مجتمع رجيمأنظمة و برامج الرجيم

ريجيم لرمضان..رووعه



اليوم الأول :

الفطور : كوب لبن + ثلاث تمرات + شوربة بروكلي بالكريمة + صينية الكوسا بالباذنجان .

مقادير الشوربة :
كوب ونصف بروكلي طازج + كريمة حمراء + فلفل أسود + ملح + عصير ليمون .

مقادير الكوسا بالباذنجان :
كوسا وباذنجان مع شرائح الطماطم وجبنة المورزيلا .

السحور :
ضلوع غنم مع صلصة النعناع وفطائر البروكلي + سلطة الشيف ( بدون خبز ) .

المقادير :
أربع قطع ريش غنم ( 200 جم ) ملعقتان نعناع مفروم ( 50 جم ) زبده - ثلاث ملاعق زيت زيتون - عدد ( 2 ) حبة بروكلي - ملح - فلفل - ملعقة باكينج بودر صغيرة - عدد( 2 ) بصل - ملعقة بقدونس مفروم .

مقادير السلطة :
نصف حبة خيار - حبة طماطم - عدد ( 6 ) أوراق خس - عدد ( 4 ) شرائح مرتديلا - بيضة مسلوقة - شريحتا حبن جودة .
===============================

اليوم الثاني :
الفطور : كوب روب + ثلاث تمرات + شوربه الكوسا + تشريبة لحم .

مقادير الشوربا :
كوسا + تصل + بهار مشكل + ليمون + ماء اللحم أو الدجاج + ملح + بقدونس .

طريقة التحضير :
نقطع الخضار مكعبات متوسطة الحجم ثم تضاف على الماء وتطهى حتى تنضح تماما ثم تخلط بالخلاط .. تعاد الشوربه على النار وتتبل بالملح والبهار ويضاف عصير الليمون ثم تترك على نار هادئة حتى تنضح .
وعند التقديم تزين بالبقدونس المفروم .

السحور :
النقانق مع البرجر بالخضار + سلطة سيزر .

طريقة التحضير :
نضع النقانق والبرجر في مقلاة بها زيت ومحمر لونه ثم نضيف البصل والثوم . وبعد أن يذبل البصل نضيف الطماطم والفلفل البارد الأخضر والملفوف الأبيض وتترك المقادير في المقلاة لمدة ( 10 - 15 ) دقيقة على نار هادئة بعد إضافة الملح والفلفل الأسود والكركم والكمون .
===================================

اليوم الثالث :

الفطور : شوربا الفطر بالكريمة + كباب أو مشويات + كريم كاراميل بدون سكر .

مقادير الشوربة :
كوب من مشروم ( الفطر ) المقطع شرائح _ كريمة حمراء - فلفل أسود - ملح .
السحور :سلطة السبانخ + باذنجان مشوي ( ميني بيتزا ) .

طريقة تحضير السلطة :
سبانخ مقلية مع البصل بزيت الزيتون مع عصير الليمون .

طريقة تحضير الباذنجان :
حبة واحدة باذنجان - حبتان طماطم طازجة - عدد ( 4 ) فصوص ثوم - ملعقة بقدونس مفروم - ملعقة ريحان مفروم - ( 100 جم ) جبنة موزريلا مبشور - عدد ( 4 ) حبات زيتون .
===================================

اليوم الرابع :

الفطور : شوربة الخضار الورقية - برجر الدجاج - كوب لبن - ( 3 ) تمرات .

طريقة تحضير الشوربة :
تتكون من السبانخ + ملوخية + حلبة + كزبرة + مقدونس + كراث + بصل .

مقادير برجر الدجاج :
صدر دجاج مفروم + حبه جبن مثلث + مصل مفروم + مايونيز + طماطم مقطع شرائح + خس .

طريقة التحضير :
يخلط الدجاج المفروم والبصل والملح والبهارات والجبن المثلث جيدا .
تشكل على هيئة أقراص ثم تصف في صينية فرن وتشوى بالفرن حتى تتحمر .
توضع قعطة الخس ثم يوضع عليها المايونيز والدجاج وحلقات البصل والمايونيز وقطعة خس أخيرة .

السحور :

شاروما لحم + سلطة الخضار .

طريقة تحضير السلطة :
خيار + نصف حبة طماطم + خس + بقدونس + نصف حبة فجل أحمر + عصير الليمون + زيت الزيتون + ملح الطعام .

طريقة تحضير الشاورما :
نصف كيلو لحم + ( 3 ) ملاعق كبيره طحينه + نصف ليمونه + فص ثوم مفروم + فلفل أسود + فلفل رومي + مشروم طازج + بصل مقطع شرائح + بهارات + طحبنة + ملح .

طريقة التحضير :
بقلى شرائح اللحم بالزيت على نار هادئة مع التقليب ويضاف الثوم البهار مع ثلاث ملاعق طحينة وعصير الليمون ونصف ماء ساخن والملح وتطهى على نار هادئة لمدة خمس دقائق مع التقليب .

=====================================

اليوم الخامس :
الفطور : شوربة الملوخية + كوب روب بالخيار + ثلاث تمرات + شقف الهامور .

مقادير الشوربه :
ملوخية طازجة ( ويمكن الإستعاضة بالمثلج ) + بصل أخضر + سلق + عصير الليمون .

مقادير شقف الهامور :

فيليه هامور مقطع مكعبات + عصير الليمون + ثوم مهروس + ملح + بهارات + زيت الزيتون .

طريقة التحضير :
تتبل قطع السمك بالليمون والثوم والملح والبهار وتترك بالثلاجة .
تدخل قطع السمك المتبلة في أسياخ الشواء ويدهن سطحها بزيت الزيتون ثم يشوى على الفحم أو الشواية الكهربائية - ثم تقدم شقف الهامور .



السحور :
تارت الخضار + سلطة الأجبان .

مقادير التارت بالخضار :
زيت الزيتون + بصل مقطع جوانح + كراث مقطع + فلفل أحمر وأخضر مقطع + كريمة + جبن شيدر ومازوريلا مبشور + بقدونس مفروم + بيض + ملح وبهار حسب الرغبة .

الطريقة :
تمزج جميع المواد مع بعضها البعض وتصب في قوالب الفرن وتوضع بالفرن حتى تنضج .





مشكووووووره والله يعطيك الف عافيه
مشكوره
يسلموووو يالغلا على الطرح الرااااااقي والمفيد ..
مشكووووووره والله يعطيك الف عافيه
1 2 
كلمات ذات علاقة
لرمصان..رووعه , ريجيم