عالجى خجلك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ظاهرة مرضية لا يجب التغاضي عن علاجها لانها تضر بالواقع الاجتماعي لصابحها ويبدء العلاج بالبحث في ماضيك القريب والبعيد...

مجتمع رجيم / التنمية البشرية وتطوير الذات
sa semsema
اخر تحديث
عالجى خجلك




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ظاهرة مرضية لا يجب التغاضي عن علاجها لانها تضر بالواقع الاجتماعي لصابحها ويبدء العلاج بالبحث في ماضيك القريب والبعيد عن مواقف كنت فيها جريئة،







علاج الخجل بطريقة ذاتية يكون كالتالي:

- حددي أسباب شعورك بالخجل فعلى سبيل المثال هل يرعبك أن يقال شيء ما حول مظهرك؟ تذكري لا بد من وجود سبب وراء طريقة رد فعلك.



2- تصرفي كما لو كنت غير خجول في خلوتك تصرفي كما لو كنت تقطري ثقة بالنفس، ارفعي رأسك وافتحي صدرك و أضفي نوعا من البخترة إلى مشيتك وتكلمي بشكل حازم، قد يبدو الامر سخيفا لكنك سترين النتائج عندما تتصرفين هكذا في العلن.


3- مارسي تصنع انفعالات العين والتبسم في تفاعلاتك مع الاخرين، اوقعي نفسك في دردشة عفوية مع غرباء حول الطقس او قضايا الساعة.




4- أنظري إلى أفضل ما لديك فأحد الطرق لتكريس الثقة بالنفس هو التوجه إلى الاشياء الحسنة في الذات و التقليل من تأنيب الذات.


5- خففي من مخاوف رد فعلك من خلال تصور أسوأ ما قد يحصل ، فمثلا إذا قصدت أحداً وقال لك لا أو تركك وانصرف فلا تسهبي في التفكير في هذا الرفض وتبالغي في معاينة فكل منا يرفض بطريقة أو بأخرى.


6- انظري وتعلمي. تعد مراقبة الاصدقاء أو حتى الغرباء غير الخجولين طريقة جيدة لتعلم بعض التلميحات الأولية.

7- اشعري بإيجابية تجاه نفسك ، ولا تجعلي نفسك تشعر بالإحباط و تمتعي بوقتك وتذكري أن الهدف الحقيقي أن تجدي شخصا يحبك على ما أنت عليه.
توليب’’
موضوع رائع
كاروعتك
دمتي متالقه
^_^
مامت توتا
منايا1977

|| (أفنان) l|
عندما تكتبِ موضوع رائـــــــــــــ وهادف ــــــــــــع كهذا فأنت إنسانة رائعة
فكل إناء ينضح بمافيه
بارك الله فيكِ وجزاكِ كل خير
وجعله في ميزان حسناتكِ

الأمل القادم .
خطوات ذكية جدا
تعزز ثقة الشخص في نفسه
وتجعله متفاعلا ً مع من حوله
ايجابيا لا سلبيا
بارك الله في طرحك ونفعنا به
الصفحات 1 2 

التالي

كيفيه معرفه فلانا من الناس في هذه اللحظة يفكر فيك

السابق

6مفاتيح لتتحكم ببابقرراتك

كلمات ذات علاقة
دخلك , عالجي