اهم المزرات السياحيه فى القاهره

مجتمع رجيم / سفر سياحة فنادق منتجعات
مامت توتا
السياحيه zgl9jmeepx4nhh6q0snp



تعتبر السياحة من اهم مصادر الدخل القومي في مصر
وتتميز مصر بوفرة في المزارات السياحية بسبب وفرة المعابد والأثار

سوف اتحدث اليكم اليوم عن اهم المزارات السياحيه فى مدينه القاهره


المتحف المصري


يتكون المتحف من طابقين خصص الأرضي منها للآثار الثقيلة أما العلوي فقد خصص للآثار الخفيفة والمجموعات الكاملة (مثل مجموعة توت عنخ امون).
ويضم المتحف عدد هائل من الآثار المصرية منذ عصور ما قبل التاريخ وحتى نهاية العصر الفرعوني بالإضافة إلي بعض الآثار اليونانية والرومانية.

السياحيه Yub09339.jpg

اهرامات الجيزه


أهرام الجيزة أو أهرام مصر تقع بهضبة الجيزة في محافظة الجيزةبمصر على الضفة الغربية ل النيل بنيت قبل حوالي 7000 سنة وهي عبارة عن ثلاثة أهرام هي خوفو، خفرعومنقرع.
والأهرام هي عبارة عن مقابر ملكية كل منها يحمل اسم الملك الذي بناه وتم دفنه فيه بعد موته، والبناء الهرمى هنا هو مرحلة من مراحل تطور عمارة المقابر في مصر القديمة والتي بدأت بحفرة صغيرة تحولت إلى حجرة تحت الأرض ثم إلى عدة غرف يعلوها مصطبة وبعد ذلك تطورت لتأخذ شكل الهرم المدرج بواسطة المهندس ايمحوتب وزير الفرعون زوسر في الأسرة الثالثة والهرم موجود في جبانه سقارة، وتلا ذلك محاولتين للملك سنفرو مؤسس الأسرة الرابعة لبناء شكل هرمي كامل ولكن ظهر الهرمين غير سليمي الشكل وهما يقعان في دهشور أحدهما مفلطح القاعدة والآخر اتخذ شكلاً أصغر بعد نصف الحجم، واستطاع المهندس هميونو مهندس الملك خوفو أن يصل للشكل الهرمى المثالى وقام بتشييد هرم خوفو بالجيزة على مساحة 13 فدان وتبع ذلك هرمي خفرع ومنقرع
السياحيه wol_error.gifاضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الطبيعىالسياحيه PXK09764.jpg



هرم سقارة


هرم سقارة المدرج القبر الملكي الأول في التاريخ بني بين عامي 2737 ق.م - 2717 ق.م. يقع في سقارة جنوب الجيزة على مسافة ميل من جرف سقارة.
صمّم أصلاً كقبر للفرعون دوسر من قبل الوزير إمحوتب على هيئة ست مصاطب فوق نفق ينحدر إلى الدفن، وقد مر الهرم بستة تغييرات في المخطط قبل إنجاز شكله الحالي
هذا الهرم المدرج أول بناء تذكاري معروف صنع من الحجارة في العالم, وكما يتضح من اسمه فهو عبارة عن سلسلة من ستّة مستويات من الحجارة تتناقص في حجمها إلى أن تصل إلى ارتفاع 62 متر (200 قدم) وقاعدته مستطيلة بقياس 390 -350 قدم.
حتى ذلك الوقت كانت المصطبة هي الشكل الرئيسي لهندسة القبر المعمارية فبدأَ الهرم المدرج أصلاً كمصطبة، وربما كانت الرؤية الأصلية أن لا يكون هرما بقدر أن يكون سلسلة من المصطبات تتناقص في الحجم وتكدس الواحدة على قمة الأخرى.

السياحيه wol_error.gifاضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الطبيعىالسياحيه HZM09764.jpg

برج القاهرة
برج القاهرة من تصميم المهندس الراحل نعوم شبيب، تم بناؤه بين عامي 1956 - 1961 من الخرسانة المسلحة على تصميم زهرة اللوتس المصرية، ويقع في قلب القاهرة على جزيرة الزمالك ب النيل.
يصل ارتفاعه إلى 187 متراً وهو أعلى من الهرم الأكبر بالجيزة بحوالي 43 مترا.
يوجد على قمة برج القاهرة مطعم سياحي على منصة دوارة تدور برواد المطعم ليروا معالم القاهرة من كل الجوانب.
ويعد من أبرز معالم القاهرة والذي يقع في منطقة الجزيرة برج القاهرة الذي يعد تحفة معمارية بناها المصريون على شكل زهرة اللوتس الفرعونية الأصل رمزاً لحضارتهم التي هي محط أنظار سائحي العالم. ويتكون من 16 طابقاً ويقف على قاعدة من أحجار الجرانيت الأسواني التي سبق أن استخدمها المصريون القدماء في بناء معابدهم ومقابرهم وفي هذه الأيام نلاحظ تزايد أعداد السائحين الذين يذهبون لزيارة البرج والصعود إلى سطحه الذي يطل على القاهرة بأكملها وبخاصة السائحين العرب الذين يزداد توافدهم إلى مصر في هذه الأيام وتستغرق الرحلة داخل مصعد البرج للوصول إلى نهايته 45 ثانية لتشاهد عندما تقف على القمة بانوراما كاملة للقاهرة، الأهرامات، مبنى التلفزيون، أبي الهول، النيل، قلعة صلاح الدين، الأزهر تشعر وأنت تنظر في النظارة المكبرة أنك تزور مصر كلها في لحظة واحدة، ليس هذا فقط ولكن يمكن للأسرة العربية أن تتناول غداءها في أحد مطاعم البرج ففي الطابق 14 وعلى ارتفاع 160 متراً يوجد المطعم الدائري والذي يدور حول نقطة ارتكاز لترى القاهرة مع عائلتك في ذلك المطعم الذي يضم 19 منضدة تتسع كل منها لخمسة أفراد، أيضاً يوجد في الطابق الـ15 كافتريا علوية تستطيع أن تتناول فيها العصائر والمشروبات وأن تستمتع برؤية القاهرة من أعلى

