من غير وصفات كيفية الحصول على بشره وشعر خاليين من العيوب(2)

مجتمع رجيم / الموضوعات المميزه فى المكياج والعناية بالشعر و الجسم
كتبت : ياسمين حمدى
آخر تحديث: 14 يونيو, 2021
وحشتونى يا بنانييييييت
يارب يكون الجزء التانى متاخرتش عليكم فيه
انا هخش فالموضوع علطول
هنكلم عن اهم الماكولات برضه طبعا فاكرين معايه
البقدونس
اتفقنا كل يوم لازم ناكل بقدونس مع السلطه او اللحمه
ده جزء منقول كمان عن اهم الماكولات الى ممكن نقول انها بتنافس مستحضرات التجميل
الكبدة:


وتعتبر من الأغذية الغنية بالعناصر التي تفيد في اضفاء الجمال والجاذبية على المرأة لاحتوائها على نسبة كبيرة من فيتامين (ج) والبروتينات اللازمة لنمو الأنسجة والكالسيوم المفيد في تقوية العظام والأسنان وفيتامين (أ) المفيد في تقوية البصر وجمال الجلد والشعر ومجموعة فيتامين (ب) التي تساعد على تحويل الأغذية الى طاقة كما أنها أفضل مصدر للحديد الذي يعتبر واحداً من أهم الأغذية الجمالية.




الحليب:


إذ أنه غني بالكالسيوم وهو المعدن الذي يحتاجه الجسم لتقوية العظام التي تعطي في النهاية الشكل العام للجسم.. كما أنه غني بفيتامين (د) الذي يساعد على تقوية العظام والاسنان.




البيض:


وهو غني بفيتامين (أ) الضروري لسلامة قوة الأبصار وصفاء العينين وطراوة البشرة ولمعان الشعر. كما أنه يحتوي على الحديد وفيتامين (ب)... هذا بالاضافة الى ان البروتين الموجود به أسهل في الهضم من البروتين الموجود في اللحوم أو الحليب مما يجعل الجسم يستفيد من فائدته بسرعة أكثر.

القرنبيط ..

أفضل الخضروات لأنه مخزن لكل العناصر الجمالية وذلك نظراً لاحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامينات (أ) و (ج) التي تفيد في سلامة البشرة والأسنان واللثة. . كما أنه مصدر غني بالألياف التي تعمل كملين طبيعي يسهل عملية خروج الفضلات من الجسم.. هذا بالاضافة الى احتوائه على نسبة كبيرة من الحديد.



البطاطا:

وهي غنية بالعناصر الغذائية الهامة مثل فيتامين (أ) الذي يفيد في اضفاء الجمال على البشرة والشعر والعينين.. كما أنها غنية بالحديد والبروتين والكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامينات (ب) و (ج).



الخبز:

تحرص الكثيرات على التقليل من تناول الخبز والنشويات بصفة عامة لاعتقادهن أنها تزيد الوزن، ولكن الخبراء يرون أن تقليل نسبة الكاربوهيدرات في الغذاء يحرم الجسم من الوقود الذي يحتاجه لتزويده بالطاقة.. لهذا السبب ينصحون بتناول نسبة من الكاربوهيدرات في اليوم.. والخبز يعتبر من المصادر الغنية بمجموعة فيتامينات (ب) التي تزود الجسم بالطاقة وتضفي الجمال على البشرة وتنظم نسبة السكر في الدم.




الفريز (الفراولة):

وهي من الفواكه المسكرة التي تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين (ج) الذي يلعب دوراً كبيراً في تكوين الكولاجين وهو (البروتين) الذي يضفي على البشرة نعومتها وتماسكها ويمنعها من الترهل.

