الطرق الطبيعيه لتقليل الشهيه

الطرق الطبيعيه لتقليل الشهيه يلاحظ في الأيام الحارة دائما أن الشهية للأكل تقل كثيراً عن الأيام الباردة، ولكن ماذا يحدث إذا لم يكن كذلك بالنسبة لك....

مجتمع رجيم / الحمية و الرشاقة و الرجيم
دمعه أمل...
اخر تحديث

الطرق الطبيعيه لتقليل الشهيه

الطرق الطبيعيه لتقليل الشهيه

الطرق الطبيعيه لتقليل الشهيه


يلاحظ في الأيام الحارة دائما أن الشهية للأكل تقل كثيراً عن الأيام الباردة، ولكن ماذا يحدث إذا لم يكن كذلك بالنسبة لك. قد يلاحظ بعض الأشخاص المهتمين بالحمية الغذائية بعض الصعوبة في رفع مستوى الشهية لديهم، وكذلك النحيفات، فالاختلال في وزن الجسم يسبب مشكلة أيضاً.
1- شرب كميات كبيرة من الماء:ليس فقط يشعرك الماء بمعدة مليئة .. ولكن قد يكون العطش سبباً في الشعور بالجوع، لذا يفضل شرب المياه الطبيعية أو المفلترة (من المصفاة).
2- المضغ الجيد:إن جزءاً من الدماغ هو الذي يتحكم بالشهية ويسمى hypothqlqmus ويعرف الشخص مدى إحساسه بالشبع أو الجوع، لذا فإن مضغ الطعام جيداً ولمدة أطول يغطي الدماغ الوقت الكافي لتسجيل الشعور بالشبع بشرعة أكبر.
3- الرياضة مع الجهد:يعتقد كثيراً من الناس أن الرياضة والجهد يشعران الإنسان بالجوع بسبب حرق مزيد من السعرات الحرارية، ويقول الباحثون في جامعة فلوريدا الأميركية أن الجهد والرياضة القوية تساعد على حرق السعرات الحرارية وتشتت الشعور بالجوع لعدة ساعات.وعند الشعور بالجوع يعمل الدماغ على إغراء الشخص بأكل الوجبات الخفيفة المفيدة بدلاً من الوجبات الغنية بالدهون. ولكن حذار من الاستغناء عن أية وجبة أساسية وإلا ستضطر إلى أكل الوجبات الخفيفة الدسمة، وبذلك تعود إليك السعرات الحرارية التي فقدتها أثناء الرياضة.

4- المزج والتكافؤ:تقول خبيرة التغذية جين كلارك أن التنوع في الأكل لعدة أصناف من الطعام يشعرك بالراحة النفسية ويخفض كمية الوجبات الغذائية. بالإضافة إلى أنها تنصح كل شخص بتذوق أصناف مختلفة من الطعام الغني بالعناصر المفيدة والتي يحتاجها الجسم في الوجبة الواحدة، وتعويد أنفسنا على تنوع النكهات في غذائنا، ويمكن أيضا إدخال بعض المطيبات والبهارات.
5- إلغاء الوجبات الخفيفة:العمل بالمقولة القديمة الوجبات الرئيسية هي الأفضل .. بدءاً بالإفطار المتكامل بكل عناصره من الحليب والكورن فلكس والفواكه والعصائر، إلى الغذاء الغني بالخضار والفواكه، ووجبة العشاء المتكاملة باللحوم المشوية والخضار. لذا فان الانتظام في الأكل يوقف الشعور بالجوع لديك بطريقة أوتوماتيكية، أما الوجبات الخفيفة فقد تخل بهذا النظام، وقد تحتاج إلى وجبة خفي فة مثل تفاحة أو قطعة بسكويت دايت، أو حليب خالي الدسم أو الروب قليل الدسم، فلا بأس في ذلك لنسكت الجوع قليلاً، ولكن على ألا يتعود الجسم عليها

المصدر: مجتمع رجيم


hg'vr hg'fdudi gjrgdg hgaidi

منايا1977
اخر تحديث
مشكووووووره والله يعطيك الف عافيه
دمعه أمل...
اخر تحديث
class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة منايا1977:
مشكووووووره والله يعطيك الف عافيه
أشكرك على كلماتك الجميله ومرورك المتألق
الماسة الحب
اخر تحديث
كلمة صدق
اخر تحديث
شكرا لك غاليتي على الموضوع
تقبلي مروري المتواضع
دمت بود
m!ss ez3aj
اخر تحديث
موضوع مفيد جداَ
والمعلومات قيمه فيه بس مين الي بتستمر
وماتترك هالاشياء بعد الدآيت

مشكوره ..

التالي

تجربة اخي ونزوله اكثر من 25كيلو

السابق

هل شعرت بالملل من الرجيم ****

كلمات ذات علاقة
لتقليل , الشهيه , الطبيعيه , الطرق