اكتشاف مواد سامة تؤذي الأعضاء التناسلية في ملابس 14 علامة تجارية صينية

أعلنت منظمة "غرينبيس" في العاصمة الصينية بكين يوم الثلاثاء عن اكتشاف آثار مواد كيميائية سامة من شأنها أن تؤذي الأعضاء التناسلية في منتجات 14 مصنع...

مجتمع رجيم / أرشيف رجيم
أنثى أبكت القمر
اخر تحديث
اكتشاف مواد سامة تؤذي الأعضاء التناسلية في ملابس 14 علامة تجارية صينية

أعلنت منظمة "غرينبيس" في العاصمة الصينية بكين يوم الثلاثاء عن اكتشاف آثار مواد كيميائية سامة من شأنها أن تؤذي الأعضاء التناسلية في منتجات 14 مصنع للملابس.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية (AFP) أن من بين هذه الشركات "اديداس" و"يونيكلو" و"كالفن كلاين" و"لي نينغ" و"إيتش أند أم" و"أبركرومبي أند فيتش" و"لاكوست" و"كونفرس" و"رالف لورن".

وكانت منظمة "غرينبيس" قد اشترت من 18 بلداً عينات من ملابس هذه العلامات التجارية المصنعة في غالبية الأحيان في الصين وفيتنام وماليزيا والفلبين، ثم حللتها.

وعثرت المخابر على النونيلفينول المعروف ب "ان بي إي" وهو مركب كيميائي يستخدم عادة كمنظف في الكثير من العمليات الصناعية وفي إنتاج النسيج الطبيعي والاصطناعي.

وتتحول هذه المادة عادة إلى منتج سام جداً عندما يرمى في المجارير و من شأنه أن يزعزع دورة الهرمونات والسلسة الغذائية ويتكدس في الكائنات البشرية مهدداً خصوبتها وجهازها التناسلي ونموها.


وفسرت منظمة "غرينبيس" في تقرير لها الشهر الماضي بعنوان "فديرتي لاوندري" كيف تسمم الجهات التي تزود صناع الألبسة بعض الأ الصينية بنفاياتها الكيميائية.

ويذكر أن كل من "بوما" و "نايكي" تعهدتا بإزالة المواد الكيميائية السامة من العمليات الإنتاجية بحلول العام 2020 لكن "اديداس" اكتفت ببيان مبهم خال من أي التزام من جهتها.

سيريانيوز
* أم أحمد *

حسبنا الله ونعم الوكيل
ام البنات المؤدبات
بارك الله فيك وجزاك خير الجزاء
حسبنا الله ونعم الوكيل
وماذا ننتظر من الملحدين
تقبلي مرور ام البنات
ونورتي المنتدى غاليتي اشتقت لك
كشموشه
الله الايبارك فيها

تسلم قلبي على الموضوع الهم
دينار
جزاك الله كل خير

حسبي الله ونعم الوكيل فيهم

جعله الله في ميزان حسناتك

وحشتينييييييييييييييييي
LOVELYWIFE
جزاك الله خيرا الحل نبعد عن الماركات ماله الوطني ؟؟؟
الصفحات 1 2 

التالي

تحدي ملآك للعيد

السابق

هل تعلمين؟؟؟

كلمات ذات علاقة
14 , ملابس , مواد , الأعضاء , التناسلية , اكتشاف , تجارية , تؤذى , صالة , صينية , علامة , في