السياحيه wol_error.gifاضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الطبيعىالسياحيه fZa09958.jpg

حديقه الازهر


تم إنشاء حديقةالازهر على مساحة 30 هكتار، بواسطة إمام الطائفة الإسلامية الإسماعيلية كريم شاه الحسيني (آغا خان الرابع)، بعد أن قرر اهداء حديقه إلى مدينة القاهرة في 1984، بناء على الاعتقاد الإسلامي بأننا جميعا مسؤولون عن إبداع الخالق ولذلك يجب أن نترك الأرض مكانا أفضل، اتخذ هذا القرار أثناء مؤتمر 1984 "العاصمه الناميه: مواكبة نمو القاهرة المدني".

تم تصميم المشروع المكلف 30 مليون دولار أمريكي، لكي يكون عميل للتنميه الاقتصاديه، وأصبح مثال يدرس للحلول المبدعه للعديد من التحديات التي تواجهها المدن التاريخيه، بما في ذلك التغلب على عنصر البيئه.
تعمل الحديقه كرئه خضراء نتيجه لمساحتها الضخمه، ووقوعها وسط منطقه تاريخيه. كان من الواضح ان القاهرة تحتاج لمساحات خضراء أكثر. وقد وجدت إحدى الدراسات ان نسبة المساحات الخضراء بالنسبة لعدد السكان في القاهرة بالكاد تساوي حجم أثر القدم مساحه لكل مواطن، كواحدة من أقل النسب بالعالم. الحديقه أكبر مساحة خضراء انشأت في القاهرة منذ قرن.


السياحيه rGg09958.jpg

قصر محمد على

أختار محمد علي مكاناً قصياً ليبنى لنفسه قصراً تهدأ فيه نفسه .. وتلك هي بداية شبرا !! ففى منتصف شهر ذي الحجة 1223 هـ يناير1809 م ـ أي قبل مذبحة القلعة ـ اختار محمد على باشا ا على شاطئ النيل في منطقة شبرا مساحته 50 فداناً في متسع من الأرض ، يمتد إلى بركة الحاج ، واستولى فيه على عدة قرى وإقطاعيات ، وبدأ بناء قصره ، وغرس فيها البساتين والأشجار ... و لكن سقط سقف القصر بعد انتهاء بنائه في مايو 1809 فأعيد بناؤه . وفى 1812 م أنشا محمد على عدداً من السواقى لتوفير المياه للقصر و الحدائق . القصر بنى على مراحل استمرت حوالي 13 عام ابتداء من عام 1808 م حتى عام 1821 م وقد اضيفت اليه سرايا الجبلايا عام 1836 م وهو عبارة عن مساحة مستطيلة ابعادها 76.5 متر × 88.5 متر ويتكون من طابق واحد ويفتح باواسط اضلاعه اربعة أبواب محورية يتقدم كل باب سقيفة ويشغل كل ركن من البناء حجرة تبرز من الواجهة كأنها برج ويتوسط البناء حوض تتوسطه نافورة تنخفض عن أرضية البناء .واشرف علي الإنشاء مشيد عمائره ذو الفقار كتخدا.. وجاءت عمارة القصر علي نمط جديد لم تعرفه مصر من قبل، وساعدت المساحة الشاسعة لل الجديد علي اختيار طراز معماري من تركيا، هو طراز قصور الحدائق والذي شاع في تركيا علي شواطئ البوسفوروالدردنيلوبحر مرمرة.. ويعتمد هذا التصميم في جوهره علي الحديقة الشاسعة المحاطة بسور ضخم تتخلله أبواب قليلة العدد، وتتناثر في هذه الحديقة عدة مبان، كل منها يحمل صفات معمارية خاصة.و قد اشتهر القصر باسم قصر الفسقية لوجود نافورة كبيرة به ، وللوصول إلى القصر قام محمد على بالأمر بإنشاء شارع شبرا وفي عام 1847م كانت بداية شارع شبرا، وكان هدف محمد على أن يحول هذا الشارع إلي مكان للنزهة والترويح خارج عاصمته مصر . وحتى يتحقق ذلك جاء القرار بأن يكون الشارع أعرض شوارع مصر في هذا العهد, وأكثرها استقامة.

السياحيه tNA10381.jpg

السياحيه wol_error.gifاضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الطبيعىالسياحيه 6BP10381.jpg

وطبعا دي مجموعة بسيطة حبيت تتعرفو من خلالها علي محافظة من محافظات مصر

السياحيه smile11.gifالسياحيه smile11.gifالسياحيه smile11.gif

* أم أحمد *
صور رائعه وجميله تسلم الأيادي
وتقبلي ودي ومروري
مامت توتا
تسلمى يا اختى عراقيه
شرفتينى بردك ومرورك
◕‿◕β.Ő.Ṩ.Ϋ◕‿◕
سنبلة الخير .
موضوع رائع وصور اروع
سلمت يداك على انتقائك المميز
جزاك الله خيرا وبارك الله فيك

التالي

الاقصر بلدنا بلد سوااااااح

السابق

من قاسيون اطل يا وطني

كلمات ذات علاقة
المزرات , الصياديه , القاهره , اهل , في