملأ معدتها ويحد من شهيتها للطعام.

خل التفاح
وتشير فاتن حسين إلى أن خل التفاح الطبيعي يعد طريقة ناجعة لإنقاص الوزن، حيث تتناول معلقة منه مع كل وجبة غذائية، وبشيء من التوضيح تؤكد أنها تعمد إلى مزج معلقة صغيرة أو معلقتين من خل التفاح الطبيعي في كوب من الماء وتقوم بشربه أثناء الأكل وبعده أو قبله، لافتة إلى أنه يساعد على إذابة الدهون بالإضافة إلى تنظيم عملية الهضم.

لا للخبز نعم للرياضة
أما سماح محمد في منتصف العقد الثالث من عمرها فتؤكد أن الحمية التي تتبعها لإنقاص وزنها خاصة بعد الولادات المتكررة وما أثمرته من ترهل في جسدها، رياضة المشي ساعة يومياً، بالإضافة إلى إقلاعها عن تناول الخبز الأبيض تماماً، تؤكد السيدة أنها تعمد إلى تناول الشوربات الطازجة وطبق السلطة يومياً، أما الخضروات فتتناولها مشوية بقليل من الملح والفلفل الأسود ومعلقة زيت زيتون. لافتة إلى أنها لا تتبع نظام غذائي معين في الفطور والغذاء والعشاء كما هو معهود في برامج الريجيم، بل تعتمد على الرياضة وعدم تناول الخبز، وإذا ما أرادت أن تأكل خبزاً فيكون مصنوعاً من نخالة القمح.
وحول نجاعة ذلك في إنقاص وزنها تؤكد أن نتائجه رائعة، حيث خسرت خلال شهر واحد 9 كيلو جرام من وزنها، مستدركة أن البداية قد تكون صعبة في الاستغناء عن الخبز لكن النتائج ستبدد تلك الصعوبة على حد تعبيرها.


ماذا تقول خبيرة التغذية؟

هناك أنظمة كثيرة للرجيم تختلف فائدتها من كونها تراعي احتياجات الجسم الأساسية من الفيتامينات وخلافه، من الاحتياجات التي لا يمكن للجسم أن يتخلى عنها؛ فهناك أنظمة قاسية تعتمد على التخسيس السريع، وغالبا ما تؤدي لإعياء شديد لصاحبها فضلا على تأثيرها السلبي على خلايا الجسم.
تقول إيمان عبد العزيز ـ خبيرة التغذي ـ: "إن أفضل أنظمة التخسيس تلك التي تعتمد على نظام غذائي يراعي احتياجات الجسم الطبيعية من كل الفيتامينات وبخاصة احتاجه للنشويات والدهون على اعتباره عنصر غذائي مهم".
وتقول: "إن أثر الرجيم على إلغاء وجبة غذائية من الوجبات الثلاث يكون له أثر سلبي، سواء على النظام الغذائي أو على حيوية الجسم، فإذا قام الشخص بالمبالغة في تقليل الطعام، فسوف تكون له نتائج عكسية فيما بعد في تناوله الوجبات اللاحقة مما يؤثر على الرجيم من ناحية فضلا على تأثير ذلك على الجسم بشكل عام.

وحول أهم طرق التخسيس تقول أخصائية التغذية: هناك أنظمة كثيرة وقد يكون أفضلها ما سنذكره الآن:
في وجبة الإفطار يأكل صاحب الرجيم، قطعة جبن قريش وربع رغيف بلدي "يفضل رغيف سن" وكوب من اللبن منزوع الدسم.
يمكن استبدال هذه الوجبة كما تشير خبيرة التغذية بوجبة أخرى تتكون من بيضتين مسلوقتين وربع رغيف بلدي "يفضل رغيف سن" مع كوب لبن منزوع الدسم، ويمكن استبدال البيضتين بـ" 4 ملاعق من الفول مخلوط بزيت الزيتون".
تقول أستاذة إيمان: "إن وجبة الغذاء لابد أن تكون أفضل وأهم الوجبات من حيث كمية وكيفية الطعام؛ لتلبية احتياجات الجسم، فلابد أن تحتوي الوجبة على قطعة من السمك "المشوي" أو نصف فرخه "مشوية" أو قطعة من اللحم "المشوي" ويشترك في ذلك مع هذه الاختيارات نصف رغيف من الخبز.
أما في العشاء حسب كلام خبيرة التغذية، لابد أن تقتصر الوجبة على كوب زبادي، وربع رغيف وكوب من اللبن منزوع الدسم، ولا مانع من التناول كوب آخر من الزبادي بعد نزع الدسم.
تقول خبيرة التغذية،: "لا مانع أن يتخلل هذه الوجبات الفاكهة، مثل: الموز، والتين، والتفاح والسلطات مع الابتعاد عن البطيخ والعنب والمانجو، وكذلك بعض النشويات مثل: الأرز، و المكرونة، وعيش الفينو، وأن تكون اللحوم مشوية وليست مقلية.

وأنهت خبيرة التغذية كلامها أن هذه الأنظمة صحية، ولا بد من ممارسة الرياضة عند الالتزام بها، خاصة رياضة المشي.

. 00000245.gifsmile11.gif000002454.gif منقول للأستفاده
كتبت : أم ليان وعمرو
-
الي كل من لها تجربة في هذا الموضوع أرجو ان تكتبيها لكي يستفيد الكل
كتبت : دمعه أمل...
-
كتبت : نسمة جروح
-
تسلمي عالموضوع الحلو وشكرا استفدت منه
كتبت : منايا1977
-
مشكووووووره والله يعطيك الف عافيه
كتبت : درر منثورة
-
الله يعطيك العافية على المعلومات
الصفحات 1 2  3 

التالي

الرقص بيخليكى سمكة واووووووووووووو

السابق

تجاربكم مع الدكتور محمد الجزار

كلمات ذات علاقة
9كيلو , للتخسيس , الشهر , وصفات , طبيعية