وكما انه يساعد على الاحتفاظ بسلامة الأسنان واللثة.. والفراولة غنية أيضاً بالبوتاسيوم الذي يحتاجه الجسم للاحتفاظ بمرونة العضلات وتماسكها هذا بالاضافة الى احتوائها على نسبة كبيرة من الحديد والكالسيوم.
طيب حاجه طبعا بتشغل تفكيرنا كلنا ايه الماكولات الى بتحفز انتاج الكولاجين فالجسم
السلمون: بفضل احتوائه الكثير من الأوميغا 3، يساعد السلمون على الوقاية من الأمراض، وإنقاص الوزن والبقاء جميلا. كما انّ الأوميغا 3 يَحدّ من الالتهابات ويمنع تفكّك الكولاجين.
الأفوكا: وهو غني بالفيتامينات كالـ A وB1 وB2 وD وE، إضافة إلى البوتاسيوم. ومع أن كمية الكولاجين في الجلد تنخفض مع التقدم في العمر، إلا أن زيت الأفوكا يمنع ذلك، لا بل يعمل على محاربته
.- الشوكولا الداكن: إن الكاكاو الموجود في هذا النوع من الشوكولا قد يزيد من تدفّق الدم إلى الجلد، بفضل تأثيره في اتساع الأوعية. كما أن الشوكولا الداكن قد يوفّر الحماية ويحسّن مظهر الجلد.
طيب ايه الماكولات الى مضره بانتاج الكولاجين والاضرار بالبشره
السكّر : يؤثّر تناول السكّر اليومي على نسبة إنتاج مادّة الإلستين والكولاجين في البشرة ممّا يسرّع شيخوخة البشرة.
المقالي : الأطعمة المقلية تكون غنية بالدهون التي تؤذي الجسم والصحة وتنتج نسبة عالية من الذرات الحرة.
المشاوي : تهدّد صحة الجسم نظراً لإحتوائها على مواد مضرّة.
الدهون : أثبتت الدراسات أن استهلاك الدهون بشكل يومي يتسبّب في ظهور علامات التقدّم في السن.
ماشى كده تمام يا سمسم
ايه كمان ماكولات مهمه لينا وشوية معلومات عن الفيتامين المهمه كمان
العيوب(2) smile21.gifنبتدى بالماكولاتالعيوب(2) smile21.gif
البندورة : إنّ مادّة الليكوجين الموجودة في البندورة مضادّة للأورام السرطانية، وهي موجودة في مختلف أنواع البندورة وصلصاتها.
البروكولي : يتميّز هذا النوع من الخضار بلونه الأخضر الداكن، فهو يؤخّر علامات الشيخوخة نظراً لغناه بفيتامين C.
الثوم : يخفّض مستوى ضغط الدم ويقي الجسم من الأمراض كما يقوّي جهاز المناعة.
الأفوكا : تحتوي هذه الفاكهة على الحوامض الدهنيّة وعلى مواد مضادّة للتأكسد تحمي من أعراض الشيخوخة.
السردين والتن : أطعمة غنيّة بالسيلينيوم والحوامض الدهنية التي تحمي الجسم وتبعد عنه الأمراض.
الشاي الأخضر : إنّ المثابرة على شرب كوب من الشاي الأخضر يومياً يحمي الجسم والبشرة ويطيل عمر شبابها.
طيب والفيتامينات يا سمسم

ففيتامين A: - يحافظ على ليونة البشرة
- يلعب دوراً أساسيّاً في عملية التئام الجروح
- يحفظ البشرة من الجفاف والتشقّق
ففيتامين C: - يزيد من شبه إنتاج الكولاجين في الجسم وهي الطبقة التي تحافظ على نعومة البشرة
- يحافظ على صحة البشرة
- يعدّل من شبه إفرازاتها الدهنيّة
- مضاد للتأكسد
- يقي من أضرار الذرات الحرة
ففيتامين E: - غير قابل للأكسدة
- يحمي البشرة من العوامل التي تسبّب التجاعيد
- الفيتامين E الطبيعي أكثر فاعلية من المصنّع
ففيتامين B: - يزيد من قابلية الجسم لامتصاص الزنك
- يطرّي البشرة ويجعلها نديّة وحيوية
- نقصه يتسبّب بتقصّف الأظافر
- مسؤول عن صحة خلايا البشرة
الكالسيوم: - مهم للحفاظ على صحّة الأسنان والأظافر ويساعد على نموها ويحسّن مظهرها
البيوتين: - يزيد من غزارة وكثافة الشعر
البانتوتنيك: - يزيد من جمال الشعر وحيويته
- يقلّل من آثار القلق على نمو الشعر
- يساعد على أن يبدو الشعر لمّاعاً وقويا
الزنك: - يكافح البقع الجلديّة
- مهم لصحة الشعر والأظافر
الكاردتين: - إنّه مفيد للبشرة وغير قابل للتأكسد
- يبعد علامات الشيخوخة والتجاعيد المبكرة
- يقوّي الأظافر ويمنع تقصفها.

انتظرونى فالجزء التالت كمان ان شاء الله
ومتنسوش المياه اهم حاجه طول ما انتوا قاعدين كده
بحبك فاللهالعيوب(2) smile11.gif


كتبت : زهرة الليمون
آخر تحديث: 14 يونيو, 2021
كتبت : ام هاجروهبه
آخر تحديث: 14 يونيو, 2021
ما شاء الله بجد معلومات هايله ربنا يبارك فيكى
وجزاك لله كل خير
وكل عام وانتم بخير

رمضان كريم
كتبت : ياسمين حمدى
آخر تحديث: 14 يونيو, 2021
نورتونى والله
شكرا لمرورك على موضوعي وهذا شرف لي ووسام على صدري
كتبت : منايا1977
آخر تحديث: 14 يونيو, 2021
كتبت : ياسمين حمدى
آخر تحديث: 14 يونيو, 2021
نورتى يا منايا ربنا يخليكم ليه

التالي

شعر كثيف ووجه مشرق

السابق

من صيحات لوريال للشعر مع نهووله طبعا ;))

كلمات ذات علاقة
من , الحصول , العيوب(2) , بشره , خاليين , على , غير , نشعر , وصفات , كيفية